بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"شواب - أميرتريد".. ماذا تعني صفقة الدمج البالغة قيمتها 26 مليار دولار لسوق الوساطة؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2019, 11:20 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي "شواب - أميرتريد".. ماذا تعني صفقة الدمج البالغة قيمتها 26 مليار دولار لسوق الوساطة؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-11-2019, 11:20 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



"شواب - أميرتريد".. ماذا تعني صفقة الدمج البالغة قيمتها 26 مليار دولار لسوق الوساطة؟

حازت صفقة "تشارلز شواب" المقترحة لشراء "تي دي أميرتريد" على إعجاب واهتمام جميع الأطراف في "وول ستريت" تقريبًا، باستثناء مجموعة رئيسية واحدة، والتي تضم المستشارين الماليين الذين يستثمرون أموالهم مع شركات السمسرة الإلكترونية الكبرى.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ويعتمد مستشارو الاستثمار المسجلون على شركات السمسرة مثل "شواب" و"أميرتريد" و"فيدليتي إنفستمنتس" لتنفيذ عمليات التداول وحيازة أصول العملاء وأداء الخدمات ذات الصلة مثل حفظ السجلات، وهو نشاط يعرف على نطاق واسع بين المستثمرين بـ"الوصاية".

كيان عملاق يبتلع السوق

- من شأن الصفقة خلق كيان عملاق في هذا المجال، يمتلك أكثر من 5 تريليونات دولار من الأصول، منها نحو 2.1 تريليون دولار من أصول المستشارين الاستثماريين، أو ما قدره 51% من سوق الوصاية، مقابل 932 مليار دولار للاعب الثاني في السوق "فيدليتي".

- الحجم الكبير للكيان المرتقب، كان وراء المكاسب الحادة لأسهم كل من "شواب" و"أميرتريد" بعدما أشارت التقارير إلى صفقة محتملة الأسبوع الماضي، لكنه يثير مخاوف أيضًا بشأن تدهور الخدمات وقلة الخيارات المتاحة أمام المستشارين الماليين.

- تعد "شواب" أكبر وصي لأصول المستشارين الماليين، إذ تستأثر بنحو 1.5 تريليون دولار من هذا القطاع، وأكثر من 7500 مستشار مالي، وساعدت صناعتهم على اكتساب الزخم في التسعينيات من خلال إنشاء منصة خدمات "شواب أدفيزور سيرفسيز" التي سهلت عليهم المنافسة مع كبار السماسرة مثل "ميريل لينش".

- لدى "أميرتريد" أكثر من 7 آلاف مستشار، يميلون إلى إدارة أموال أقل من أولئك الذين يتعاونون مع "شواب"، في حين تضم قائمة عملاء "فيدليتي" نحو 3 آلاف مستشار، وينافسهم لاعبون آخرون مثل "بيرشينغ" التابع لمصرف "بنك أوف نيويورك ميلون".

- تجني هذه الشركات الكثير من الأموال عبر مستشاري الاستثمار المسجلين والمستثمرين الأفراد من خلال جمع الفائدة على الأرصدة النقدية، لكن ما يقلق المستشارين، هو احتمال تدهور خدمة العملاء وكذا الخدمات التقنية بعد اندماج الشركتين.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

هل يستفيد المستثمرون من الصفقة؟

- ليس المستشارون الماليون وحدهم من سيعانون من قلة الخيارات المتاحة واحتمال تدهور الخدمات المقدمة، فصغار المستثمرين الذين يبحثون عن وساطة الخصم أيضًا قد يجدون صعوبة في العثور على ما يبتغون، ومع ذلك فإن الأمر قد يكون جيدًا لهم على المدى البعيد.

- يقول الرئيس التنفيذي لشركة "أسيت ماب" لاستشارات التقنيات المالية "آدم هولت": بالنسبة للمستثمرين، فإن عملية الدمج ستؤدي في النهاية إلى خفض التكاليف، وستتراجع أسعار التداول وإدارة الاستثمار، الأمر الذي يخدم الجميع في النهاية.

- بالعودة إلى المستشارين الماليين، يقول "مايكل كيتسيس" الشريك ومدير إدارة الثروة لدى "بيناكل" للاستشارات المالية والتي تدير نحو ملياري دولار: مجتمعنا بشكل خاص غير متفائل إزاء هذه الأخبار، ليس هناك ما يشير إلى انتعاش محتمل جراء ذلك.

- في حين يقول البعض إن الدمج قد يساعد على تحسين الكفاءة وخفض التكاليف، يرى آخرون أنه في عالم الوساطة عبر الإنترنت، أصبحت الرسوم بالفعل عند مستويات منخفضة للغاية، وقد خفضت كبرى الشركات رسوم السمسرة الإلكترونية إلى الصفر في أكتوبر.

- عادة ما يحتاج التحويل من وصي لآخر إلى موافقة جميع العملاء لدى المستشار المالي، بالإضافة إلى قدر هائل من الأعمال الورقية، وهو ما يجعل عملية التحول في حالة عدم الرضا عن الوصي مهمة معقدة ومرهقة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

الاصطدام بعقبة مكافحة الاحتكار

- تقول مديرة قسم الأصول وأبحاث الوساطة لدى شركة "كوربريت إنسيت"، "جينيفر بتلر"، إن هناك خطرا من فقدان الشركتين للعملاء، لأنهما ربما تحتاجان إلى نقل أصولهما إلى شركة جديدة، مضيفة: في حين أنهما قد تخلقان بيئة أكثر فاعلية فإنهما ستجعلان الخيارات أقل في السوق.

- ما يزيد الآفاق تعقيدًا، توقع المحللين المزيد من عمليات الدمج في القطاع، ويقول "بنك أوف أمريكا": نتوقع دخول معظم شركات القطاع في مناقشات الاندماج نظرًا للضغوط التي تتعرض إليها، فإذا لم يحدث ذلك قد تتعرض أسهم بعض الشركات لمزيد من الضغط.

- مع ذلك، فإن المزيد من التركيز لنشاط الوصاية على أموال المستشارين الاستثماريين المسجلين، قد يثير حفيظة المنظمين، إذ يرى المحللون أن الصفقة بين "شواب" و"أميرتريد" ستخضع لتدقيق شديد وربما تواجه رياحا معاكسة من سلطات مكافحة الاحتكار.

- بخلاف التقديرات المشار إليها في الأعلى، ترى "كيفي برويت آند وودز" للاستشارات والأبحاث، أن "شواب" تستأثر بنحو 50% من أصول المستشارين الاستثماريين، مقابل ما بين 15% و20% لـ"أميرتريد"، وهو ما يعني أن الكيان المدمج سيكون أكثر نفوذًا من المتوقع.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"شواب - أميرتريد".. ماذا تعني صفقة الدمج البالغة قيمتها 26 مليار دولار لسوق الوساطة؟
http://www.sahmy.com/t347789.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوليد بن طلال يشتري حصة 2.3% في "سناب شات" بـ 250 مليون دولار مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 08-08-2018 08:35 AM
"تنسنت" تفقد 143 مليار دولار من قيمتها السوقية لتكون أكبر الخاسرين عالميا بين الشركات ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 31-07-2018 11:38 PM
المدير المالي لـ"فواز الحكير": اتفقنا مع البنوك على جدولة الديون البالغة نحو 4 مليار مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 2 26-10-2017 03:05 PM
"فايزر" تشتري "ألرغن" مقابل 160 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ صناعة الدواء ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 23-11-2015 11:17 PM
ابطال منح مستثمر سعودي الجزيرة لإقامة مدينة "قلب العالم" البالغة تكلفتها 11 مليار اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-06-2013 10:32 AM








الساعة الآن 11:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.