بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أسعار النفط الأميركي تقترب من 47 دولارا للبرميل بعد نشر بيانات التضخم في أميركا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-2004, 02:31 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي أسعار النفط الأميركي تقترب من 47 دولارا للبرميل بعد نشر بيانات التضخم في أميركا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-08-2004, 02:31 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أسعار النفط الأميركي تقترب من 47 دولارا للبرميل بعد نشر بيانات التضخم في أميركا
خبير كويتي: فائض الطاقة الإنتاجية في السعودية وروسيا يمنع حدوث أزمة في السوق العالمي

الكويت: فادية الزعبي لندن: «الشرق الأوسط» والوكالات
قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة في بورصة نايمكس بنيويورك، الى مستوى قياسي مرتفع جديد أمس الثلاثاء بعد انباء عن ان التضخم في الولايات المتحدة كان تحت السيطرة في يوليو (تموز)، مما يشير الى ان الاسعار المرتفعة لم تقوض الطلب. وصعد سعر النفط الأميركي الخفيف للعقود تسليم في سبتمبر (ايلول) 90 سنتا ليسجل في تعاملات بعد الظهر 46.95 دولار للبرميل، وهو اعلى مستوى للاسعار منذ بدء تعاملات العقود الاجلة للنفط في نايمكس قبل 21 عاما.
وارتفع مزيج برنت 32 سنتا لعقود أكتوبر (تشرين الاول) الى 01،43 دولار للبرميل.
وفي السياق نفسه ذكرت وكالة أنباء أوبك "أوبكنا" أمس أن سعر سلة خامات أوبك ارتفع أول من أمس الى 70ر41 دولارا للبرميل من 33ر41 دولارا يوم الجمعة. وشهد أول من أمس قيام بعض المتعاملين بتصفية المراكز التي حصلوا عليها الاسبوع الماضي قبل الاستفتاء الفنزويلي خشية اضطراب انتاج فنزويلا البالغ 2.6 مليون برميل يوميا. وأعلن الرئيس الفنزويلي اليوم فوزه في الاستفتاء ووعد بالعمل على تحقيق استقرار أسواق النفط.
وقال الرئيس الأميركي الاسبق جيمي كارتر ان المراقبين الدوليين يتفقون على أن الرئيس اليساري شافيز فاز في الاستفتاء بنزاهة.
ودفعت انتفاضة أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر العراق الى اغلاق خط الانابيب الرئيسي الذي ينقل النفط الى مرافئ التصدير مما خفض حجم الصادرات بنحو النصف منذ أسبوع. وقالت مصادر شحن أمس ان صادرات الخام العراقي بلغت 1.19 مليون برميل يوميا في المتوسط في النصف الاول من الشهر الجاري انخفاضا من 1.5 مليون برميل يوميا في يوليو (تموز) وذلك نتيجة اغلاق خط انابيب رئيسي.
من جهته توقع خبير نفطي كويتي أن يبقى سعر برميل مزيج برنت على مدى العام الجاري دون الـ 40 دولارا. ولكنه توقع أن تشهد السوق النفطية خلال السنوات الأربع التالية موجة أخرى من الارتفاع.
وأشار الدكتور عماد محمد العتيقي العضو في المجلس الأعلى البترول الكويتي إلى تزايد الطلب على النفط، وفسر أسباب هذا التزايد بالنمو الاقتصادي الذي تحققه كل الصين والهند واليابان والولايات المتحدة.
حيث بلغ النمو الاقتصادي في هذه الدول حسب آخر التقديرات 9,6 % للصين، و 8.2 % للهند، و5.6% لليابان و 4.8% للولايات المتحدة.
وقال إن هذا النمو الكبير لم يأت بصورة مفاجئة، وإنما جاء نتيجة سنوات من السياسات الاقتصادية والتنموية الفاعلة، محذرا من انه إذا ما استمرت مستويات الطلب على ما هي عليه فمن الممكن حصول أزمة على المدى القصير، الا ان العتيقي استبعد حدوث هذه الأزمة لعدة أسباب، منها أنه ما يزال هناك فائض من الطاقة الإنتاجية في بعض الدول مثل السعودية وروسيا، فضلا على أن بعض الانقطاعات المؤقتة تحدث لأسباب سياسية وأمنية مثل ما يحصل في فنزويلا ونيجيريا والعراق.
مشيراً إلى أن هذا النوع من الانقطاع لا يستمر لمدة طويلة، اضافة الى أن هناك مشاريع نفطية عملاقة تحت التطوير في عدة دول منها روسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط سوف توسع حجم الانتاج في سوق النفط العالمي. وأشار إلى أمر آخر وهو أن النمو المتسارع في اقتصادات الدول الكبرى المستهلكة سوف يصاب ببعض التباطؤ في السنوات المقبلة مما يرجح حدوث بعض التوازن في العرض والطلب على المدى المتوسط.
وعن الانعكاسات المتوقعة لارتفاع أسعار النفط على دول الخليج، قال العتيقي إنه من الطبيعي أن يولد ذلك الارتفاع فوائض في الايرادات المالية للدول المنتجة بطريقة غير متوقعة وغير مسبوقة، الا انه حذر من استمرار زيادة الأسعار قد تحول الأنظار إلى الدول المنتجة، التي تزداد معها التوقعات تنتهج هذه الدول سياسات اقتصادية واجتماعية رزينة حتى يضمن العالم استمرار تدفق الانتاج وعدم تعرض هذه الدول إلى قلاقل سياسية.
http://www.asharqalawsat.com/view/ec...18,250736.html







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أسعار النفط الأميركي تقترب من 47 دولارا للبرميل بعد نشر بيانات التضخم في أميركا
http://www.sahmy.com/t378.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.