بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



"سامبا": 4 ملايين ضخوا 2.7 مليار ريال في "ينساب" خلال 4 أيام

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-2005, 11:50 PM   #1
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي "سامبا": 4 ملايين ضخوا 2.7 مليار ريال في "ينساب" خلال 4 أيام

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-12-2005, 11:50 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم اللة الرحمن الرحيم

يوم خامس... تفتح البنوك أبوابها فيه لاستقبال المكتتبين في أسهم شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب، لكن أعداد المكتتبين في بعض فروع البنوك لم تكن لافتة كما هو الحال في بعض الفروع الأخرى، ويعزو كثيرون ذلك إلى الخيارات الجديدة المقدمة، إما عن طريق أجهزة الصرف الآلي، الهاتف المصرفي، وإما الإنترنت، التي سهلت عملية الاكتتاب ودأبت عليها كثير من البنوك لتقليل عملية الزحام فيها.
من جهتها، كشفت مجموعة سامبا المالية التي تدير الاكتتاب أن عدد المكتتبين في "ينساب" بلغ حتى أمس الأول، نحو أربعة ملايين مكتتب، وأن إجمالي المبالغ المودعة للاكتتاب قفز إلى 2.728 مليار ريال،
ولوحظ في فروع البنوك في الرياض أمس، وجود فئة كبار السن ـ الأكثرية من بين المكتتبين ـ إذ إن شريحة عريضة منهم ترى أن ذلك كفيل بعدم ضياع أموالهم ـ حسب رؤاهم ـ وهم يفضلون لهذا السبب الاكتتاب عبر موظف البنك مباشرة، على خلاف حرص قطاع كبير من باقي الفئات العمرية على استخدام البدائل المتوافرة، والتقنية منها خصوصا، لسهولتها وتجنب عناء الذهاب إلى البنوك أثناء فترة العمل.
يقول سعد اليوسف موظف في شركة وطنية، إن الأفضل في عملية الاكتتاب لشركة ينساب، ما قدمته البنوك من تسهيلات، مشيرا إلى أنه اكتتب عن طريق الصراف الآلي، مطالبا في الوقت ذاته بتوسيع عملية الاكتتاب عن طريق الجوال.
لكن محسن الوجير طالب جامعي يخالفه، بالقول"كل عملية اكتتاب لا بد أن يتخللها عدة مشاكل, منها رفض بعض البنوك فتح حسابات لصغار المكتتبين، إلى جانب ذلك تعطل الكثير من أجهزة الصراف الآلية لبعض فروع البنوك".
من جهته يقول خالد القحطاني ـ 60 سنة ـ" أتيت للاكتتاب.. لما له من مردود كبير خلال عملية التخصيص، مبينا انه فضل الاكتتاب عبر موظف البنك، لأنه لا يثق بالخيارات التي وفرتها البنوك "الهاتف وعبر أجهزة الصرف الآلي" لعملية الاكتتاب.
وفي المنطقة الشرقية، شهدت فروع البنوك أمس إقبالا كبيرا من قبل المكتتبين في أسهم " ينساب " ، حيث تواجدت أعدادا كبيرة من المواطنين في صالات البنوك لإتمام عمليات الاكتتاب.
وعلمت " الاقتصادية " من مصادر مصرفية، أن أسعار شراء أسماء بطاقات العائلة في المنطقة الشرقية ارتفعت بواقع 300 ريال لكل اسم بعد إجازة الاكتتاب في الشركة من قبل الدكتور عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء، حيث وصل سعر الاسم في بداية الاكتتاب 100 ريال، بعدما كان العرض أكثر من الطلب.
وعزا اقتصاديون انخفاض أسعار الأسماء المعدة للاستغلال في الاكتتاب، إلى توقيت طرح الأسهم للاكتتاب العام، إذ تزامن مع قرب إجازة عيد الأضحى، إضافة إلى ازدياد طلب تصاريح الحج لهذا العام من قبل السعوديين ، ما أثر في سعر الاكتتاب في أسهم الشركة.
وفي جدة واصلت أمس البنوك السعودية استقبال طلبات الاكتتاب في" ينساب" بشكل كبير وسط إقبال متفاوت بين مصرف وآخر، حيث شهدت بعض فروع المصارف ازدحاما كبيرا في عدد المكتتبين فيما استقرت أعداد المكتتبين بشكل نسبي في بعض مصارف الفروع الأخرى.
وفي جانب آخر أكد متعاملون في سوق الأسهم أن عمليات شراء أسماء المواطنين من قبل مواطنين آخرين للاكتتاب في أسهم شركة ينساب للبتروكيماويات سجلت ارتفاعا ملحوظا، ويقول راصدون في الأحياء الفقيرة في أطراف المدن والقرى إن بعض الوسطاء يجوبون الأحياء الفقيرة ومناطق سكنهم بشكل متواصل لشراء تسجيل الاكتتاب بأسماء المواطنين. وراوحت أسعار بيع الاسم بين 200 و300 ريال للاسم الواحد، ويتوقع أن تصل إلى 500 ريال خلال الأسبوع الأخير للاكتتاب في أسهم الشركة وذلك نظير التوقعات بارتفاع أسهم الشركة حال تداولها في سوق الأسهم.
ويقول مصرفيون عاملون في البنوك إن عملية اكتتاب المواطنين في استمارات الشركات المساهمة الجديدة مازالت تشهد بطئا كبيرا في إنهاء الإجراءات رغم مرور تجربة الاكتتاب أكثر من مرة واحدة لجميع المكتتبين، ويقترح المصرفيون أن يعاد تصميم الاستمارات بشكل يمنح مزيدا من المرونة والسرعة في إنهاء تعبئة الاستمارات بشكل سريع من أجل إنهاء أكبر عدد من المكتتبين.
وشهد مقر مجموعة سامبا المصرفية في أحد قصور الأفراح في الأحساء أمس إقبالا ضعيف ل في الفترة الصباحية، حيث تم توزيع 200 استمارة فقط على العملاء بينما تزداد عادة أعداد المكتتبين في الفترات المسائية بسبب نهاية الأسبوع، وأشيع أمس في صالات تداول الأسهم في البنوك أن هناك هيئة رقابية من قبل إدارة التربية والتعليم في المحافظة لمراقبة المعلمين المتسربين من أعمالهم مما تسبب في قلق أعداد كبيرة من المعلمين المتسربين من دوامهم مرجحين اتخاذ طرق جديدة في عملية البيع والشراء في الأسهم المحلية وذلك عن طريق الانترنت بهذا الخصوص.
و كشفت جولة ميدانية لمراسل "الاقتصادية" أمس في الأحساء، أن مدير أحد فروع البنوك في المنطقة عكف مع موظفي البنك على تدريب أعدادا كبيرة من العملاء على كيفية استخدام الصراف الآلي والهاتف المصرفي في عملية الاكتتاب, حيث قال المصرفي إننا نقوم بهذا الجهد الكبير لتحقيق عدة فوائد مستقبلية تتمثل في ازدياد المساهمات المقبلة، لا سيما بعد انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية, لكي يعتمد العميل على نفسه في المساهمات الأخرى، ما يساهم في تخفيف الأعباء في المستقبل على الموظف المختص, الارتقاء ببيئة الاكتتابات وآليات تنفيذها, توفير قنوات بديلة للمواطنين، كما أن خطوات الاكتتاب في شركة ينساب بواسطة الأنظمة الحديثة محددة وبسيطة وآلية تراعي أعلى درجات الدقة في إتمام العملية بأمان ويسر، فضلا عن أن هناك بعض العملاء يفضلون الاكتتاب عن طريق الاستمارة.
من جانبه أكد حسين بن خليفة العامر ـ تاجر ملبوسات ـ أن سوق الملابس سجلت انخفاضا كبيرا من قبل المواطنين, خصوصا لشراء الملابس الشتوية بسبب دخول الشتاء و قرب عيد الأضحى المبارك وذلك يعود لضخ أموال كبيرة في عملية الاكتتاب وسوق الأسهم.

محبكم ترنيدو:)







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"سامبا": 4 ملايين ضخوا 2.7 مليار ريال في "ينساب" خلال 4 أيام
http://www.sahmy.com/t40942.html


 


قديم 23-12-2005, 09:42 AM   #2
معلومات العضو





hajsa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
hajsa is on a distinguished road



افتراضي

للمعلوميه سعر اللأسم بيع امامى ب 1000ريال . سؤال 1- كم عدد الأسهم التى سوف تخصص لكل فرد
2- كم سيصل سعر السهم عند التداول
3-كم سعر السهم عند الركود بعد اول يوم تداول








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مفصل ومهم $$التجزئة وكيف ممكن ان نصبح اغنياء$$ رأيك يهمنا جميعاً السهم المرشح الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 11 26-05-2006 07:06 PM
التجزئة وكيف نصبح أغنياء ( منقول ) الشقحاء الأسهـــم السعـــوديــــه 38 06-04-2006 05:08 PM
التجزئة وما ورائها.... medo_60 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 21-03-2006 01:39 AM
التجزئة فوائدها ومخاطرها funtime999 التحليل الفنـي وبرامج الأسهـم 12 26-01-2006 01:06 PM
ارباح الربع الثالث لعام 2005م ومقارنتها بالربع الثالث من عا م 2004م ( 2 ) canada2002 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 02-10-2005 08:22 AM








الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.