بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مساهمات سوا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2005, 11:30 PM   #1
معلومات العضو





الرعد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الرعد is on a distinguished road



افتراضي مساهمات سوا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-01-2005, 11:30 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مطلوب معلومات سريعة عن الزهراني في مساهمات سوا
لماذا لا يعيد المبالغ







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مساهمات سوا
http://www.sahmy.com/t3932.html


 


قديم 12-01-2005, 11:44 PM   #2
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي

تقصد رأس المال طبعا افيدددددددونا








 
قديم 22-01-2005, 07:21 PM   #3
معلومات العضو





هشومي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هشومي is on a distinguished road



افتراضي

يا عزيزي الزهراني اسم وهمي والمبلغ هو 4 مليار تم تحويله من الراجحي الى البنك السعودي الفرنسي ومن ثما طارت فيه الطيور ونت عارف ايش اقصد00000








 
قديم 23-01-2005, 12:24 AM   #4
معلومات العضو





مااازن غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مااازن is on a distinguished road



افتراضي

وأنا كذلك لي ثلاثة أسهم مع الزهراني عن طريق زميل لنا ,, وأفادنا بأنها تتوقف أسبوعين في الحج ثم تستمر ...
ونحن في الاسبوع الثالث وما عندي خبر عنها علماً باني لم تاتيني أرباح من البداية ,, وإذا كانت العملية نصب في نصب كما تقولون فأن صاحبي ظمن لي رأس المااال وبعرف كيف اطلعها من عنده .......








 
قديم 23-01-2005, 12:25 AM   #5
معلومات العضو





مااازن غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مااازن is on a distinguished road



افتراضي

%1$s







 
قديم 23-01-2005, 12:54 PM   #6
معلومات العضو





الطبيب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الطبيب is on a distinguished road



افتراضي

أخ هشومي هل تقصد أن عمليات سوا هي من غسيل الأموال وياليت ياماازن تعلمني كيف أطلع رأس المال تراني متورط مثلك








 
قديم 23-01-2005, 01:33 PM   #7
معلومات العضو





هشومي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هشومي is on a distinguished road



افتراضي

ياشباب عمليات سوا مثل لعبت القمار مره تكسب ومره تخسر 0000ولكن عليكم بتعويض خسارتكم بدخول مع مساهمين جدد 00000وبا لنسبه لعملية سوا فهي غسيل اموال 00000 وسوف ارسل لكم نماذج على هذه العمليات00000000000000000000








 
قديم 24-01-2005, 03:08 AM   #8
معلومات العضو





كبّر المخدة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبّر المخدة is on a distinguished road



افتراضي

يا أخينا في الله : هشومي
ممكن تعطينا تعريف مبسط عن مايسمّى بعملية ( غسيل الأموال) ؟؟
أظن والله أعلم إنك تتوقع أن شخص عنده أموال كثيرة لكن للأسف واحد من ورعانه صب فوقها الشاهي وتوصخت وماكان عنده حل إلا إنه يسوي مساهمة حتى يجمع أموال ومن ثم يبدل أمواله بأموال نظيفة :D

توضيحاً للمفهوم وحتى لاتكثر البربرة بيننا وتتم المزايدة على أوجاع الناس وهمومها وزيادة مالديهم من أرصدة الحزن بشيك مفتوح من الهم والكمد والحزن وعزاء كل من يدلو بدلوه في موضوع _ للأسف _ هو جاهلٌ به أنّه يريد النصح لإخوانه وماعلم أنّه يزيد الطين بلّة ويصب الوقود على النار وليتنا جعلنا في أنفسنا قوله عليه أفضل الصلاة وأتمّ التسليم ( قل خيراً أو اصمت ) .
ماذا يقصد بعملية ( غسيل الأموال ) :
وحتى لانضيع الوقت في تفسير المصطلحات الخاصة بهذا المفهوم سأحاول شرحها بالبلدي وهي تكمن في حيازة شخص أموالاً ناتجة عن كسب غير مشروع ويحاول إظهارها كأموال مشروعة من خلال مشاريع مسجلة ومعروفة لدى حكومة البلد الذي يقطن فيها حتى لا يتعرض إلى قانون : من أين لك هذا ؟
ونضرب بمثال عن شخص يتاجر بالمخدرات وهو إنسان بسيط فجأة اكتسب بطريقة غير مشروعة مبلغ مليون ريال وحتى لايتعرض إلى مساءلة الجهات المعنية يقوم مثلاً بشراء محل تجاري أو المتاجرة ببضائع معيّنة ومن خلال تزوير الأرباح يستطيع تقديم المال الذي اكتسبه بطريقة غير مشروعة إلى المجتمع وكأنّه مال مشروع.
وهنا نقطة مهمة يجب ألا يغفل عنها الكثير وهي :
هل يستطيع من يتاجر ببطاقات سوا أن يقوم بعملية غسيل أموال ؟
بالتأكيد لا والسبب بسيط أنّ هذه التجارة تحرمها الدولة ( نظريّاً ) إذا لم يكن مصرّح لها فبالتالي انتفت عملية غسيل الأموال من هذه المتاجرة لأنّه سيتعرّض إلى سؤال : من أين لك هذا ببساطة شديدة :)
إذن هل فعلاً هناك متاجرة ببطاقات سوا؟؟
صرّحت الاتصالات أو لم تصرّح ..........أرغى فلان وأزبد ..........هناك منح في الخفاء لبعض الأمراء بأعداد لايصدقها عقل وبسعر رخيص تمّت المتاجرة فيه بالفعل ولكن هل هذه التجارة تستوعب رؤوس الأموال الموجودة الآن؟
بالتأكيد لا ...وهناك متاجرة بأشكال مختلفة مثل : الأسهم وأيضاً المعادن في بعض الدول .
طيب سؤال بسيط هل نتوقع فعلاً أن يكون هناك متاجرة بالمخدرات ؟؟
لو فعلاً كان هناك متاجرة بشيء ممنوع قانونيّاً لما رأينا كبار الضباط يشاركون في هذه العمليّة وأيضاً لرأينا تحركاً على مستوى كبير من الدولة تجاه هذه التجارة .
ماسبق يعد تسليط بعض الضوء لإزالة بعض الشكوك لدى بعض الإخوة والآن ماذا حصل مع الزهراني ؟؟
أقسم بالله لن أكتب إلا ما سأسأل عنه يوم القيامة ولن أبلسم أو أحاول تصبير البعض فليس لكم عندي شيء ولن استفد منكم شيئاً غير دعوة من قلب صادقة تسرني إن كثرت ذنوبي عند الملك الديّان .
القضية باختصار أن أحمد علي الزهراني تعرض إلى مضايقة كبيرة من قبل البنك الفرنسي عندما أراد أن يسحب ملياري ريال وتحويلها للبنك الراجحي وقام موظف كبير في البنك بطرح فكرة تسهيل التحويل لقاء مبلغ مادي ( رشوة) من قبل الزهراني أو يقوم بمخاطبة مؤسسة النقد وتعطيل عملية التحويل بحجتين :
الأولى : ميزانية البنك الفرنسي السنوية التي تتم في كل البنوك كل سنة ميلادية وتعطيل عملية التحويل حتى الانتهاء من عملية الجرد المالي ( والكل يعرف أن الزهراني بدأ بإجراءات التحويل قبل انتهاء السنة الميلادية )
الثانية : مواجهة تعطيل من نوع آخر وهو رفع اسم صاحب الحساب إلى مؤسسة النقد بحجة التنامي غير المبرر في الحساب خصوصاً وأنّ صاحبه من أصحاب الدخل المحدود وهذه مسؤلية منوطة بالبنوك بعد الأحداث الأرهابية الأخيرة في الوطن وأقل قرار تقوم به مؤسسة النقد هو تجميد الرصيد قرابة العشرين يوماً حتى تتم عملية التأكد من عمليات الإيداع .
ماحصل أنّ الزهراني رفض هذه الضغوط وعملية الرشوة وأقل شيء أن نقول ( جزاه الله كل خير ) لا أن نقوم بقذفه وبإلقاء التهم من كل حدب وصوب ..واضطر إلى مخاطبة مؤسسة النقد ووصل الأمر إلى وزير المالية شخصيّاً وقد اطلع من أثق في صدقه على هذه المكاتبات بنفسه حتى تمّ الإفراج عن الرصيد وتمّت عملية التحويل بسلام .
وحصل تأخير من نوع آخر ( لاأود الخوض فيه لأنّه من الأمور التي استحلفت بكتمانها ) ولكن أقسم بالله أن من صالح كل مساهم .
وآخراً أودّ أن أزف لكل مشارك مع الزهراني ببشرى مع بدء دوام البنك بإذن الله وسوف ترون مايثلج صدوركم وما أريد جزاءا إلا دعوة صالحة في ظهر الغيب .








 
قديم 24-01-2005, 03:17 AM   #9
معلومات العضو





كبّر المخدة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبّر المخدة is on a distinguished road



افتراضي


وهذا التعريف العلمي أقدمه للفائدة حتى لا يتم استغلال جهل الإخوة بهذا المصطلح :
غسيل الأموال



تعبير (غسيل الأموال) أو الجريمة البيضاء يعتبر من التعبيرات التي تداولت مؤخراً في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية المهتمة بالجرائم الاقتصادية والأمن الاجتماعي، والأمن الاقتصادي باعتبار أن عمليات غسيل الأموال ترتبط إلى حد كبير بأنشطة غير مشروعة عادة ما تكون هاربة خارج حدود سريان القوانين المناهضة للفساد المالي ثم تحاول العودة مرة أخرى بصفة شرعية معترف بها من قبل نفس القوانين التي كانت تجرمها وداخل الحدود الإقليمية التي تسري عليها هذه القوانين.( لاحظ أخوي هشومي تعود الأموال بصفة شرعيّة وهذا لايستقيم مع المتاجرة ببطاقات سوا إذ أنّها غير شرعيّة من قبل الدولة وهنا تنتفي عملية غسيل الأموال )
ولم يكن من المستطاع على أصحاب الأموال غير المشروعة أو الناتجة عن معاملات قذرة أن يعودوا بأموالهم إلى داخل البلاد إلا بعد الاطمئنان إلى عدم وجود مخالفات قانونية وإلى عدم وجود مخاطر مرتبطة بأجهزة الأمن أو السيادة تتمثل في المصادرة أو توقيع العقوبات المالية أو البدنية أو كليهما معاً، وتشمل عمليات الغسيل لإضفاء المشروعية عادة الأموال أو الدخول الناتجة عن أحد /أو/ كل الأنشطة الآتية:




- أنشطة الاتجار في السلع والخدمات غير المشروعة وفقاً لقوانين أو تشريعات الدولة مثل المتاجرة في المخدرات بأنواعها المختلفة، وأنشطة البغاء أو الدعارة أو شبكات الرقيق الأبيض.



- أنشطة التهريب عبر الحدود للسلع والمنتجات المستوردة دون دفع الرسوم أو الضرائب الجمركية المقررة مثل تهريب السلع من المناطق الحرة وتهريب السجائر والسلع المعمرة والسلاح وغيرها.



- أنشطة السوق السوداء والتي يتحقق منها دخولاً طائلة للمتعاملين فيها بالمخالفة لقوانين الدولة مثل ذلك الاتجار في العملات الأجنبية في الدول التي تفرض رقابة صارمة على التعامل في النقد الأجنبي، وكذلك الاتجار في السلع التي تعاني البلاد من نقص المعروض منها بالمقارنة بالطلب عليها حيث يتجه التجار إلى رفع أسعار بيعها بشكل كبير وبالمخالفة لضوابط التسعير التي تحددها السلطات المحلية.



- أنشطة الرشوة والفساد الإداري والتربح من الوظائف العامة وذلك من خلال الحصول على دخول غير مشروعة مقابل التراخيص أو الموافقات الحكومية أو ترسية العطاءات في المعاملات المحلية والخارجية بالمخالفة لأهم نصوص اللوائح والقوانين العامة والخاصة.



- الدخول الناتجة عن التهرب الضريبي من خلال التلاعب في الحسابات أو إخفاء مصدر الدخل وعدم سداد الضرائب المستحقة على النشاط إلى خزانة الدولة وتحويل الأموال إلى خارج البلاد بإيداعها هناك في أحد البنوك الأجنبية.



- العمولات التي يحصل عليها بعض الأفراد والمشروعات مقابل عقد صفقات الأسلحة والسلع الرأسمالية أو الاستثمارية أو الحصول على التكنولوجيا المتقدمة أو أية صفقات تجارية كبيرة القيمة. وعادة ما يكون ذلك مقابل تسهيل الإجراءات الحكومية من خلال النفوذ الوظيفي والعلاقات مع المسئولين لإنهاء الإجراءات بسرعة والتجاوز عن بعض أو كل الشروط أو الضوابط المنظمة لعقد الصفقات أو المقاولات.



- الدخول الناتجة عن الأنشطة السياسية غير المشروعة مثل أنشطة الجاسوسية الدولية والتي عادة ما يحصل من يقوم بها على دخول بصفة منتظمة من الجهات التي يعمل الجاسوس لحسابها وتودع الأموال باسمه في حساب جاري بأحد البنوك الأجنبية خارج موطنه الأصلي.



- الدخول الناتجة عن السرقات أو الاختلاسات من أموال عامة ثم تهريب هذه الأموال في الخارج بإيداعها في أحد البنوك التجارية الأجنبية هناك.



- الاقتراض من البنوك المحلية بدون ضمانات كافية وتحويل الأموال إلى الخارج وعدم سداد مستحقات البنوك المحلية وهروب الأشخاص المقترضين مع أموالهم خارج البلاد لفترات معينة حتى تسقط الجرائم والأحكام بالتقادم.



- جمع أموال المودعين وتهريبه إلى الخارج وإيداعها في البنوك الأجنبية دون وجود ضمانات كافية لأصحاب الأموال مع قيام الأشخاص الذين يجمعون هذه الأموال بتحويلها في الخارج إلى أشخاص آخرين أو تحويل الأموال إلى عقارات أو محلات تجارية أو غيرها ثم بيعها إلى ذويهم تمهيداً لعودتها إلى خارج البلاد مرة أخرى في صورة مشروعة.



- الدخول الناتجة عن النصب والاحتيال والمهربة إلى الخارج مثال ذلك الاحتيال على راغبي العمل في الخارج والحصول منهم على آلاف الجنيهات مقابل عقود عمل مزورة أو تقاضي مبالغ منهم مقابل الحصول على شهادات صحيحة مزورة أو جوازات سفر مزورة.... إلخ ثم تهريب حصيلة الأموال إلى الخارج تمهيداً لإعادتها إلى داخل البلاد مرة أخرى حينما تسمح الظروف بذلك من الناحية القانونية.



- الدخول الناتجة عن الغش التجاري أو الاتجار في السلع الفاسدة أو تقليد الماركات العالمية أو المحلية ذات الجودة والشهرة الفائقة، أو تزوير الكتب والمصنفات الفنية ومنتجات الإبداع الفكري وبرامج الحاسبات الآلية والحصول على دخول كبيرة من وراء ذلك يتم تهريبها إلى الخارج تمهيداً للعودة بها بعد إجراء عمليات الغسيل القانوني لها.



- الدخول الناتجة عن تزييف النقد سواء البنكنوت أو العملات المعدنية والحصول على نقود قانونية مشروعة مقابل النقود المزيفة سواء من العملات المحلية أو من العملات الأجنبية. وكذلك تزييف الذهب والفضة وغيرها. وفي عام 1300 اشتكى (ببيرديوا) من عملية تزييف النقود إلى الملك فيليب العادل وأوضح أن هذا يضر بدخول النبلاء وبقية الفئات محدودة الدخل في وقت ارتفعت فيه الأسعار المحلية بشكل كبير.



- الدخول الناتجة عن تزوير الشيكات المصرفية وسحب المبالغ من البنوك المحلية بشيكات أو حوالات مزورة أو من خلال تزوير الاعتمادات المستندية المعززة بموافقة البنوك أو المراسلين والحصول على قيمة هذه الاعتمادات وإيداعها في أحد البنوك في الخارج توطئة لغسلها وإضفاء صفة المشروعية عليها.



- الدخول الناتجة عن المضاربة غير المشروعة في الأوراق المالية والتي تعتمد على خداع المتعاملين في البورصات العالمية وحجب بضاعة الأوراق المالية عن التداول لارتفاع أسعارهم ثم الحصول على دخول مرتفعة كثيراً عن أسعار شرائها وإيداع هذه الأرباح في أحد البنوك التجارية خارج الحدود تمهيداً لعودتها مرة أخرى إلى البلاد بصورة قانونية.



- ويجدر الإشارة على أن كافة الدخول التي تتحقق من الأنشطة السابق ذكرها تعتبر غير مسجلة في الحسابات القومية للدول ومن ثم يصعب الوصول إلى أرقام حقيقية عن حجمها أو مقاديرها باعتبارها أنشطة تدرج ضمن أنشطة الاقتصاد الخفي أو الاقتصاد السفلي (Under ground) وتمثل الجانب غير المشروع من هذا الاقتصاد حيث أن هناك جوانب أخرى مشروعة ولكنها غير مسجلة في تلك الحسابات مثل دخول القطاع غير الرسمي من أصحاب الأعمال الهامشية كالباعة الجائلين وأعمال النساء في المنازل وفي الحقول لمساعدة الأزواج والدخول الناتجة عن أعمال إضافية لبعض الوقت بدون موافقات رسمية من جهة العمل...... إلخ.

المصدر/ غسيل الأموال في مصر والعالم

دكتور حمدي عبد العظيم








 
قديم 24-01-2005, 02:06 PM   #10
معلومات العضو





هشومي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هشومي is on a distinguished road



افتراضي

رد خاص الى كبر المخده 00000 يابابا فيه عقود تباع من الاتصالات وانت مانت داري كمايتم بيع منح 000باعداد كبيره وانت نايم 00واقرب عمليه كانت في البنك الفرنسي0000واذ كان كلامي خطى قولي اسم الزهراني كام000000000000واقول رددددددددددددددد ياليل 000000








 
قديم 24-01-2005, 03:48 PM   #11
معلومات العضو





كبّر المخدة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبّر المخدة is on a distinguished road



افتراضي

هشومي إنته دلخ والا مستدلخ الله يرجك ويفكك صواميلك على ماهي مفككة

وأنا متى أنكرت هذه المنح حتى تعيد وتزيد ؟؟

بس حلوة منك يوم تقول : قول لي اسم الزهراني كام لوووووووووووول

اسم الزهراني خمسة مليون بن مليار آل تريليون من مواليد مؤسسة النقد لوووووووووول
يازينك ساكت وأنا أخوك بس يالله لاترجع بكلامك وارسل لنا من نماذج من غسيل الأموال

أعتقد هذا الموضوع دلل إنك مو بس من جنبها إلا من جنب جنبهااااااااا يعني ياليت هشومي تروح تهشم بنفسيات مرتادي منتديات الرياضة شكلك يادوب تفهم بالكورة وتخب عليك بعد:)

ترى تخب عليك ....يعني زيادة عليك لاتفتكر إنها مساهمة جديدة وتروح تساهم شكلك على الريحة لووووووووووول








 
قديم 27-01-2005, 12:46 AM   #12
معلومات العضو





هشومي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هشومي is on a distinguished road



افتراضي

رد خاص الى كبر المخده يا خبل اذا تريد النماذج فانت اكبر نموذج من الغباء لانك تعرضت لعملية نصب و انت نايم وعندك امل في الزهراني انه يرجع راس مالك 0000 ياغبي كيف تاخذ فلوسك من شخص وانت منت عارف اسمه 0000؟واذ تريد النماذج فهي موجوده على المخده 0000يا غبي وارجو منك ان ترسل الا يميل كي ارسل اليك بعض النمادج الهامه 000 واسف على الاسلوب هذا 00 الا نك انت الذي بدات0000








 
قديم 29-01-2005, 05:14 AM   #13
معلومات العضو





كبّر المخدة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبّر المخدة is on a distinguished road



افتراضي

%1$s







 
قديم 30-01-2005, 03:13 AM   #14
معلومات العضو





كبّر المخدة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبّر المخدة is on a distinguished road



افتراضي

%1$s







 
قديم 30-01-2005, 06:47 PM   #15
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي

الاخ كبر المخدة جزاك الله الف خير








 
قديم 04-02-2005, 09:44 PM   #16
معلومات العضو





ليوان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ليوان is on a distinguished road



افتراضي

الاخ هشومي ما معنى عقود تباع من الاتصالات وما قصدك من بيع المنح بأعداد كبيره وهل في ذلك دلاله على ان العمليه فيها غسيل اموال وما وجه الدلاله .واذا كانت الشغله فيها غسيل اموال فلماذا تنصح بتعويض الخسائر بالدخول مع مساهمين جدد اليست غسيل اموال!!!؟ اليست غير مشروعه !!!!؟ ارجو الاجابه على كل نقطه وشكرا .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.