بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



هيئة السياحة والاستثمار توقعان مذكرات واتفاقيات مع شركات محلية وعالمية بــ 100 مليار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2019, 11:29 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي هيئة السياحة والاستثمار توقعان مذكرات واتفاقيات مع شركات محلية وعالمية بــ 100 مليار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-09-2019, 11:29 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أعلنت "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" و"الهيئة العامة للاستثمار" عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع شركات استثمارية محلية وعالمية في قطاع السياحة؛ بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 100 مليار ريال.

ووفقا لما أوردت وكالة "الأنباء السعودية"، تمثل مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم الإعلان عنها الفرص الواعدة في القطاع السياحي بالمملكة، كما تعكس الإمكانات الكبيرة التي يقدمها هذا القطاع محليًّا وعالميًّا.

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والاتفاقيات التي أشرفت عليها هيئة السياحة ما يلي:

-توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة الخزامى ومشروع مياسم ومشروع هاربور؛ للعمل على مشاريع استثمارية في القطاع العقاري وقطاع الأغذية والمشروبات وإدارة المرافق وتقديم الخدمات.

- توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية وقعتهما هيئة تطوير بوابة الدرعية مع جريج نورمان لتصميم ملاعب الجولف، وذلك لبناء ملعب للجولف في وادي صفار، بينما كانت الاتفاقية مع أمان ريزورتس لبناء فندق من أربعين غرفة في حي البجيري.

-وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، كانت الأولى مع نيوم لإطلاق أولى الرحلات التجارية إلى نيوم، بينما كانت الثانية بدعم من هيئة السياحة وذلك لإطلاق مبادرة مشتركة بين الخطوط السعودية وشركة البحر الأحمر للتطوير، بهدف تسويق مشروع البحر الأحمر كوجهة سياحية عالمية فاخرة، وأخيرًا اتفاقية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

كما تم توقيع مذكرات تفاهم بين هيئة الاستثمار وعدد من مختلف الشركات الإقليمية والعالمية تضمنت ما يلي:

-مذكرة تفاهم مع تربل فايف قروب، وذلك لتطوير عدد من المشاريع السياحية ومشاريع الفندقة والترفيه حول المملكة بقيمة 37.5 مليار ريال،

- مذكرة تفاهم مع شركة ماجد الفطيم، بقيمة 20 مليار ريال وبواقع فرص وظيفية تصل إلى 12 ألف فرصة وظيفية؛ وذلك لبناء سوق تجاري وترفيهي، حيث تتوفر فيه أكبر حلبة جليد مغلقة للتزلج وحديقة للثلج.

- مذكرات التفاهم الأخرى مع إف تي جي دفلوبمنت وأويو رومز وننكنق قروب/عجلان بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليار ريال.

وسلمت هيئة الاستثمار رخصتين استثماريتين بقيمة إجمالية تبلغ 272.5 مليون ريال، كانت الأولى لشركة كيرتين هوسبيتاليتي الأيرلندية، وذلك لتطوير محفظة مشاريع متعددة الأهداف حول المملكة، والثانية لشركة تيترابيلون البريطانية، للتعاون مع شركات تقديم الخدمات السياحية من شمال أمريكا وأوروبا وآسيا.

وأعلنت عدد من الشركات كان من ضمنها شركة الشايع وشركة شمول العقارية وفنادق راديسون ومجموعة سيرا القابضة -استثمارهم في القطاع السياحي بالمملكة بقيمة إجمالية تبلغ 36.25 مليار ريال.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ أحمد الخطيب، إن مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة اليوم هي باكورة الفرص الاستثمارية القادمة في قطاع السياحة السعودي، مبينا أن قطاع السياحة في المملكة هو القطاع الأكثر نموًّا في العالم.

وأضاف الخطيب أن السعودية ستشهد تأسيس شركات عالمية أخرى لأعمالها في السوق السعودي، بالنظر إلى ما تتميز به المملكة من معالم وثقافة وجمال طبيعي يحظى بتقدير عالمي.

من جانبه قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، إن المملكة تحظى بقطاع سياحي يتمتع بكامل العناصر الأساسية التي تكمن في إيجاد سوق سياحي حيوي، لافتًا إلى أن للقطاع الخاص دور كبير في المساهمة بالسوق السياحي السعودي وازدهاره.

وبين أن الهيئة العامة للاستثمار تقوم على دعم وتمكين المستثمر المحلي والأجنبي عبر حصر وتطوير الفرص الاستثمارية، وتعزيز الشراكات البينية وتطوير الإصلاحات التنظيمية، مشيرًا إلى أن مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي وقعتها هيئة الاستثمار وهيئة السياحة اليوم تُعد تطوراً استراتيجياً على صعيد خلق اقتصاد متنوع مستدام.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هيئة السياحة والاستثمار توقعان مذكرات واتفاقيات مع شركات محلية وعالمية بــ 100 مليار
http://www.sahmy.com/t346724.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة و«جنرال إلكتريك» توقعان رزمة مذكرات تفاهم واتفاقيات بقيمة 15 مليار دولار support اسواق المال 0 21-05-2017 01:11 PM
Stc توقع مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية بالاجتماع العالمي للنواقل والمشغلين في شيكاغو support اسواق المال 0 24-05-2016 01:20 AM
مصانع تحويلية محلية وعالمية تواصل منافستها في مجمع «بلاس كيم» بالجبيل2 بضخ 50 مليار ر support اسواق المال 0 05-09-2015 05:20 AM
هيئة السياحة توقع مذكرات تعاون مع الشركات المؤهلة لتشغيل استراحات الطرق support اسواق المال 0 25-11-2014 03:00 AM
هيئة السياحة السعودية: حجم الإنفاق على السياحة الداخلية يتجاوز 84.5 مليار في محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 06-05-2012 12:26 PM








الساعة الآن 06:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.