بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



رانيا نشّار على قائمة فوربس للعام الثاني على التوالي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-12-2019, 08:44 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي رانيا نشّار على قائمة فوربس للعام الثاني على التوالي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-12-2019, 08:44 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

للمرة الثانية على التوالي حافظت "رانيا محمود نشار" الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، وأول امرأة تتولى هذا المنصب في مجموعة مصرفية سعودية، على موقعها ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019م، في استفتاء مجلة فوربس الأميركية.

حيث صنّفت المجلة نشار في المرتبة 97 من قائمتها السنوية التي تصدرها ضمن تقييمها لأقوى 100 امرأة في العالم، وحافظت خلاله المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" على صدارة القائمة للعام التاسع على التوالي، تلتها "كريستين لاغارد" الرئيس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، ثم رئيسة مجلس النواب الاميركي "نانسي بيلوسي"، في الوقت التي اقتُصر فيه الحضور العربي على سيدتين عربيتين فقط هما السيدة نشار، وإلى جانبها السيدة "رجا عيسى القرق" من الإمارات العربية المتحدة.

وجاء اختيار "فوربس" لرانيا نشار بالنظر إلى مسيرتها المهنية وخبرتها المميزة في قطاع الصناعة المصرفية، حيث أشارت المجلة إلى أن "نشار" تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية التي تعد ثالث أكبر بنك في المملكة من حيث حجم الأصول.

ويعد هذا الإنجاز إضافة جديدة للسيدة نشار، التي كانت أول امرأة سعودية تتبوأ دفة قيادة الإدارة التنفيذية لبنك في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بسجل مهني حافل، كما تعتبر أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من قبل جمعية اختصاصيي مكافحة غسل الأموال المعتمدة من الولايات الأمريكية المتحدة.

رانيا نشار في سطور


*عملت في المجال المصرفي ما يقرب من 22 عاما.

* التحقت بالعمل بمجموعة سامبا المالية، وتنقلت خلالها بين العديد من قطاعات الأعمال في المجموعة من الخدمات المصرفية الخاصة إلى الخدمات المصرفية للأفراد، فيما كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية سامبا للمصرفية الإلكترونية، وإطلاق منظومة الخدمات المصرفية لسامبا عبر الإنترنت.

* قادت مهام التدقيق ومراجعة المخاطر لجميع مجالات أعمال وعمليات سامبا بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخزينة والخدمات الاستثمارية وإدارة المخاطر كأول سعودية تشغل هذا المنصب على مستوى القطاع.

* أول امرأة تقود مجموعة الالتزام في القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تشغل حالياً إلى جانب موقعها كرئيس تنفيذي للمجموعة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة "سامبا كابيتال" الذراع الاستثمارية لمجموعة سامبا المالية.
* عضوية مجالس الإدارة في كل من بنك سامبا المحدود في الباكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة، ومعهد التمويل الدولي، فضلاً عن عضوية اللجنة الاستشارية بمجلس إدارة هيئة السوق المالية.

* حصلت على المرتبة الخامسة في قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017.

*حصلت نشار على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأمريكية.

*حصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر، والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
رانيا نشّار على قائمة فوربس للعام الثاني على التوالي
http://www.sahmy.com/t348419.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رانيا نشّار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وكالةالطاقةالدولية: الاستثمار في الكهرباء يفوق النفط والغاز للعام الثاني على التوالي ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 17-07-2018 11:20 PM
الغاز والتصنيع..استقرار ضمن قائمة الصف الأول للعام السادس على التوالي مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 05-12-2015 01:12 PM
اللجين .. شركة ودعت الخسائر واستقرت ضمن قائمة الصف الأول للعام الثالث على التوالي مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-04-2015 11:25 AM
تداول تنظم ورش عمل علاقات المستثمرين للعام الثاني على التوالي اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 22-09-2012 12:28 PM
الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للعام الثاني على التوالي أبــ رزان ــو   الرياضـة و الشبـاب 3 01-07-2007 10:43 PM








الساعة الآن 06:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.