بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


«الحماقة الإيرانية» استهدفت الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2019, 04:00 PM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي «الحماقة الإيرانية» استهدفت الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-10-2019, 04:00 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. كان أكثر ما لفت أنظار بعض ساسة الاقتصاد العالميين الوصف الذي أطلقه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على الهجمات الإيرانية «بالحماقة» في مقابلته مع قناة «سي بي أس» الأميركية في أقوى وصف للأعمال التخريبية العبثية الحاقدة التي لا تغتفر والتي**لا حيلة في تهذيبها سوى قمعها، وهي تستنكر الاعتداءات وتأتي بها، والتي لا تفقه عظم سوء صنيعها للضرر بالاقتصاد العالمي، فكانت «الحماقة» أبلغ وصف للتصرفات الإيرانية الهوجاء الشريرة باستهدافها قطع نحو ستة ملايين برميل يومياً من النفط الخام من العرض العالمي ورفع إجمالي النقص الشهري لنحو 180 مليون برميل، وهو أمر اعتبره العالم ضرباً من جنون النظام الإيراني وتوهمه بالتأثير على رفع القيود عن صادراته النفطية التي قيدها العالم بشدة بقيادة الولايات المتحدة.

وتحكم الولايات المتحدة قبضتها أيضاً بخلاف النفط على صادرات المعادن الإيرانية التي تمثل مورداً قوياً لدخل إيران وتشمل صادرات الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس والتي تشكل أكبر مصدر لإيرادات الصادرات غير النفطية وتمثل نسبة 10 % من صادرات إيران. وقد عززت المقاطعة المعدنية من تضييق الخناق على منافذ الاقتصاد الإيراني في أكبر حصار لتعنت دولة تستأثر تصدير نفطها بتصدير الإرهاب وكل ما يزعزع أمن الطاقة العالمي ورفضها الرضوخ لأنظمة الأمن الدولية وانتهاكاتها للعرف العالمي برعاية الإرهاب في العالم.

وتلفت الولايات المتحدة عناية المجتمع الدولي بأن الوقت حان ليدين الجميع بسوء السلوك النووي الإيراني وزيادة الضغط على النظام للامتثال للمطالب الأميركية مشددة بأن العقوبات لن تقف عند هذا الحد المتمثل في شل تجارة إيران النفطية ومشتقاتها وغير النفطية من المعادن الصناعية بل هناك الكثير من الإجراءات لمزيد من العقوبات التي ستفرض على قطاعات اقتصادية أخرى مؤثرة في إيران.

في حين جاء تركيز سموه الأبرز على قوة نمو الشراكة السعودية الأميركية الاقتصادية العسكرية المتينة ذات الجذور العريقة التاريخية التي تشهد ازدهاراً متسارعاً، ولا سيما في أصعدة النفط والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي المسال، في وقت دعمت قوة المرافعات الحقوقية لحماية استثمارات أرامكو في أميركا التي كان قد قادها وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان في تحقيق أكبر المكاسب بنجاح أرامكو الكبير في الاستحواذ الكامل على أكبر مصفاة نفط في أميركا الشمالية حينما زحزحت شريكتها «شل» عن مصفاة**موتيفا في تكساس بشراء حصتها البالغة 50 %**لتنفرد أرامكو بالملكية الكاملة 100 % لمصفاة بورت آرثر بطاقة 654 ألف برميل في اليوم.

إضافة إلى امتلاك أرامكو أصول أخرى بقيمة إجمالية للصفقة بحوالي ثمانية مليارات ريال،**واحتفاظ أرامكو بـ 26 ميناءً للتوزيع واستخدام الاسم التجاري لشركة شل لمبيعات البنزين والديزل حصريًا في أجزاء من ولاية تكساس ومعظم المنطقة الواقعة في وادي المسيسبي، وكذلك أسواق المنطقة الجنوبية الشرقية والشرقية للولايات المتحدة الأميركية. وتمثل**المصفاة حلقة**وصل مهمة لأرامكو مع قطاع الطاقة الأميركي الذي يمتاز بالموثوقية. فيما تعكف «أرامكو» على مواصلة توفير الدعم المالي القوي لموتيفا خلال مرحلتها الانتقالية لتصبح إحدى الشركات المنتسبة لها والمستقلة بذاتها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

**وبرزت اهمية أرامكو النفطية في اللقاء من جانب المقومات الأكثر تأثيراً في استمرار نمو الاقتصاد وتصنيفها كأقوى شركة للطاقة في العالم وهي الأمين على احتياطيات المملكة الضخمة حيث بلغ متوسط إنتاجها من السوائل وإجمالي إنتاجها من الهيدروكربونات 11.6 مليوناً و13.6 مليون مكافئ لبرميل النفط يومياً على التوالي متفوقة بنسبة كبيرة على إنتاج أنشطة المنبع للمنتجين العالميين والإقليميين المتكاملين. في وقت تقدر أرامكو احتياطاتها السائلة المثبتة بما يصل إلى 227 مليار برميل واحتياطاتها الإجمالية من الهيدروكربونات بما يصل إلى 257 مليار مكافئ لبرميل نفط، وهو ما يعني عمر احتياطات تكفي لأكثر من نصف قرن 52 سنة، وهو مستوى مرتفع ومريح بالمقاييس الدولية.

وعززت أطروحات ولي العهد ذات الصلة بالموثوقية الاستثمارية لأصول الشركة الثابتة والملموسة أمال كبار المستثمرين الدوليين في سندات أرامكو الدولية الذين ضخوا 45 مليار ريال (12 مليار دولار) وارتياحهم واطمئنانهم لقوة أداء الشركة وقدرتها الفائقة على المحافظة على سقف إنتاج بترولي ثابت والتنويه بمنجزات أرامكو في التنقيب والاستكشاف لحقل جديد للغاز وسبعة مكامن بالإضافة إلى أربعة نجاحات في تحديد مكامن للنفط والغاز. في وقت بلغ إجمالي إنتاج أرامكو من المواد الهيدروكربونية عند مستوى 13,2 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم، ومتوسط إنتاج يومي من النفط الخام قدره 10 ملايين برميل في اليوم للنصف الأول من 2019.

فيما ركز المتابعون على تعليقات سمو ولي العهد المفاخرة ببدء حصد الكثير من أهداف الرؤية، ومواصلة حكومة المملكة قوة الإصلاحات الاقتصادية والصناعية والتي بدأت تجني ثمارها في تعزيز الاقتصاد السعودي وأبرزها وأكثرها تحدياً انتعاش النمو غير النفطي وزيادة إيراداته بالتنظيمات الجديدة وفي مقدمتها التطبيق الناجح لضريبة القيمة المضافة في المملكة بدء من يناير 2018 تنفيذاً للاتفاقية الخليجية بواقع 5,0 % للمنتجات والخدمات ويتوقع أن تصبح أحد المصادر الرئيسة للإيرادات غير النفطية في المملكة حيث يتوقع أن تسجل الحصيلة من الضرائب 183 مليار ريال في 2019 وذلك بمعدل نمو 10,8 % مقارنة بعام 2018 إلى أن تصل إلى 201 مليار ريال في 2021 نتيجة زيادة النشاط الاقتصادي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.القطاع البتروكيميائي في تكامل وتنافس مع البترولي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«الحماقة الإيرانية» استهدفت الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية
http://www.sahmy.com/t346806.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعتداءات على منشآت المملكة النفطية لم تعق التزامات "أرامكو" بإمدادات الطاقة العالمي support اسواق المال 0 17-09-2019 03:40 AM
وكالة الطاقة الدولية: سوق النفط العالمية تتمتع بإمدادات كافية support اسواق المال 0 13-10-2018 02:40 AM
خبير دولي: الطاقة الشمسية ستجبر شركات الطاقة العالمية على تعديل نماذج أعمالها Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 09-09-2014 07:20 PM
وزير العدل: المملكة تتبوأ الصدارة العالمية في بعض إصلاحاتها الإجرائية support اسواق المال 0 25-04-2012 10:20 AM
تحذير من استخدام احد مكائن الحلاقة في صالونات الحلاقة aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 8 15-01-2007 01:50 PM








الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.