بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


جهود الحكومة لدعم القطاع غير النفطي تــوفـر عـاملاً محفـزاً للاقتـصاد السـعودي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2019, 03:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي جهود الحكومة لدعم القطاع غير النفطي تــوفـر عـاملاً محفـزاً للاقتـصاد السـعودي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-10-2019, 03:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. توقع تقرير صادر عن شركة الراجحي المالية أن يستمر اقتصاد المملكة في التحسن، مدعوماً بالتزام الحكومة بدعم القطاع الخاص غير النفطي.

وأشار إلى أن المجهودات التي تبذلها الحكومة بشكل مستمر لدعم القطاع غير النفطي، سوف توفر عاملاً محفزاً للاقتصاد السعودي ككل. وأوضح أن قطاع الإنشاءات الذي ظل منخفضاً خلال الأرباع القليلة المنصرمة، شهد انتعاشاً كبيراً، ويعزى ذلك إلى الإنفاق المالي المرتفع من قبل الحكومة.

وبين التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي للمملكة ارتفع بأعلى معدل له على مدى 15 ربعاً، مدعوماً بقطاعات التمويل، والتأمين، والعقارات، وخدمات الأعمال، إلى جانب تجارة الجملة والتجزئة، والمطاعم والفنادق والنقل، والتخزين والاتصالات.

وأشار إلى أن أحدث بيانات نشرت عن مؤسسة النقد العربي السعودي، أظهرت تحسن المؤشرات الاقتصادية في المملكة، كانت مستقرة بشكل عام.

وقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي للمملكة، بأعلى معدل له على مدى 15 ربعاً من أرباع العام في الربع الثاني 2019 بنسبة 2.9 % على أساس سنوي مقابل 2.1 % على أساس سنوي في الربع الأول 2019، مدعوماً بقطاعات «التمويل، التأمين، العقارات، وخدمات الأعمال» و»تجارة الجملة والتجزئة، المطاعم والفنادق» و»النقل، التخزين والاتصالات». وفي ذات الوقت، شهد قطاع «الإنشاءات» الذي ظل منخفضاً خلال الأرباع القليلة المنصرمة، انتعاشاً كبيراً، ويعزى ذلك إلى الإنفاق المالي المرتفع من قبل الحكومة. بيد أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي، سجل أدنى قراءة له خلال ستة أرباع ( -3.0 % على أساس سنوي مقابل +1.0 % على أساس سنوي في الربع الأول 2019) ويعزى ذلك إلى انخفاض الإنتاج النفطي في ظل اتفاقية خفض الإنتاج المبرمة بين دول الأوبك وحلفائها من الدول خارج المنظمة.

وبناء عليه، فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني 2019 بكامله، بمعدل متوسط ( +0.5 % على أساس سنوي مقابل +1.7 % على أساس سنوي في الربع الأول 2019). وبالنسبة للفترة القادمة، فإننا لا نزال نعتقد أن المجهودات التي تبذلها الحكومة بشكل مستمر لدعم القطاع غير النفطي، سوف توفر عاملاً محفزاً للاقتصاد السعودي ككل.

وتشير أحدث بيانات أفصحت عنها مؤسسة النقد العربي السعودي، إلى أن المؤشرات الاقتصادية في المملكة، كانت مستقرة بشكل عام. فقد استمرت القروض الممنوحة للقطاع الخاص في ارتفاعها الكبير في أغسطس (+2.8 % على أساس سنوي؛ +0.3 % على أساس شهري)، بينما ارتفعت مطالبات البنوك على القطاع العام أيضاً في الشهر ذاته ( +25.0 % على أساس سنوي؛ 0.9 % على أساس شهري).

كذلك ارتفعت عمليات نقاط البيع في أغسطس ( +17.5 % على أساس سنوي؛ -0.9 % على أساس شهري). بيد أن احتياطيات ساما في الخارج سجلت انخفاضاً طفيفاً في أغسطس (-0.3 % على أساس سنوي؛ +0.9 % على أساس شهري).

وقد أدت إصدارات سندات الدين الحكومية الأخيرة، إلى الحد من حاجتها إلى اللجوء إلى احتياطياتها في الخارج لسد العجز المالي. وفي ذات الوقت، سجل معدل البطالة للمواطنين السعوديين، أدنى قراءة له خلال العشرة أرباع الأخيرة في الربع الثاني 2019 ( 12.3 % مقابل 12.5 % في الربع الأول 2019). وقد وقعت الحكومة مؤخراً على مذكرات تفاهم تبلغ قيمتها 100 مليار ريال مع شركات محلية وعالمية في قطاع السياحة. وسوف يساعد ذلك في إيجاد فرص عمل إضافية للمواطنين السعوديين في المملكة.

علاوة على ذلك، ومن أجل دعم وتحفيز القطاع الخاص، فقد قررت حكومة المملكة، تحمل الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة الذين يعملون في المنشآت الصناعية لفترة الخمس سنوات القادمة، مما سوف يساعد على خفض تكاليف العمالة للشركات.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
جهود الحكومة لدعم القطاع غير النفطي تــوفـر عـاملاً محفـزاً للاقتـصاد السـعودي
http://www.sahmy.com/t346846.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القطاع غير النفطي يسجل أعلى معدل نمو بـ 2.3 % مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 03-07-2019 08:45 AM
مجلس صندوق النقد العربي يستعرض القروض الجديدة لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي support اسواق المال 0 09-06-2018 04:40 AM
تقرير: جهود الحكومة لزيادة الإيرادات غير النفطية بدأت تؤتي ثمارها support اسواق المال 0 24-11-2017 03:40 AM
نمو القطاع غير النفطي في البحرين 3.7% عام 2016 support اسواق المال 0 31-05-2017 03:30 AM
جهود لجعل «مركز دراية» بغرفة الرياض مرجعاً معلوماتياً لقطاع الأعمال support اسواق المال 0 10-05-2016 08:40 AM








الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.