بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



خلاف الأسعار يؤخر انضمام 27% من الملاك لمشروع جبل عمر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2005, 11:31 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي خلاف الأسعار يؤخر انضمام 27% من الملاك لمشروع جبل عمر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-01-2005, 11:31 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

خلاف الأسعار يؤخر انضمام 27% من الملاك لمشروع جبل عمر
نزع عقارات الممتنعين عن البيع أو المشاركة لصالح أوقاف الحرم



تواصل تأخر عدد من ملاك العقارات في جبل عمر عن المشاركة والمساهمة في شركة جبل عمر للتطوير (تحت التأسيس) او بيع عقاراتهم لها.
وفي وقت افاد فيه البعض ان 27% من الملاك تحفظوا على المساهمة كون المشروع يعتبر استثمارياً بعدما قفزت اسعار العقارات فيه الى الملايين اوضح آخرون (من الملاك) ان كبار التجار لجأوا الى الجهات ذات العلاقة للتأكيد على ان المشروع ليس للصالح العام وجددوا التأكيد على عدم ترددهم في المساهمة بأملاكهم وعقاراتهم لو كان المشروع للمصلحة العامة وجرى نزع ملكياته لصالح ساحات الحرم الشريف.
وأوضح عدد من ملاك العقارات ان القلق ساورهم بعد اعلان الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة بتمديد فترة المساهمة للملاك في شركة جبل عمر (تحت التأسيس) خوفاً من اجبارهم على نزع عقاراتهم لصالح المشروع.
واعتبروا اساس تحفظهم على المساهمة او البيع بسبب الاختلاف على قيمة التقديرات التي اقرتها اللجنة الحكومية باعتبارها لا تستند لمعايير حقيقية (حسب وصفهم) لأن الاسعار في السوق حالياً تختلف وتزيد بنسبة 30% عن تقديرات اللجنة المختصة.
واعرب عدد من الملاك ممن باعوا عقاراتهم لاحدى الشركات عن املهم في تسوية اوضاعهم كونهم باعوها مبكراً والاسعار التي باعوا بها قبل اعلان مشروع تطوير جبل عمر تقل عن السعر حالياً بـ70% وستقل عن السعر المستقبلي بـ140% ودللوا على ذلك بأن تقديرات المستثمرين تشير الى ان اسعار الاسهم في شركة جبل عمر ستقفز من 50 ريالاً وقت الاكتتاب الى 8 أضعاف (400 ريال).
وابان عدد من المستثمرين, محمد الياس وفيصل يماني ومحمد الزهراني وأحمد حكمي ان بعض المستثمرين قيموا العقارات غير المنزوعة بزيادة 30% عن اسعار وتقديرات اللجنة المختصة بهدف شراء اكبر مساحة من تلك العقارات.
واوضحوا ان هؤلاء المستثمرين يسعون للدخول بشكل جدي في المساهمة في شركة جبل عمر وفسروا الرغبة في الشراء رغم الاختلاف القائم بأن المستثمرين لديهم القدرة على تسوية خلافاتهم مع الهيئة ومعالجة اوضاع المبالغ المالية.
من جانبها جددت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة التأكيد بأن الأسس المنظمة لعملية المشاركة في الشركة الجديدة انه في حالة رفض الملاك المساهمة او البيع يعالج ذلك وفق اجراءات محددة فإذا كانت الملكيات داخل المواقع الاستثمارية الجديدة ولا يمكن معالجتها تخطيطياً يتم العرض على الملاك ببيع كامل الموقع الجديد في مزاد علني تحت اشراف الهيئة العليا التي تقوم بتوزيع ثمن البيع حسب نسب تقييم العقارات المقدرة بعد حسم قيمة الشوارع والمرافق العامة ويتحمل المشتري تكاليف التطوير التي تقدرها الهيئة.
وفي حالة اتفاق مجموعة من الملاك على الاحتفاظ بملكيتهم في احد المواقع الاستثمارية الجديدة تستوفي الهيئة منهم قيمة الاملاك العامة ومقدار مشاركتهم في تكاليف التطوير قبل تسليمهم الموقع وتدفع الهيئة قيمة الاملاك العامة ومشاركة الملاك في التطوير لشركة جبل عمر.
واضاف الامين العام للهيئة الدكتور سامي برهمين انه اذا كانت الملكيات الممتنعة تقع في الشوارع او الساحات او المرافق الجديدة تقوم الهيئة بنزعها لصالح امانة العاصمة المقدسة والجهة الحكومية المستفيدة بناء على نظام النزع للمصلحة العامة وتخضع لاجراءات النزع الحكومية المعتادة ويتم دفع تعويضات النزع من قبل شركة جبل عمر.
وأوضح الدكتور برهمين انه في حالة رفض المشاركة او البيع لشركة جبل عمر او لآخرين او في مزاد علني فالملكية تعتبر مضارة ومعرقلة للتطوير لذا تنزعها الهيئة لصالح اوقاف الحرم المكي الشريف بناء على منهجية التطوير المقرة من قبل الهيئة بعد استكمال الاجراءات النظامية.
وابان ان الهيئة ستعنى بحقوق جميع الملاك لاراضي (المغيب, والاوقاف, التي لم تستكمل اجراءات صكوكها, الحكر, العقارات المستثمرة, الورثة المختلفين او القصر) اما الملكيات التي تعذر الحصول على وثائق شرعية مستكملة لاجراءاتها ستتولى الهيئة العناية بهذه الفئة من الملكيات لمعالجة اوضاعها بما يضمن وصول الحق الى مستحقه ومعاملتهم معاملة من بيدهم صكوك.
وكانت الهيئة قد اعلنت ضوابط نزع العقارات من بينها دخول جميع الملاك والمشاركة في الشركة الجديدة او بيع الملكية للشركة بالثمن الذي تم تقديره من قبل اللجنة الحكومية او البيع لأي مشتر آخر ويكون للمشتري الجديد حق المشاركة في الشركة بالقيمة المقدرة.
وأوضح مصدر مسؤول في شركة جبل عمر ان هدم جميع الاملاك المتبقية (أكثر من 450 عقاراً) سيتم اعتباراً من مطلع العام الهجري الجديد.
كما ستبدأ اعمال القطع الصخري في الجبل.
وقال المصدر ان جميع العقارات في الجبال والتي هي ضمن الخطة (اكثر من 1100 عقار) ستهدم لتنفيذ المشروع الذي تتجاوز تكاليفه اكثر من 10 مليارات ريال.
يذكر ان الفترة القادمة ستشهد عمليات إزالة عقارات المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خلاف الأسعار يؤخر انضمام 27% من الملاك لمشروع جبل عمر
http://www.sahmy.com/t3751.html


 


قديم 10-01-2005, 10:24 PM   #2
معلومات العضو






العميد ركن غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
العميد ركن is on a distinguished road



افتراضي

الله يجزاك خير اخوي مسمار








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.