بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الأميرة هيلة رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف لـ(عكاظ):

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-2004, 11:22 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي الأميرة هيلة رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف لـ(عكاظ):

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-12-2004, 11:22 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الأميرة هيلة رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف لـ(عكاظ):
أولوياتنا توفير فرص عمل المرأة وانشاء لجان بالمناطق قريباً

المصدر : سامي المغامسي (المدينة المنورة)


أكدت الاميرة هيلة بنت عبدالرحمن آل سعود رئيسة اللجنة الوطنية النسائية لمجلس الغرف السعودية استمرار جهود اللجنة في تفعيل مشاركة المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية وزيادة فرص العمل ومجالات الاستثمار المتاحة لها ومعالجة أية مشكلات تواجهها.واشارت سموها في حديث لـ(عكاظ) الى ان اللجنة تركز في المرحلة الحالية على تفعيل مشاركة المرأة السعودية في التنمية الاجتماعية بتعاون مختلف الغرف السعودية موضحة انه سيتم انشاء لجان فرعية للجنة في المناطق قريباً.
وفيما يلي نص الحديث:
تفعيل مشاركة المرأة
* في بداية الحوار آمل التعريف باللجنة, وأهدافها?
** من المعلوم ان الهدف الرئيس من تشكيل مجلس الغرف التجارية لهذه اللجنة هو تفعيل مشاركة المرأة السعودية في عملية التنمية الاقتصادية, وزيادة فرص العمل ومجالات الاستثمار المتاحة لها, وبالتالي زيادة المردود الاقتصادي لـ(نصف المجتمع) ومستوى هذه الشريحة الاجتماعية, ومن ثم جعلت اللجنة نصب عينيها جملة من الاهداف التي تخدم مصالح المرأة السعودية ورعاية وحماية مصالحها وتوفير الوسائل الفعالة التي تمكن من التعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تعترض طريقها ومناقشتها مع الجهات ذات العلاقة. وهكذا فإن اللجنة تمثل احد الأذرع والآليات المهمة التي تحقق لمجلس الغرف السعودية استراتيجيتها المتمثلة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع السعودي من خلال استنهاض الهمم وتحريك مصادر القوة الكامنة في مواجهة تحديات المرحلة.
معالجة قضايا المرأة
* كيف جاء ترشيحكم لهذه اللجنة?
** عندما أخذ مجلس الغرف على عاتقه تشكيل لجنة نسائية لتحقيق الاهداف المشار اليها, قام بمخاطبة كافة الجهات المعنية ومن بينها الغرف التجارية بمختلف مناطق المملكة بترشيح من يرونها مناسبة لتولي مسؤولية بحجم هذه اللجنة التي ينتظر منها الكثير. ومن خلال تصويت شارك به عدد من سيدات الاعمال والاكاديميات مثلن تسع غرف تجارية من مختلف مناطق المملكة, تم ترشيحنا من بين عدد المرشحات الذي بلغ خمساً من الاخوات الفاضلات القديرات. وقد آلت أغلب الترشيحات الينا وهو مدعاة لسعادة لا اخفيها, وثقة اعتز بها, ذلك لأن اللجنة الوطنية صدر امر تشكيلها من مجلس الوزراء الموقر لدراسة اوضاع المرأة في المجتمع وتقديم صور واقتراحات لمعالجة قضاياها على ان تكون اللجنة من ذوات الخبرة والكفاءة, لكنها ايضاً مصدر تكليف.. ولا شك اننا سنعمل بجد لتحقيق الاهداف المرجوة من هذه اللجنة وكلنا امل ان نصل لذلك خدمة لهذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعاً, ووفاء لما ينتظر منا ان نؤديها من امانة. ومع ذلك فسنظل في حاجة لدعم ومؤازرة كل من تريد ان تشارك معنا في تحقيق الاهداف المرجوة ولذا فإنني من هنا وعبر صحيفتكم الموقرة اتوجه بالدعوة لكل من ترى في نفسها قدرات فكرية وعملية ان تتقدم للعمل معنا لتفعيل دور المرأة السعودية ومساعدتها لتجاوز كل ما يعترض سبيلها من عقبات ومعوقات.
تطوير اللجنة النسائية
* سمو الأميرة.. بنظركم, ما الاهداف والأولويات المقترحة لتطوير هذه اللجنة وتفعيل دورها?
** في هذه المرحلة على الاقل هدفنا الاستراتيجي هو تفعيل مشاركة المرأة السعودية في التنمية الاجتماعية, وهذا هو الهدف الرئيس من تشكيل هذه اللجنة النسائية. أما الأولويات المقترحة لتفعيل دور اللجنة وكلها ينبغي ان تؤدي الى الهدف الاستراتيجي الكبير, فهي عديدة ومن ابرزها الجانب المعلوماتي حيث اننا نحرص على متابعة ما يستجد من ابحاث وطنية وعالمية وتوفير المعلومات الخاصة بمجتمع المرأة السعودية ايماناً منا بأن المعلومات الصحيحة هي اساس البناء السليم ومن خلالها يمكن وضع الخطط والبرامج المناسبة التي تساعد الغرف التجارية الصناعية على تفعيل دور المرأة في كافة مناطق المملكة. ومن الاولويات ايضاً ايجاد الآليات الفاعلة التي تساعدنا للتعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه المرأة السعودية وكيفية التغلب عليها.
* ما دور الغرف التجارية الصناعية في المملكة لتطوير اللجنة النسائية وتفعيل اعمالها?
** من خلال التنسيق الذي يقوم به مجلس الغرف السعودية لدعم هذه اللجنة الوليدة, فإن الغرف التجارية الصناعية بالمملكة لها دور رئيس في دعم وتأييد ما تقوم به اللجنة من خطوات بغرض تحقيق الاهداف المرجوة من انشائها, والغرف ومنذ تولينا لمسؤوليات هذه اللجنة التي وجدت لخدمة جميع السعوديات, لم تبخل بدورها لتقديم كل ما من شأنه تسهيل عملنا في خدمة المستثمرة وسيدة الاعمال السعودية, وكذلك ايجاد فرص عمل جديدة للباحثات عن وظيفة من بنات هذا الوطن على حد سواء. ومع ذلك فالأمل معقود في تعاون اكثر فاعلية من جميع الغرف السعودية لتشارك جميعاً معنا في جعل اللجان كياناً مجتمعياً مشاركاً في جميع مناحي الحياة, الامر الذي سيجني ثماره كل شرائح المجتمع السعودي.
* هل تتوقعون ان يكون للجنة دور فعال في حماية ورعاية مصالح سيدات الاعمال السعوديات?
** كلجنة نسائية من الطبيعي الانحياز للمصالح المشروعة للمرأة السعودية وسيدات الاعمال, فتلك المهمة الشاقة والتي تبدو بسيطة للوهلة الاولى لا شك من اهداف اللجنة. ولذلك سبق وان اشرنا الى ان من اعمال اللجنة بحث المشكلات والمعوقات التي تواجه المرأة السعودية وبحث سبل ازالتها بالكلية او على الاقل التخفيف منها مع الجهات ذات العلاقة. كما ان اللجنة تستقبل ما يرد اليها من ملاحظات من سيدات الاعمال ايماناً من اللجنة بواجبها في حماية ورعاية مصالحهن.. وطبيعي ان نستلهم في هذا الجانب بأفكار وتجارب كافة السيدات.
* سمو الأميرة.. هل ستنشئون لجاناً فرعية عن لجنتكم في مناطق المملكة?
** نحن نتلمس (كما يقولون) بداية الطريق.. وها نحن نخطو الخطوة الاولى في مشوار المليون خطوة (طموحات كبيرة), ومهمتنا الاولى تأكيد فاعلية هذا الكيان النسوي الجديد وجدارة اعضائها في تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهن, واود ان أؤكد لكل الحادبات على هذه اللجنة, اننا نعمل وسنستمر للعمل بجد لتحقيق الاهداف المرجوة من انشاء هذه اللجنة. وفي المستقبل المنظور فإننا اذا ارتأينا انشاء لجان فرعية في مختلف مناطق المملكة من شأنها ان تعزز عملنا وتحقق مزيداً من الفرص للمرأة السعودية اينما كانت, فلن ندخر وسعاً في فعل ذلك لأننا ببساطة مع كل ما يعطي ويحقق للمرأة السعودية في مختلف مدن المملكة الحبيبة مكانتها وفرصها في العمل بشكل متساوٍ.









لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأميرة هيلة رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف لـ(عكاظ):
http://www.sahmy.com/t3516.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.