بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



عشر قضايا ضد الزهراني في مساهمات (سوا) بالباحة والظافري يهدىء الوضع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2005, 02:08 PM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي عشر قضايا ضد الزهراني في مساهمات (سوا) بالباحة والظافري يهدىء الوضع

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-01-2005, 02:08 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عشر قضايا ضد الزهراني في مساهمات (سوا) بالباحة والظافري يهدىء الوضع

عبدالرحمن أبورياح - الباحة
وصلت القضايا المقدمة ضد عبدالله الزهراني أحد الوسطاء في بطاقة سوا لدى المحكمة الجزائية في الباحة إلى عشر قضايا بملايين الريالات حيث قدم العديد من المواطنين شكوى لرئيس المحكمة الجزائية الدكتور محمد بن محمد حجر الظافري يطالبون فيها عبدالله بأن يدفع لهم مبالغهم التي ساهموا بها في بطاقات سوا. وقد ذكر الدكتور الظافري لـ (المدينة) أن المساهمين رفعوا شكوى للمحكمة بذلك مشيرا إلى أنه قد تم التفاهم مع الشرطة طلب منهم الانتظار حتى تنتهي اللجنة المشكلة في قضية سوا ضد الشمراني في ديوان المظالم ومن ثم يتم استكمال قضاياهم وقد كان هناك شبه اتفاق ودي مع المشتكين للانتظار حتى يتم الانتهاء من التحقيق ابدى الجميع رضاهم بذلك. وأضاف الدكتور الظافري أن الوسيط عبدالله لديه ضمانات بنكية ومستندات استلام تثبت حقوق المساهمين من الوسيط الآخر خلف الزهراني. وحذر الدكتور الظافري الجميع بألا يقامروا بأموالهم في أمور وهمية وعلى الشخص أن يتأكد مع من يتعامل وأن يحرص على ذلك ولو أن الأمر فيه شيء تضمنه الدولة لكان ذلك جيدا ولكن مع الأسف الشديد أن بعض الناس لا يزالون يقامرون بأموالهم فيها بعد أن تبين خسارة. وأبان الدكتور الظافري حرمت هذه المساهمة مشيرا إلى أنه ربما أن تكون محرمة لما فيها من الخداع والنصب على بعض الناس والمخاطرة الكبيرة بل انه سمع من بعض العلماء أنها محرمة بالفعل. من جانبه ذكر علي الزهراني أحد المساهمين والمتاجرين في بطاقة سوا انه قد حصل على أكثر من 300 الف ريال مساهمات لزملائه وأصدقائه ولكنه يخشى الان أن يتحمل خسائر تلك المساهمات نظرا لتوقف استلام الأرباح بعضا من الوقت. فيما انتشر العشرات من سماسرة البطاقات والحاصلين على مبالغ من اصدقائهم تصل إلى نصف مليون من الشخص الواحد وربما أكثر من ذلك. وقد انتشرت هذه الظاهرة بين افراد منسوبي التعليم بشكل واضح حتى أصبح بعضهم يدفع أموالا تصل على 500 ألف ريال بعد أن يوزعها على عدد من المساهمين كي يضمن وصول الأرباح بسرعة وعدم تعرضها جميعا للخسارة في آن واحد.
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=91447







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عشر قضايا ضد الزهراني في مساهمات (سوا) بالباحة والظافري يهدىء الوضع
http://www.sahmy.com/t3982.html


 


قديم 14-01-2005, 02:10 PM   #2
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي

هوامير سوا في الطائف مدير مدرسة ومعلم وموظف

سعيد الزهراني - الطائف
تفاقمت أزمة أرباح (سوا) في محافظة الطائف بعد رفض رؤساء المجموعات توزيع الأرباح لشهرين متتاليين وتهرب هؤلاء من الرد على المساهمين وقالت مصادر من الوسطاء لـ (المدينة) ان المبالغ المساهم بها في الطائف قد تتجاوز 100 مليون ريال. وتقدم مجموعات بشكاوى عن طريق بعض المحامين تمهيدا لتقديمها إلى المحاكم وأقسام الشرط خلال الايام القادمة واصاب القلق مئات الاشخاص المساهمين بمبالغ ضخمة حيث يتزعم المجموعات مدير لاحدى المدارس بالطائف وآخر موظف في قطاع حكومي ومعلم آخر في منطقة أخرى وأشار مساهمون رفضوا ذكر اسمائهم أنهم قاموا بضخ ما لديهم من أموال في هذه المساهمات (سوا) معتقدين ان هناك فعلا ارباحا كبيرة تدرها لانهم تذوقوا الطعم مع ارباح بسيطة وقال احد المساهمين انه اضطر الى دفع مهر زواجه ومقداره 110 آلاف ريال للمساهمة مع احد الاشخاص وفق هذا المبلغ لان رئيس المجموعة اشعره ان الهامور الكبير لهف الاموال فيما قال آخر انه دفع 50 ألف ريال ومنذ 6 أسابيع وهو يحاول الحصول على ارباح دون جدوى وكل يوم والآخر وبعكس المجموعة يتحجج بأنه تم تجميد الاموال ليتضح كذبه بعد ذلك حيث اصبح لا يجيب على الهواتف فيما اشار آخر انه دفع أكثر من ربع مليون ريال من أجل المساهمة ويبدو انه فقدها للأبد وطالب الجهات المختصة بالتدخل السريع قبل ذهاب كل هذه الاموال فيما أكد آخر انه دفع 25 ألف ريال للمساهمة وذهبت ادراج الرياح. المحامي يحيى العبدلي قال لـ (المدينة) انه تلقى عدة شكاوى ضد رؤساء مجموعات من مساهمين وهو يدرسها الآن استعدادا لتقديمها للجهات المختصة خلال الايام القادمة وقال ان المشكلة ان هناك عقودا وشروطا غير واضحة لدى غالبية المساهمين كما ان هناك مشكلة وهي عدم وجود مستندات لدى البعض مما يؤدي الى ضياع حقوقهم مع ان الاسلام كفل حفظ الحقوق للجميع فالدين يجب أن يكتب ويوثق حفاظا على الحقوق واستغرب اندفاع الناس وراء هذه المساهمات فـ(سوا) أصبحت مجرد شعار وغطاء واسعا لمساهمات غير مشروعة حيث ان الهوامير يقومون بتشغيل هذه الاموال في الاسواق العالمية مثل الخمر وبيع الخنزير والاموال الربوية وغيرها ولابد للانسان المسلم ان يدرك كيفية حصوله على الارباح حتى لا يدخل ماله الا حلال مشيرا ان الغريب اندفاع الناس وراء هذه المساهمات غير المشروعة وغير القانونية وطالب الجهات المختصة بالتدخل وايجاد الحلول اللازمة.
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=91448








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 05:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.