بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



وزارة الموارد البشرية تطلق جائزة التوطين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2020, 10:49 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2320
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي وزارة الموارد البشرية تطلق جائزة التوطين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-03-2020, 10:49 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أطلق معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي "جائزة العمل" لمنشآت القطاع الخاص، وذلك بهدف تشجيعها لرفع نسب التوطين وتعزيز الامتثال لمعايير بيئة العمل المثالية بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل في منشآت القطاع الخاص.

وأوضح معاليه، أن الجائزة تقدم في مجالين رئيسيين هما "جائزة التوطين"، و"جائزة بيئة العمل المتميزة"، ويتفرع منها العديد من الفروع، مؤكداً أن اختيار هذين المجالين يأتي لأهميتها وتركيز الوزارة عليهما ضمن خططها الاستراتيجية، والحرص الكبير على رفع نسب التوطين في المنشآت، وتحقيقها للنسب المطلوبة فيه، إضافة إلى تحفيزها على تحقيق المعايير المطلوبة لبيئات العمل المتميزة ما ينعكس بشكل كبير على اقبال الباحثين عن العمل للالتحاق بسوق العمل في القطاع الخاص.

وبدوره أوضح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين أن أهمية الجائزة تأتي حرصاً من الوزارة على تحفيز المنشآت في هذين المجالين، مؤكداً أن الجائزة تتسق مع جهود الوزارة في رفع نسب التوطين في المجالات المستهدفة، وتعزيز بيئة العمل ورفع جاذبيتها لأبناء وبنات الوطن. وأشار إلى أن "جائزة التوطين" تتكون من 4 فروع رئيسية هي: - جائزة منشأة العام. - جائزة المنشآت الصغيرة والمتوسطة. - جائزة المنشآت الواعدة. - جائزة التوطين للمنشآت الخاصة لتسعة قطاعات مختلفة.

وحول جائزة "بيئة العمل المتميزة" أفاد د. أبوثنين، أنها مخصصة للمنشآت الكبيرة والمتوسطة وتهدف إلى رفع الوعي لمنشأت القطاع الخاص وتحفيزهم للإلتزام بأنظمة ومعايير بيئة العمل المتميزة بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل في منشآت القطاع الخاص، وتتضمن ثلاث فروع: - جائزة أفضل بيئة عمل عامة - جائزة أفضل بيئة عمل للمرأة - جائزة رواد السلامة والصحة المهنية وبيّن د. أبوثنين أن الوزارة حددت عدداً من المعايير لتقييم المنشآت المتقدمة الراغبة في الحصول على جوائز وزارة العمل، مضيفاً أن شروط الحصول على جوائز العمل بجميع مجالاتها: - أن تكون المنشأة قائمة لمدة 3 سنوات على الأقل - ألا تكون المنشأة ذات ملكية حكومية خالصة - 20% من الموظفين يجيبون على الاستبيان فيما يتطلب الحصول على "جائزة التوطين" أن تكون المنشأة في النطاق البلاتيني، أما "جائزة بيئة العمل المتميزة" فيشترط أن لا تكون المنشأة في النطاق الأحمر.

كما أوضح أن جميع المنشآت التي تنطبق عليها شروط ومعايير الحصول على الجائزة سيتم ترشيحها بشكل إلكتروني، ويشترط استكمال مشاركة العاملين في تلك المنشآت في الإجابة على الاستبيان من خلال التسجيل في صفحة الجائزة بمنصة قوى، أو عبر الرابط المباشر: https://laboraward.qiwa.sa/ar داعياً العاملين في تلك المنشآت إلى المشاركة في الاستبيان وتقييم منشآتهم بما يضمن مزيداً من الشفافية، وتحقيق الجائزة لأهدافها الرئيسية.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تواصل بشكل مستمر الإعلان عن خططها في توطين الوظائف بعدد من القطاعات، كان آخرها الاتفاق مع وزارة الصحة على توطين مهنة الصيدلة، إضافة إلى القطاعات التي سبقتها خلال المرحلة الماضية، كما تهتم الوزارة بإيجاد وتأسيس بيئة عمل متميزة لمنشآت القطاع الخاص بما يرفع نسب التوطين.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزارة الموارد البشرية تطلق جائزة التوطين
http://www.sahmy.com/t349607.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«بنك الرياض» يحصد جائزة التميز في إدارة الموارد البشرية واستقطاب المواهب support اسواق المال 0 06-11-2019 03:01 AM
غرفة الرياض تطلق برنامجاً تدريباً مجانياً لتأهيل 1000 شاب وشابة في الموارد البشرية مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 06-05-2019 11:26 AM
مدير الموارد البشرية: 91 % نسبة التوطين في «ساب» منها 21 % سيدات support اسواق المال 0 09-07-2018 03:20 AM
الحقباني يؤكد الشراكة القوية بين وزارة العمل والقطاع الخاص لتنمية الموارد البشرية support اسواق المال 0 30-05-2015 03:10 AM
مجموعة د. سليمان الحبيب تحصل على جائزة «asia hrd» في تطوير الموارد البشرية support اسواق المال 0 22-06-2014 03:10 AM








الساعة الآن 06:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.