بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أنجح اكتتاب في أمريكا منذ عقدين .. هذه الشركة تريد تغيير مفهوم العالم عن الطعام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-2019, 11:14 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي أنجح اكتتاب في أمريكا منذ عقدين .. هذه الشركة تريد تغيير مفهوم العالم عن الطعام

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-11-2019, 11:14 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


أنجح اكتتاب في أمريكا منذ عقدين .. هذه الشركة تريد تغيير مفهوم العالم عن الطعام


بينما كان يعكف رواد أعمال أمثال "ترافيس كالانيك" مؤسس "أوبر تكنولوجيز"، و"آدم نيومان" مؤسس "وي ورك"، و"براين تشيسكي" مؤسس "إير بي إن بي"، على تطوير الطريقة التي يتم تقديم الخدمات بها للناس عن طريق توسيط التقنيات الحديثة، كان يعكف آخرون على تطوير ما يتم تقديمه للناس.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

كان حلم "إيثان براون" ليس بتطوير شكل الطعام أو تغيير مذاقه لاستقطاع حصة في سوق شديد التنافسية، وإنما تطلع إلى تغيير ثوري يضعه على قدم المساواة مع أولئك المستثمرين الذين استغلوا انتشار الجوالات وتزايد الاتصال بالإنترنت لإنشاء أعمال مبتكرة ومزعزعة.

ببساطة كان يتمحور حلم "براون" حول إنتاج لحوم غير حيوانية، بحيث يمكنه الاستفادة من الاتجاه العالمي المتزايد للتخلي عن منتجات اللحم الحيواني، وكذلك خدمة الباحثين عن أغذية صحية لا سيما تلك التي تتناسب مع الحميات الغذائية ولا تضر البيئة.

الحلم نفسه، كان سبب سخرية الكثيرين -بما في ذلك الأصدقاء- من "براون"، الذين اعتقدوا أن فكرته حمقاء لا يمكن تطبيقها، وإن نجحت، فلن تتوسع بالدرجة التي يتخيلها حيث الثراء وامتلاك نشاط تجاري مترامي الأطراف.

السؤال المهم: ماذا يحتاج العالم؟

- يقول "براون": عندما أسست نشاطي للبروتين النباتي "بيوند ميت" عام 2009، كنت أدرك أني أمهد لشيء كبير، حتى لو اعتقد جميع من حولي أنني مجنون، ثم ثبت نجاحي مع طلب سلاسل البقالة أمثال "هول فودز" التعاون معنا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- لم يكن يعلم "براون" من أين عليه أن يبدأ بعدما أنهى دراسته، وخلال نقاش عائلي سأله الوالد: ما رأيك "إيثان"، ما هي أكبر مشكلة تواجه العالم الآن؟ فرد الابن: أعتقد أنها المناخ، فإذا لم يكن المناخ جيداً فلا يهم أي شيء آخر.

- نتيجة هذا النقاش ركز "براون" جهوده في البداية على قطاع الطاقة وعمل فيه سنوات وأحبه كثيرًا، لكن دوره في مزرعة العائلة جعله يفكر بطريقة مختلفة، وبحكم خبرته في مجال الطاقة واهتمامه بالمناخ، كان يتأمل الدور الذي تلعبه الماشية في التغيرات المناخية.

- وجد "براون" أن تأثير الماشية على التغيرات المناخية كان أكبر من الطاقة، حيث تستهلك الأبقار والدجاج كميات هائلة من النباتات والمياه لتكوين اللحوم التي يتناولها البشر بعد ذلك، ومن هنا بدأت جهوده للبحث عن حل لهذه المشكلة.

- يشرح "براون" فكرته قائلًا: يتكون اللحم الحيواني من الأحماض الأمينية والدهون والمعادن وكمية صغيرة من الفيتامينات والماء، لذا قلت في قرارة نفسي، لا بد أن هناك طريقة لتحويل هذه العناصر إلى لحم مع الاستغناء عن الحيوانات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مستقبل مختلف للغذاء

- تقول "بيوند ميت" إن مهمتها هي تشكيل مستقبل منتجات البروتين النباتي اللذيذة، والتي تشمل البرغر وشرائح اللحم والسجق وغيرها، مؤكدة أن التحول من اللحم الحيواني إلى النباتي يساعد العالم على معالجة مشاكل الصحة المتزايدة، وتغير المناخ، ونقص الموارد الطبيعية، ورعاية الحيوان.

- وفقًا للشركة فإن منتجاتها كانت خلاصة المزج بين ابتكارات خبرائها والمكونات البسيطة غير المعدلة وراثيًا، وأنها تحتوي مستويات بروتين مساوية أو أكبر من المنتجات الحيوانية، كما أنها لا تحتوي على الكوليسترول، ودهونها المشبعة أقل، ولا يوجد بها مضادات حيوانية أو هرمونات.

- وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ميشيغان، تبين أن برغر "بيوند ميت" يستهلك مياهًا أقل بنسبة 99%، وطاقة أقل بنسبة 46%، ويولد انبعاثات مسببة للاحتباس الحراري أقل بنسبة 90%، من برغر اللحم البقري.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- "بيوند ميت" التي تتخذ من لوس أنجلوس مقرًا لها، تمتلك منشأة كبيرة خاصة للبحث والتطوير، ويعمل بها عشرات العلماء والباحثين الذين يضعون شعار "مستقبل البروتين" على معاطفهم.

- من بين الموجودين في معمل الأبحاث والتطوير التابع لـ"بيوند ميت"، "باركر لي"، وهو عالم جزيئات صنع في السابق أجهزة طبية لمرضى السرطان، ويعكف حاليًا على توظيف خبرته العلمية في إيجاد بديل نباتي لأنسجة الغضروف الحيواني.

مغامرة الأسواق العامة

- بفضل "بيوند" ومنافسيها، نمت مبيعات المنتجات البديلة للحم الحيواني في الولايات المتحدة بنسبة 9.2% خلال العام المنتهي في الرابع والعشرين من أغسطس، مسجلة 925 مليون دولار، مقارنة بارتفاع نسبته 1.9% إلى 95 مليار دولار للحوم التقليدية.

- عندما طرح "براون" أسهم "بيوند ميت" في البورصة خلال مايو الماضي، كان ذلك أنجح اكتتاب عام منذ عقدين تقريبًا، حيث ارتفع سهم الشركة بنسبة 163% خلال اليوم الأول من إدراجه، وواصل الارتفاع حتى بلغت القيمة السوقية للشركة 12 مليار دولار.

- خلال الربع الثاني من العام الجاري، قفزت مبيعات الشركة بنسبة 287% إلى 67.3 مليون دولار، متجاوزة التوقعات، لكن السهم هبط 13% في تداولات ما بعد إغلاق جلسة التاسع والعشرين من يوليو عندما قالت "بيوند ميت" إنها ستبيع 3.25 مليون سهم آخر في طرح ثانوي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- مؤخرًا، كشفت الشركة عن تحقيقها أول أرباح فصلية، والتي بلغت 4.1 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية بانقضاء سبتمبر، مقارنة بخسائر بلغت 9.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

- رغم هذه الأخبار السارة، تراجع سهم "بيوند ميت" بأكثر من 20% خلال جلسة التاسع والعشرين من أكتوبر في نيويورك مسجلًا 82 دولارًا، مقارنة بنحو 235 دولارًا عند مستوى الذروة في يوليو، وبذلك تراجعت القيمة السوقية إلى 4.96 مليار دولار.

- جاء هذا الانخفاض الحاد في ظل القلق المتزايد لدى المحللين من أن القيمة المرتفعة للشركة لا يمكن تبريرها، خاصة في ظل تزايد المنافسين الذين يحاولون تقليد منتجاتها، وإضافة إلى إحباط المستثمرين من عدم الإعلان عن تعاون جديد بين الشركة وسلاسل المطاعم أو البقالة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أنجح اكتتاب في أمريكا منذ عقدين .. هذه الشركة تريد تغيير مفهوم العالم عن الطعام
http://www.sahmy.com/t347602.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف أسهم فشل هذه الشركة في تغيير الصين بعد إخفاقها في تغيير العالم؟ ولدالقصيم المنتـدى الــعـــــــام 0 16-11-2017 06:15 PM
الشركة العالمية للحلول المكتبية تجسد مفهوم بيئة عمل ملهمة ومريحة support اسواق المال 0 26-09-2016 03:41 AM
جون لوجي بيرد John Logie Baird مخترع أول تلفاز في العالم تحت أضواء جوجل مليون المنتـدى الــعـــــــام 1 31-01-2016 11:42 PM
بعد انتهاء سرقة اكتتاب طيبة تغيير مسمى الشركة إلى ((شركة طيبة للنصب الاحتيال)) السماوي11 الأسهـــم السعـــوديــــه 19 27-05-2006 11:02 AM








الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.