بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



إصدار أول 72 ترخيصا لمزاولة العمل لمدة 24 ساعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2020, 08:08 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2320
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي إصدار أول 72 ترخيصا لمزاولة العمل لمدة 24 ساعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-01-2020, 08:08 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أفصحت لـ"الاقتصادية" وزارة الشؤون البلدية والقروية، عن إصدار 72 ترخيصا لمحال تجارية بالسماح بمزاولة العمل لمدة 24 ساعة، منذ بداية استقبال طلبات أصحاب المحال الأسبوع الماضي.
ولم تبين الوزارة طبيعة نوع الأنشطة التجارية للمنشآت الحاصلة على تلك التراخيص، إلا أنها أشارت إلى تلقيها 299 طلبا للحصول على تراخيص من خلال بوابة "بلدي".
وأفادت الوزارة بأن السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة سيضفي مزيدا من المرونة على الأنشطة التجارية، وسيمكن من تداول السلع على مدار الساعة ويلبي احتياجات سكان المدن، ما ينعكس إيجابا على جودة الحياة في المدن السعودية.
وأشارت الوزارة إلى أن التعليمات التنفيذية للمقابل المالي راعت عند احتساب قيمة المقابل مساحة المحل ونوع النشاط، واستثناء كل من الصيدليات، والأنشطة الطبية، والأنشطة التعليمية، ومحطات الوقود "خدمات تعبئة الوقود فقط"، ومراكز الخدمة خارج النطاق العمراني، إضافة إلى قصور الأفراح، والاستراحات، والفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات وما في حكمها، من المقابل المالي.
ودوليا، فإن تجربة لندن في المملكة المتحدة تعد من التجارب الرائدة في مجال الترخيص للمحال التجارية بالعمل لساعات متأخرة، من خلال المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الإيجابية التي تحققت والمتوقع تحقيقها خلال الأعوام المقبلة، على مستوى المدينة بصفة خاصة وبريطانيا بصفة عامة.
وأسهم قرار تطبيق مدينة لندن العمل لساعات متأخرة في رفع القيمة الإجمالية المضافة لاقتصاد المملكة المتحدة في عام 2014 بنحو 29 مليار دولار وهو ما يعادل 6 في المائة من إجمالي الاقتصاد، ويقدر أن يصل النمو السنوي في حجم اقتصاد "العمل لساعات متأخرة" إلى 2.1 مليار دولار بحلول 2026 وإلى ثلاثة مليارات دولار بحلول 2030.
وأقر مجلس الوزراء السعودي في يوليو 2019 السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، بمقابل مالي تحدده وزارة الشؤون البلدية والقروية التي ستقوم بدورها بالتنسيق مع جهات حكومية أخرى كوزارة الداخلية، من أجل وضع ضوابط الموافقات، بينما سيكون التنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف وضع ضوابط ساعات العمل خارج أوقات الدوام المعتادة.
وأشار الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف إلى أن القرار يسهم في توفير السلع والخدمات للسكان على مدار الساعة، معززا جودة الحياة في المدن، ويفتح مجالات واسعة لاستثمارات القطاع الخاص، وتوفير الوظائف، تماشيا مع توجهات رؤية السعودية 2030".






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إصدار أول 72 ترخيصا لمزاولة العمل لمدة 24 ساعة
http://www.sahmy.com/t348625.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة العمل : إصدار وثائق العمل الحر لـ78 مهنة إلكترونياً مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 09-10-2017 08:13 AM
303 شركات أتمت إصدار سجلها التجاري إلكترونياً خلال 24 ساعة support اسواق المال 0 24-07-2016 05:00 AM
بدء العمل بإجازة اليومين وتحديد ساعات العمل الى 40 ساعة خلال 3 أشهر اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 21-12-2013 10:44 AM
******** إسأل عن سهمك ****** و لمدة نصف ساعة فقط **** جبل احد *** جبل احد الأسهـــم السعـــوديــــه 145 25-11-2006 09:58 AM
"الراجحي المصرفية" تحصل على ترخيص مصرفي لمزاولة العمل في ماليزيا لجين الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 15-10-2004 12:46 PM








الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.