بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


البدء بتطبيق النظام الجديد للمنافساتوالمشتريات الحكومية ديسمبر المقبل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2019, 02:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي البدء بتطبيق النظام الجديد للمنافساتوالمشتريات الحكومية ديسمبر المقبل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-10-2019, 02:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. حدد مشاري العبيد، المستشار القانوني لمركز كفاءة الإنفاق، الأول من ديسمبر من العام الجاري موعدا للبدء بتطبيق النظام الجديد للمنافسات والمشتريات الحكومية بجانبه الإجرائي، لاسيما وأن 25 % من ميزانية الدولة المعتمدة سنويا تُنفق على هذا النظام، لافتا إلى أن النظام الجديد يساهم في حلحلة تأخر وتعثر المشروعات، وتعزيز المحتوى المحلي، والنزاهة والشفافية والتنافسية، ورفع كفاءة الإنفاق على المشروعات، ويتيح النظام الجديد للمنافسات والمشتريات الحكومية بناء على وزن فني ومالي وليس على أقل سعر.

وأشار العبيد خلال لقاء «إدارة التغيير لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد بجانبه الإجرائي» بغرفة الشرقية أمس وأداره إبراهيم آل الشيخ عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الصناعة والطاقة، إلى زيادة نسبة الغرامات من 10 - 20 % فيما يمكن أن تزيد تلك الغرامات على المشروعات بناء على صلاحيات الوزير.

وتحدث العبيد، عن أبرز الفروقات بين نظام المنافسات الجديد والسابق، منها إعطاء الجهة الحكومية الحق في صرف الدفعات أو الاستحقاقات مباشرة إلى المقاولين والموردين بالباطن.

وتطرق م. محمد العمرو، مستشار تحقيق كفاءة الإنفاق، إلى أهداف النظام الجديد، كاشفا أن مركز كفاءة الإنفاق يعمل على إنشاء سوق إلكتروني مشابه لأمازون للجهات الحكومية تطلب منه احتياجاتها التي يتكرر الطلب عليها وتأمينها.

وتناول أيضا المزايدة العكسية الإلكترونية لتجاوز الفحص الفني لعروض المتنافسين، وتحدث عن توطين الصناعة ونقل المعرفة والضمان الابتدائي.

وشكر إبراهيم آل الشيخ، رئيس لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية، وزارة المالية لحضورها بهدف التعريف بالنظام وما يتضمنه من مواد جديدة سوف تُسهم في تحقيق قيم الشفافية والمشاركة وتدعم كفاءة الإنفاق الحكومي وتعظّم مشاركة المحتوى المحلي في الاستفادة من القوة الشرائية الحكومية.

وأشار إلى أن ورشة عمل «مشروع إدارة التغييـر لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية»، تأتي بالتعاون مع وزارة المالية وذلك في إطار الجهود المُشتركة بين الغرفة والوزارة لأجل تعريف قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد وما يتضمنه من مواد وبنود تهدف إلى تنظيـم الإجراءات ذات الصلـة بالأعمال والمشــتريات الحكومية ومنع استغلال النفــوذ وتأثيـر المصالح الشـخصية فيها؛ وذلــك حماية للمـال العـام وتعزيـزًا للنزاهـة والمنافسـة والمسـاواة، وتوفيـر معاملـة عادلـة بين المتنافسـين.

وأكد أن حكومتنا الرشيدة أولت أهمية كبيـرة ببـرامج تحقيق التوازن المالي وإدارة الموارد المالية بكفاءة واقتدار، وسعت بفاعلية نحو تعزيز قيم المنافسة والشفافية والنزاهة وفق أفضل الممارسات المعمول بها عالميًا في كل إجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية، وما نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد، إلا استجابةً للتطورات الجديدة التـي يشهدها الاقتصاد الوطني على مختلف الأصعدة ومتوافقًا مع أهم ما تضمنته رؤية المملكة 2030م؛ حيث يضمن تعزيز التنمية الاقتصادية ويضمن الشفافية في جميع إجراءات الأعمال والمشتريات الحكومية فهو «نظام متطور وشامل لكافة أعمال المشتريات الحكومية وإجراءاتها ويُحقق مستهدفاتنا فيما يتعلق بالمحتوى المحلي والصناعة الوطنية».

ولفت أن غرفة الشرقية؛ إذ تعقد هذه الورشة، بالتعاون مع وزارة المالية، فإنها تُدرك أهمية تعريف قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية بنظام المنافسة الجديد وأهدافه والتغيـرات التـي طرأت عليه وما يحتويه من مبادئ أساسية والتزامات حكومية وغيرها من الموضوعات ذات الشأن بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للشركات بتكريسه لمفاهيم وتطبيقات نُظم الحوكمة الرشيدة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
البدء بتطبيق النظام الجديد للمنافساتوالمشتريات الحكومية ديسمبر المقبل
http://www.sahmy.com/t346900.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البدء بتطبيق لائحة رسوم الخدمات البلدية.. اليوم support اسواق المال 0 11-12-2016 04:10 AM
مشروع النظام الفصلي الجديد بالمرحلة الثانوية العام المقبل محمدسليمان المنتـدى الــعـــــــام 0 04-06-2014 11:52 AM
الرئيس التنفيذي لشركة "معادن": البدء في تصدير الفوسفات ديسمبر المقبل.. ونتوقع بداية م أبو ركان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 01-08-2010 04:03 PM
الشورى» يبدأ الأسبوع المقبل مناقشة النظام الجديد للشركات محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 3 30-10-2009 02:19 PM
ماذا تتوقعون سوف يحدث للسوق بعد البدء في النظام الجديد ريم الدوسري الأسهـــم السعـــوديــــه 17 28-04-2007 09:36 AM








الساعة الآن 08:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.