بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



وزارة الصناعة و وزارة العمل تشكلان لجنة لحل مشكلات المصانع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-2019, 08:15 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2320
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي وزارة الصناعة و وزارة العمل تشكلان لجنة لحل مشكلات المصانع

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-12-2019, 08:15 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شكلت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لجنة أسبوعية لتذليل أي تحديات قد تواجه المصانع.
وقال بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»، أمس، إن ذلك يأتي دعمًا للصناعة الوطنية، داعيًا أصحاب المصانع إلى تسجيل تحدياتهم من خلال مركز «آمر» على مدار الساعة (199099) أو الرقم التالي خلال أوقات الدوام الرسمي (0112945443).
وشهدت الفترة الأخيرة دعمًا نوعيًا لوزارة الصناعة من مجلس الوزراء، الذي أصدر قرارًا بموجبه تتحمل الدولة رسوم العمالة الوافدة عن القطاع الخاص لمدة 5 سنوات، كما يجري حاليًا دراسة تثبيت أسعار الطاقة والكهرباء للقطاع لعدة سنوات مقبلة بهدف ضمان الاستقرار في القطاع الذي تعول عليه الدولة في تنويع القاعدة الإنتاجية.
وشهدت التحولات أيضًا حسم مشكلات بعض الأراضي الصناعية في عدة مناطق. وفيما ارتفع عدد المصانع حاليًا إلى قرابة 8000 مصنع، فإن إجمالي العمالة في القطاع يقترب من المليون، وتصل الاستثمارات إلى تريليون ريال. وشهدت المملكة توسعًا ملحوظًا في إقامة المدن الصناعية لتصل إلى 35 مدينة بإجمالي مساحة مطورة تبلغ 198.7 مليون م2 تستوعب حوالي 45% من المصانع القائمة.
ومن أبرز التحديات التي تواجه القطاع تداخل الاختصاصات، وبطء استخراج التصاريح، وهو ما تعمل على تذليله الوزارة حاليًا، بالتعاون مع الجهات المعنية، من خلال الاستراتيجية الوطنية الصناعية التي تستهدف توفير 1.6 مليون وظيفة بحلول 2030 على الأقل.
ووفقًا لرؤية المملكة 2030، فإن الاهتمام بتوطين الصناعة يشكل حجر الأساس في تنويع مصادر الدخل، خصوصًا أن الصناعات التحويلية المرتبطة بالنفط والغاز متوفرة.
وتأتي إضافة الثروة المعدنية إلى نشاطات وزارة الصناعة ليعني أن القطاع سيركز ليس فقط على المواد الخام المرتبطة بالنفط والغاز، ولكنه سينتقل إلى مجالات تصنيعية أخرى مرتبطة بالثروة المعدنية، والمتوقع أن تصل استثماراتها إلى 5 تريليونات ريال على الأقل.
وتتطلع المملكة إلى تنويع الصناعات، بعيدًا عن النفط والبتروكيمياويات؛ من أجل سد الاحتياج المحلي، والاتجاه إلى التصدير، بعد دراسة معوقات نفاذ السلع السعودية إلى الأسواق الخارجية.
ووفقًا للخبراء فإنه من الأهمية بمكان توفير البيئة الاستثمارية والحوافز الملائمة للرفع من مشاركة الصناعة في الناتج الإجمالي المحلي، وتوطين التقنيات الخاصة بالصناعة، مما سيسهم في الانتقال نحو اقتصاد المعرفة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزارة الصناعة و وزارة العمل تشكلان لجنة لحل مشكلات المصانع
http://www.sahmy.com/t348437.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة وهدف تستهدف 32500 فرصة عمل للسعوديين مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 26-09-2019 01:43 PM
وزارة التجارة تُصدر أول رخصة لتصدير الأسمنت لأحد المصانع الوطنية.. و6 شركات قريباً مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 17-01-2017 04:28 PM
اقتصاديات وزارة الصناعة support اسواق المال 0 01-06-2014 03:10 AM
هل ستحمي وزارة التجارة قرارات وزارة العمل ؟ محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 4 20-11-2012 10:08 AM
وزارة المالية تطلب بيانات المقاولين المتأخرين في سداد مستحقات المصانع الوطنية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 07-05-2012 07:07 AM








الساعة الآن 12:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.