بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



10 علامات تحذر من "ضعف" جودة العرض الوظيفي المقدم لك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2019, 11:57 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي 10 علامات تحذر من "ضعف" جودة العرض الوظيفي المقدم لك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-09-2019, 11:57 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

10 علامات تحذر من "ضعف" جودة العرض الوظيفي المقدم لك

يرغب كل شخص في الحصول على وظيفة الأحلام التي تمنحه راتبًا خياليًا ومزايا أخرى، إلا أنه إذا كان الشخص حديث التخرج ولديه خبرة ضئيلة ووجد شركة تقدم له راتبًا ضخمًا وإمكانية العمل من المنزل مرة واحدة في الأسبوع وعروضا مجانية للسفر فعليه حينئذ أن يشعر بالقلق، حسبما يؤكد موقع "بيزنس إنسايدر".



ويشير الموقع إلى أن بعض عروض الوظائف التي تبدو غير معقولة وخيالية تأتي من شركات مزيفة، أو لديها بيئة عمل سامة أو غير ذلك من الأشياء التي لا تجعل فرصة العمل المُقدمة فريدة مثلما تبدو.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


10 علامات تحذيرية تشير إلى أن عرض العمل المُقدم ليس جيدًا


1- عرض راتب مرتفع للغاية

- عندما تعرض الشركة على المُتقدم للوظيفة راتبًا مرتفعًا للغاية أكثر مما يستحقه المنصب، فإن هذا يمثل علامة على أن الوظيفة قد لا تكون ما تبدو عليه، أو أن تكون علامة على أنه لا أحد يريد هذه الوظيفة لأن ظروف العمل ليست جيدة، أو أن الشركة تريد توظيف شخص ما ليحل مشكلة عاجلة أو فورية.

2- وعود شفهية بدون أوراق

- ينصح الخبراء المتقدمين لأي وظيفة بالابتعاد عن الشركات التي تعتمد على الوعود الشفهية دون كتابة عقود، لأن ذلك مؤشر على أن الشركة لن تلتزم بكلامها.


- وإلى جانب ذلك ليس هناك أي دليل مادي على ما قيل من وعود كلامية، وبالتالي لا يمكن اعتبار الشركة مسؤولة عن عدم تنفيذها.

3- تفاصيل غامضة حول مهام العمل

- من العلامات التحذيرية أيضًا ألا يكون هناك إجابات محددة عن أسئلة المتقدم للوظيفة الخاصة بمهام ومسؤوليات وظيفته، أو بيئة عمل الشركة، أو متى سيبدأ عمله، أو أين ستكون الشركة بعد 10 سنوات، فالإجابات الغامضة عن مثل هذه الأسئلة علامة تحذيرية مهمة.

4- إظهار الشركة رغبة قوية في تعيين المتقدم للوظيفة

- عندما تظهر الشركة حرصًا مبالغًا فيه على توظيف الشخص، وترغب منه أن يوافق على العرض على الفور ويبدأ العمل حالاً، فإن هذا قد يكون مؤشرًا على أن الشركة لم تقم بالبحث الكافي عن الشخص المناسب للوظيفة.

- عادة ما تقوم الشركات بإجراء مقابلات مع عدة مرشحين للوظيفة، وتقدم عرضًا للشخص الذي وقع عليه الاختيار من بين المرشحين، وتمنحه وقتًا للتفكير ولا ترغمه على اتخاذ قرار فوري.

5- ليس هناك مقابلة عمل رسمية

- تتيح مقابلات العمل الرسمية للمتقدمين للوظيفة التعرف على نوايا الشركة وبيئة العمل بها، إذ تقوم بعض الشركات بالاحتيال على المتقدمين للوظيفة وتقديم عروض عمل خيالية ثم تطلب منهم بياناتهم الشخصية للاحتيال عليهم، وبالتالي لا يمكن قبول وظيفة دون إجراء مقابلة عمل رسمية.

6- إتمام عملية التوظيف بسرعة

- لا أحد يرغب في الانتظار مدة طويلة بعد مقابلة العمل حتى ترد عليه الشركة بقبوله في الوظيفة، إلا أن عملية التوظيف البطيئة أمر معتاد، لذلك عندما تسير عملية التوظيف بسرعة للغاية قد يكون ذلك مؤشرًا على أن هناك شيئًا غير طبيعي.

7- معدل دوران وظيفي مرتفع

- قد يكون لدى الشركات معدل دوران وظيفي مرتفع لعدة أسباب، من بينها الأجور القليلة، في حين أن شركات أخرى تقدم رواتب أعلى لنفس الوظيفة.

- إذا كانت الشركة لديها معدل دوران وظيفي مرتفع بسبب سوء الإدارة أو بيئة العمل السامة بها، فإن هذا يمثل علامة تحذيرية على عدم قبول العرض الوظيفي.

8- السمعة السيئة

- من المهم أن يجري المتقدم للوظيفة قبل قبول العرض بحثًا عن الشركة وأن يتأكد أنه ليست هناك أخبار سلبية عنها أو دعاوى قضائية ضدها، وأن يحاول أن يسأل الموظفين الحاليين والسابقين عن رأيهم في الشركة إذا كان بإمكانه فعل ذلك.

- إذا كانت الشركة متورطة في عدد كبير من الدعاوى القضائية، فيجب أن يرفض المتقدم للوظيفة العرض الوظيفي، لأن سمعته سوف ترتبط بسمعة الشركة في مجال العمل.

9- طلب أموال من المتقدم للوظيفة

- الشركات الجيدة لا تطلب من المتقدمين للوظيفة دفع أموال ليبدأوا العمل، وبالتالي إذا طلبت الشركة من المتقدم للوظيفة دفع مبلغ مالي، ووعدته بالحصول على راتب ضخم فعليه أن يرفض الطلب على الفور.

10- اتبع حدسك

- يشعر الأشخاص عادة عندما يكون هناك أمر ما غير صحيح، فإذا شعر الشخص بذلك أثناء عملية التوظيف فعليه أن يتبع حدسه، وأن يبحث عن عمل في مكان آخر.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
10 علامات تحذر من "ضعف" جودة العرض الوظيفي المقدم لك
http://www.sahmy.com/t346749.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الإسكان تُطلق "فحص جودة البناء" و"فحص المباني الجاهزة" بالمنطقة الشرقية مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 28-02-2019 08:43 AM
الشركات المدرجة التي ستتأثر من زيادة أسعار "اللقيم" و"الوقود" و الكهرباء مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 1 29-12-2015 04:14 PM
"العمومية" تحذر "القدم" وتطالب بمخاطباته مع "الفيفا" ابن الشمال   الرياضـة و الشبـاب 2 29-09-2014 02:27 PM
"التجارة" تحذر مجددا من إعلانات "السيارات" المضللة للمستهلكين.. وتحيل 5 شركات للتحقيق ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 0 16-09-2014 04:17 AM
"الجوازات" ترفع لـ "لداخلية" بالإبقاء على سن 25 لنقل الطالب المقيم من كفالة والده محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-09-2012 02:45 PM








الساعة الآن 04:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.