بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



35 ألف ضحية و1.5 مليار ريال تنسج خيوط أخطر قضايا النصب في المساهمات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-2005, 09:29 PM   #1
معلومات العضو





محمد السالم2005 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد السالم2005 is on a distinguished road



افتراضي 35 ألف ضحية و1.5 مليار ريال تنسج خيوط أخطر قضايا النصب في المساهمات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-11-2005, 09:29 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

35 ألف ضحية و1.5 مليار ريال تنسج خيوط أخطر قضايا النصب في المساهمات
الجهني في قبضة كفلائه تمهيدا لتسليمه للجهات الأمنية


المهنا: الأموال تتداولها الأيدي بأكياس النفايات وكراتين الفواكه


جدة: عاصم الغامدي
دخلت قضية هامور مساهمات "سوا" عبدالعزيز الجهني في منعطفها النهائي بعد تحفظ كفلائه عليه أول من أمس في إحدى الاستراحات الخاصة في مدينة جدة خشية هروبه تمهيدا لتسليمه للجهات الأمنية في أعقاب اكتشافهم عدم امتلاكه المبالغ التي تعهد مرارا بتسليمها إلى المساهمين بعد الادعاء بأنها في حوزته وأنه يحتفظ بها في سراديب خاصة.
وامتنع الكفلاء عن الإدلاء بتصريحات صحفية خشية المساءلة حيث تم سؤالهم عن حمايتهم لأنفسهم على اعتبار أن الكفالة حضورية فيما تخوف بعضهم من شرح نائب وزير الداخلية على الطلب بإعادة المذكور إلى السجن مع كفلائه.
من جهته نفى ممثل وزارة الداخلية في متابعة القضية الدكتور عبدالعزيز المهنا إمكانية تحفظ الكفلاء على المذكور، مؤكدا أنهم يتعاملون معه تعاملا بينيا وقد اتصلوا بشرطة المنطقة في محاولة لتسليمه إلى الشرطة ولكنها لم تستلمه أو تتحفظ عليه.
وأشار المهنا إلى اتصاله شخصيا بالشرطة دون أي نتيجة وهو أمر اعتبره محرجا للعديد من الجهات موضحا أن الكفلاء يقيمون مع الجهني حاليا في منزله حيث تورطوا مع المذكور في القضية بعد أن أصبحوا جزءا من المنظومة بسماحهم له بالخروج من السجن.
وعن شرح نائب وزير الداخلية والذي تضمن (في حال عدم السداد إعادة المذكور إلى السجن والكفلاء) وما إذا كان حرف العطف يعني سجن الكفلاء أكد المهنا صحة ذلك وأن الكفلاء معرضون للسجن لأنهم قاموا بإخراجه من السجن رغم أنهم كفلاء حضوريون وليسوا كفلاء غارمين.
وأضاف أن عليهم بعد إعادة المذكور إلى السجن أن يلتمسوا من الجهات المسؤولة إعفاءهم من الحبس على اعتبار أنهم قاموا بإخراج المذكور من السجن لإعادة الأموال إلى أصحابها.
ونفى المهنا حصول الكفلاء على أي مبالغ نقدية من المذكور جراء هذه الكفالة معتبرا أن المشكلة قد حلت نفسها بنفسها حيث أثبتت كافة المحاولات مع المذكور أنه مفلس.
ولفت إلى أن الرجل أعلن منذ بداية التحفظ عليه أن النقود في حوزته ويعتزم تسليمها للمساهمين إلا أنها كانت تصريحات ليس لها أي أساس من الصحة وعلى مدى 3 أشهر عقد المذكور العديد من المؤتمرات الصحفية أعلن خلالها أنه سوف يقوم بإعادة الأموال إلى المساهمين خلال ساعات وقد نجح في تأجيل هذه الوعود عدة مرات بحجج واهية الأمر الذي ولد قناعة كبيرة لدى المساهمين بأن الرجل لا يملك أي نقود.
وذكر المهنا أن هناك الكثير من القصص التي يتناقلها أشقاء المذكور منها أنه وأثناء فترة سجنه كان لديه مبالغ نقدية كبيرة قام بتوزيعها على عدة أشخاص محددين رفضوا إعادة النقود له عقب الإفراج عنه.
وتحفظ المهنا على الإدلاء بأسماء هؤلاء الأشخاص مؤكدا أنه قام بتسليمها إلى الجهات الأمنية ذات العلاقة، وأنه من خلال تعامله مع أطراف القضية تبين أن في ذمة المذكور مبلغا يراوح بين 1.5 مليار ريال فيما أقر شرعا بأن للناس في ذمته 1.3 مليار ريال وبعد إجراء الكثير من المخالصات والتصفيات بينه وبين رؤساء المجموعات وصل المبلغ إلى 800 مليون ريال.
وقال المهنا إن الجهني أقسم بأغلظ الأيمان بأن النقود لديه ولكنها نقود غير مثبتة أو خاضعة لأي طريقة من طرق الإيداع الرسمية بل يتم تداولها نقدا في أكياس النفايات أو كراتين الفواكه.
وعن مكان هذه الأموال قال المهنا إن بعض الأشخاص ذكروا أنهم شاهدوا النقود في إحدى الفيلات السكنية إلا أنه لم يشاهدها شخصيا، وإن النقود بقيت في هذه الفيلا عدة أيام ومن ثم تم نقلها إلى جهة غير معلومة.
وأضاف أن هناك طرقا كثيرة لتذويب المال منها شراء العقارات والمحلات التجارية نقدا مما سيؤدي إلى اختلاف دورة رأس المال باتخاذها اتجاها جديدا.
وأوضح ممثل الداخلية أن أطرافا جديدة شاركت في المفاوضات تدعي أنها سلمت الجهني مبالغ مالية أخرى وقد أقر بها مما يعني ارتفاع عدد رؤساء المجموعات الذين يعتبرون أطرافا في القضية من 30 إلى 33 فردا فيما وصل عدد المتورطين في المساهمة مع المذكور إلى ما بين 30 و35 ألف شخص.
وقال إن الغالبية العظمى من المساهمين هم من أصحاب المداخيل البسيطة مما يعني أنهم سيكونون في حال عدم استعادة أموالهم تحت خط الفقر فالكثير منهم باع منزله أو حتى تورط في قروض بنكية للمساهمة مع المذكور.
وأضاف أن هناك من أدخل إلى مستشفى الأمراض العقلية جراء هذه المساهمة وهناك بيوت تهدمت بأبغض الحلال نتيجة التورط في هذه المساهمات محذرا من أنه في حال فقد السوق السعودي هذه المبالغ الكبيرة فسيحدث نوع من التردي الاجتماعي.
منقول..............







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
35 ألف ضحية و1.5 مليار ريال تنسج خيوط أخطر قضايا النصب في المساهمات
http://www.sahmy.com/t35540.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مفصل ومهم $$التجزئة وكيف ممكن ان نصبح اغنياء$$ رأيك يهمنا جميعاً السهم المرشح الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 11 26-05-2006 07:06 PM
التجزئة وما ورائها.... medo_60 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 21-03-2006 01:39 AM
التجزئة فوائدها ومخاطرها funtime999 التحليل الفنـي وبرامج الأسهـم 12 26-01-2006 01:06 PM
ارباح الربع الثالث لعام 2005م ومقارنتها بالربع الثالث من عام 2004م canada2002 الأسهـــم السعـــوديــــه 8 04-10-2005 04:54 AM
ارباح الربع الثالث لعام 2005م ومقارنتها بالربع الثالث من عا م 2004م ( 2 ) canada2002 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 02-10-2005 08:22 AM








الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.