بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


وزير المالية: 47 مليار ريال إيرادات ضريبة القيمة المضافة في العام الأول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-11-2019, 03:12 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي وزير المالية: 47 مليار ريال إيرادات ضريبة القيمة المضافة في العام الأول

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-11-2019, 03:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قال وزير المالية محمد الجدعان: إن السياسة الضريبية في المملكة تستهدف تحقيق التوازن بين الأهداف المالية والاقتصادية للدولة، حيث تراعي الحفاظ على الاستدامة المالية في المديين المتوسط والطويل بما يضمن تحفيز معدلات النمو الاقتصادي.

وأكد في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الأول للزكاة والضريبة، أن السياسات المالية، سواء على جانب الإيرادات أو النفقات تشكل أحد أهم محركات نمو القطاع غير النفطي، مشيرا إلى أهمية التوازن بين حجم الإيرادات والقدرة على الإنفاق على الأنشطة المستهدفة.

وأوضح أن الحكومة تستهدف أن تتسم الإدارة الضريبية بالوضوح والسهولة واستخدام التقنية لرفع كفاءة التحصيل والتكاليف.

وبين أن الجهود أثمرت خلال العامين الماضيين عن تحقيق منجزات أهمها توسيع نطاق ضريبة السلع الانتقائية وتحسين تجربة المكلفين وتوسيع نطاق الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، وأكثر من 50 اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي.

وبين أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة تم في زمن قياسي، وتجاوزت نسبة الالتزام جميع التقديرات التي وضعت من هيئة الزكاة حيث بلغت 90 % في حين أشارت التقديرات إلى 60 أو 70 %.

وأضاف أن الإيرادات المحققة من ضريبة القيمة المضافة بلغت 47 مليار ريال في أول عام من التطبيق، وأحدثت تحولات جوهرية في إدارة الضرائب.

وأشار الجدعان إلى أن حكومة المملكة عملت خلال السنوات الماضية على تطوير المالية العامة ومراجعة الأنظمة والتشريعات لمواكبة التغيرات الاقتصادية المحلية والدولية وتحقيق مستهدفات برامج الرؤية وانضباط الصرف وتنظيم الإيرادات ورفع جودة الأداء لتحقيق الاستدامة المالية.

وأضاف أن ذلك تطلب تطبيق إصلاحات مالية وهيكلية لتنويع مصادر الدخل، إضافة إلى خطط الحكومة لتنويع القاعدة الاقتصادية لإتاحة فرص أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار وخلق الوظائف.

وأشار إلى أن البيان التمهيدي لميزانية الدولة للعام 2020 أظهر توجهات السياسة المالية والتي تعمل على تحقيق التوازن بين أهداف النمو الاقتصادي واستمرار الحفاظ على الاستدامة المالية من خلال إطار مالي واقتصادي متسق والتركيز على كفاءة الإنفاق.

وأكد استمرار الإنفاق على البرامج المحفزة والمساندة والممكنة للقطاع الخاص، وتنمية الإيرادات العامة والحد من تذبذب التدفقات النقدية.

وكانت أعمال مؤتمر الزكاة والضريبة الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة والدخل قد انطلقت أمس بحضور مفوضي ورؤساء جهات ضريبية دولية، وممثلي وزارات حكومية والمهتمين في مجالات الزكاة والضريبة من محاسبين ومديرين ماليين ومتخصصين في ضريبة القيمة المضافة والأكاديميين والجهات التنظيمية والتشريعية ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

ويهدف المؤتمر لاستعراض أهم التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي زكوياً وضريبياً، ومعرفة التشريعات المتعلقة بالأنظمة الزكوية والضريبية في المملكة وخارجها، وأفضل الممارسات العالمية المطبقة لتطوير القطاع الضريبي بشكل كامل، والتعريف بدور الزكاة في التكاتف الاجتماعي ودورها دينيًا واجتماعيًا.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزير المالية: 47 مليار ريال إيرادات ضريبة القيمة المضافة في العام الأول
http://www.sahmy.com/t347542.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشركاتالتي تحقق إيرادات سنوية تزيد على 375 ألف ريال support اسواق المال 0 02-09-2017 03:12 AM
إيرادات ضريبة القيمة المضافة بين 22 - 35 مليار ريال support اسواق المال 0 25-08-2017 03:11 AM
كي بي أم جي: ضريبة القيمة المضافة ستوفر 15 - 25 مليار ريال.. وأثرها التضخمي %5 على ال support اسواق المال 0 11-01-2017 05:00 AM
تطبيق ضريبة القيمة المضافة يحقق زيادة في إيرادات الدولة 57 مليار ريال support اسواق المال 0 09-01-2016 03:00 AM
وزير المالية : تطبيق ضريبة «القيمة المضافة» خلال عامين... وبالتدريج مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 30-12-2015 02:21 PM








الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.