بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"آبل" و"مايكروسوفت".. كيف قادت شركتان الأسهم الأمريكية إلى مستويات تاريخية؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2019, 11:16 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي "آبل" و"مايكروسوفت".. كيف قادت شركتان الأسهم الأمريكية إلى مستويات تاريخية؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-11-2019, 11:16 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


"آبل" و"مايكروسوفت".. كيف قادت شركتان الأسهم الأمريكية إلى مستويات تاريخية؟

ساعدت شركتا "آبل" و"مايكروسوفت" في دفع مؤشر "داو جونز" الصناعي أعلى 28 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه خلال نوفمبر، في حدث يعكس مدى قوة وتأثير أكبر شركتين في الولايات المتحدة على مؤشرات سوق الأسهم الرئيسية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

بفضل التفاؤل حيال احتمالات إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين والنمو القوي لأرباحهما، ساهمت الشركتان في تعزيز أداء قطاع التقنية الأوسع نطاقًا بينما تتنافسان في ما بينهما على لقب أكبر شركة أمريكية.

وارتفع سهم "آبل" بنسبة 66% هذا العام، ما دفع قيمتها السوقية إلى 1.16 تريليون دولار متفوقة على "مايكروسوفت"، ومستفيدة من النمو القوى للإيرادات في الأعمال والخدمات بعيدًا عن "آيفون"، ما أثار حماس المستثمرين تجاه السهم.

أما عن "مايكروسوفت" فرغم فقدانها لصدارة الشركات الأكثر قيمة في السوق، إلا أنها لا زالت تحظى بأداء مميز للغاية هذا العام، حيث ارتفع سهمها بنسبة 47%، ليمنحها قيمة سوقية تتجاوز 1.14 تريليون دولار، مستفيدة بشكل أساسي من نمو أعمال الحوسبة السحابية.

رهان كبير وآفاق واعدة

- قبل التطرق إلى "ما فعلته الشركتان" يبدو أن "ما ستفعلانه" هو ما يبهج المستثمرين، الذين يراهنون على مستقبل السهمين على الأقل خلال المديين القصير والمتوسط، مع توقعات بأداء مميز لـ"آبل" من حيث الإيرادات، وهيمنة لـ"مايكروسوفت" في بعض المجالات.

- يبدو أن خطط "آبل" لتنويع مصادر الإيرادات تمضي بثبات نحو النجاح بحسب محللي "ماركت رياليست" لأبحاث السوق، مستشهدين بتقرير لـ"بلومبيرغ"، قال إن مبيعات الشركة من سماعات "إيربود" سترتفع إلى 60 مليون وحدة هذا العام من 35 مليونًا في 2018.

- هذا يعني أن مبيعات الشركة من السماعات اللاسلكية ستعادل 12 مليار دولار هذا العام، علاوة على توقعات بارتفاع شحنات الساعات الذكية بنسبة 10.8% إلى 51 مليون وحدة، لتسجل مبيعات قدرها 23 مليار دولار، وإجمالًا سيسجل المنتجان 35 مليار دولار من المبيعات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- بالنسبة لـ"مايكروسوفت" التي سجلت إيرادات قدرها 33.1 مليار دولار خلال الربع الماضي بزيادة سنوية قدرها 14%، وبدعم من أعمال الحوسبة التجارية التي زادت إيراداتها بنسبة 36% إلى 11.6 مليار دولار، فمن المتوقع نمو إيراداتها إلى ما يزيد على 35 مليار دولار في الربع الجاري.

- في مذكرة بحثية، قال المحلل لدى "ستيفل نايكولاوس" للخدمات المالية، "براد ريباك" إن أعمال الحوسبة السحابية لـ"مايكروسوفت" ستحقق إيرادات سنوية تتجاوز 90 مليار دولار بحلول عام 2023، وذلك رغم استئثار "أمازون" بالحصة الأكبر من السوق (48% مقابل 16% لـ"مايكروسوفت").

نتائج أفضل من المتوقع

- مع تأثر قطاع الطاقة في مؤشر "إس آند بي 500" بالسوق الأوسع نطاقًا بسبب ركود أسعار النفط والغاز، أصبحت "آبل" و"مايكروسوفت" معًا، أكبر حجمًا من هذا القطاع، الذي يضم "إكسون موبيل" و"شيفرون" وتراجع بنسبة 9% العام الماضي.

- كما تجاوز الثنائي التقني الحجم الكلي للشركات المدرجة بمؤشر "روسل 2000"، ومعًا تعد "آبل" و"مايكروسوفت" أكبر من 197 شركة مدرجة بمؤشر "إس آند بي 500" مجتمعة، كما أنهما تجاوزتا قطاعات السلع والمواد والعقارات والمرافق العامة المدرجة بالمؤشر.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- خلال الربع الماضي، بلغت أرباح "آبل" 13.7 مليار دولار، أو 3.03 دولار للسهم، مقارنة بتوقعات رجحت بلوغها 2.84 دولار للسهم، فيما بلغت أرباح "مايكروسوفت" 10.7 مليار دولار أو 1.38 دولار للسهم، مقارنة بتوقعات أشارت إلى 1.25 دولار للسهم.

- كانت مبيعات "آيفون" الأفضل من المتوقع وكان ذلك سببًا أيضًا في تفاؤل المستثمرين، لكن "مايكروسوفت" هي من حصلت على حزمة من الأخبار الجيدة، مثل فوزها بعقد قيمته 10 مليارات دولار لتقديم خدمات الحوسبة السحابية لوزارة الدفاع الأمريكية، بعد منافسة مع "أمازون".

- كما منحت وزارة التجارة الأمريكية "مايكروسوفت" ترخيصًا يسمح لها بتصدير برامجها ومنتجاتها إلى شركة "هواوي" الصينية، وازداد التفاؤل حيال آفاق أعمال الشركة، بعدما كشفت بيانات حديثة، تجاوز عدد مستخدمي تطبيق "تيمز" للدردشة الجماعية 20 مليون شخص بزيادة 50% منذ يوليو.

الأفضل في قطاعهما

- استفادت "آبل" بشكل كبير من المكاسب الثابتة للإيرادات في أمريكا الشمالية والجنوبية، ما يعكس الاتجاه الأوسع للإنفاق الاستهلاكي المحلي القوي في هذه المناطق، والذي يعزز قيمة الأسهم حتى مع ركود النشاط الاقتصادي في أماكن أخرى.

- ارتفعت مبيعات "آبل" في الأمريكتين على مدار ثلاث سنوات متتالية حتى سبتمبر الماضي، ما ساعد الشركة على تعويض الانخفاض الذي سجلتها المبيعات في مناطق أخرى رئيسية مثل أوروبا والصين وهونغ كونغ وتايوان.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تفوقت شركتا التقنية على أقرانهما مثل "أمازون" و"ألفابت"، اللتين تخلفتا عن الركب وسط مخاوف من ارتفاع التكاليف وتشديد القواعد التنظيمية، حيث ارتفع سهم الأولى بنسبة 16% منذ بداية العام، وزاد سهم الثانية بنسبة 24%، بفارق قدره 250 مليار دولار من القيمة السوقية خلف "آبل" و"مايكروسوفت".

- يتجه سهما "آبل" و"مايكروسوفت" نحو تحقيق أفضل أداء سنوي لهما منذ عام 2009، لكن يسير سهم مطورة نظام "ويندوز" نحو تحقيق ثامن ارتفاع سنوي له على التوالي، رغم تراجع مؤشر "إس آند بي 500" في عامي 2015 و2018.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"آبل" و"مايكروسوفت".. كيف قادت شركتان الأسهم الأمريكية إلى مستويات تاريخية؟
http://www.sahmy.com/t347788.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسهم الأمريكية تزيد مكاسبها وتغلق على ارتفاع بدعم من سهمي "آبل" و"مايكروسوفت" ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 05-02-2019 10:28 AM
"الداو جونز"و"s&p"عند مستويات قياسيةجديدة..و"النازداك"يغلق أعلى 5 آلاف نقطة ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 03-03-2015 02:10 AM
"الداو جونز" و"s&p" يغلقان عند مستويات قياسية جديدة عقب شهادة "يلين" ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 25-02-2015 08:31 AM
"الدوحة" و"الريان" يزيدان نزيف الخسائر فى "بورصة قطر" مع تراجع مستويات السيولة ريــم الأسهـم الخليجيـة 1 06-03-2014 02:13 PM
وزارة العدل الأمريكية تصدق على صفقة استحواذ "مايكروسوفت" على "نوكيا" ريــم الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 2 05-12-2013 07:53 AM








الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.