بورصة الاسهم السعودية
قديم 02-10-2019, 04:30 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي فــي وداع الجــمـيـــح

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-10-2019, 04:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. وقفت أستعرض متأملاً شريط ذكريات امتدت سنوات طوال حافلة بالكثير من مآثر رجل أغدق عليه الله عز وجل نعمة حب الخير والعطف على الناس، فكان بنعمة الله يحدّث، وبشكر الله يلهج.. عطاءً بلا حدود.. رأى في الدنيا متاعًا ليوم عظيم، فكان في حياته أسوةً حسنة يرجو الله واليوم الآخر.. وقدوة صالحة في تمسكه بشريعة الله في جميع شؤونه.

شخصية إنسانية فذة طبعها الخالق بحسن الخُلُق وجبلها بحب الخَلْق.. جمع التواضع لله في عبادته وعلو الهمة في مواجهة الصعاب، واللين في رفقه بالضعيف والحزم في دفاعه عن الحق والشدة في التزامه بالعقيدة.. إنه المغفور له بإذن الله محمد بن عبدالعزيز الجميح.

اختار الله للجميح أن يكون بابًا من أبواب الرزق، فكانت مجموعة الجميح التي تأسست في العام 1354هـ (1936م) بأنشطتها المتنوعة في شتى المجالات ركيزةً صلبة للاقتصاد الوطني في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون، أبى الجميح إلا أن تكون متوافقةً تمامًا في جميع أعمالها مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، تهيء الفرص لجميع أبنائنا على قدم المساواة. وقد قيّض لي الله عز وجل أن أكون واحدًا من كثيرين كان لهم شرف العمل مع هذا الرجل الذي استوى عنده الكبير والصغير والضعيف والقوي، فكان يعامل الجميع بالحسنى ويأخذ الجميع بالرفق، سواسية لا فضل إلا بالصدق والإخلاص والأمانة، أبًا حنونًا حازمًا، موجِّهًا صارمًا، يكافئ بحكمة ويحاسب بإرشاد، همه بناء العقول وطموحه إرساء الدعائم لأجيال الغد، فخورًا بكل ما نحققه من إنجازات.

وكانت مشاركته في تأسيس مجموعة آركابيتا القابضة كشركة عالمية متخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وترأس مجلس إدارتها على مدى أكثر من خمسة عشر عامًا استثمرت خلالها أكثر من 30 مليار دولار أمريكي، فكان لنا معلمًا استقينا من تجاربه وقوة إيمانه وتشبثه بالحق، أراد لنفسه مرضاة الله عز وجل وجاهد أن يكون كل من حوله ملتزمًا بهذه المبادئ لا يحيد عنها.

اللهم إنا نسألك له الرحمة والمغفرة فارحمه واعفُ عنه وأكرم نُزلَه، أحييته على الإسلام وتوفيته على الإيمان، ألهمنا من بعده أن نكون أوفياء لذكراه مخلصين لما زرعه في نفوسنا فيستمر جريان نهر حسناته بحسن أعمالنا، ونستودعك هذا الأب والأخ والصديق نفسًا راضيةً مرضية تدخل في عبادك وتدخل جنتك يا أرحم الراحمين.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
فــي وداع الجــمـيـــح
http://www.sahmy.com/t346793.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداع الفـــــــــقيد aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 20 20-06-2012 04:33 AM
رسالة اعتذار و وداع.......فمان لله مطفي_النور المنتـدى الترفيهـي 40 02-06-2012 10:45 AM
مع كل وداع .. سـتتعلم عفيفي المنتـدى الــعـــــــام 1 23-07-2011 10:07 PM
رسالة وداع ليمون...   شؤون الأعضـاء 27 14-06-2008 04:22 PM
قصة وداع سرمد   شؤون الأعضـاء 5 28-02-2008 03:32 PM








الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.