بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


الصناعيون: تحمّل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة يدعم القطاع لتحقيق أهدافه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-2019, 04:30 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي الصناعيون: تحمّل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة يدعم القطاع لتحقيق أهدافه

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-09-2019, 04:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. ثمن القطاع الصناعي بالمملكة قرار مجلس الوزراء المتضمن تحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة، عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، لمدة خمس سنوات اعتباراً من 01 أكتوبر 2019، ورفع عدد من الصناعيين الشكر للقيادة على هذه البادرة الطيبة، وأكدوا أن هذا القرار سيدعم الصناعة المحلية وسيسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والاقتصادية للمملكة وما تصبو إليه رؤيتها الطموحة عبر برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والذي يهدف إلى تحويل المملكة لقوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة المدينة المنورة، خالد عبدالقادر الدقل، لـ"الرياض": نحن كصناعيين نرفع الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على هذه اللفتة الجميلة والتي سيكون لها أثر كبير في دعم القطاع الصناعي وتحفيزه للقيام بالدور المطلوب منه ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تصبو إلى تحول المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومنصة لوجستية عالمية في المجالات المؤهلة للنمو، مع التركيز على الجيل الرابع للصناعة، بطريقة وأسلوب يولد فرص عمل لأبنائها ويعزز الميزان التجاري ويعظم المحتوى المحلي.

وأشار الدقل، إلى أن هذا القرار لن يكون آخر القرارات والخطوات التي تدعم توجه المملكة في طريقها لتكون قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية ،إذ يتوقع خلال فترة وجيزة أن تتلوه عدد من التسهيلات الداعمة لهذا القطاع الحيوي في الطاقة، لتكون أسعار الطاقة للمصانع ذات الاستهلاك الكثيف من الطاقة تلائم وتناسب قدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة حتى العام 2030 وفي غيرها من الأمور التي تهم المنتجين بالمملكة.

وبدوره قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة جدة، نايف بن عبدالمحسن الراجحي: إن القطاع الصناعي بالمملكة يرفع جزيل الشكر للقيادة الرشيدة على هذه الخطوة التي سيكون لها أثر كبير في دعم القطاع وتحفيز العاملين به، إضافة إلى زيادة جاذبية الاستثمار الصناعي بالمملكة، وتسهيل تحقيق الأهداف التي تسعى إليها الاستراتيجية الصناعية السعودية، والتي منها توطين 50 % من الصناعات العسكرية بالمملكة بحلول 2030م. وأشار الراجحي، إلى أن تقارير حديثة قدرت المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة الذي ستتحمله الدولة خلال الأعوام الخمس القادمة بنحو 30 مليار ريال، وهذا المبلغ كان عبئاً على المصنعين، وبزواله سيكون هناك المزيد من التحفيز، إضافة إلى رفع معدلات التنافسية، وزيادة خطوط الإنتاج والتوسع في الأنشطة الصناعية.

وكانت المملكة قد باشرت منذ يناير 2018 تطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة بعد أن أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي بنهاية العام 2017، ويقدر إجمالي الذكور العاملين في قطاع الصناعات «التحويلية» بالمملكة بنحو 628 ألفاً، ويبلغ عدد النساء العاملات 16273 عاملة، وبلغ إجمالي عدد جميع العاملين غير السعوديين من الجنسين 644590 عاملاً وعاملة، وتدرجت رسوم المقابل المالي من 300 ريال شهرياً إلى 700 ريال شهرياً للعامل الواحد حتى 1 يناير 2020، في حال كان عدد العمالة الوافدة لا يزيد على العمالة السعودية، ومن 400 ريال شهرياً إلى 800 ريال شهرياً فيما لو كان عدد العمالة الوافدة يزيد على عدد العمالة السعودية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.خالد الدقل
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.نايف الراجحي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الصناعيون: تحمّل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة يدعم القطاع لتحقيق أهدافه
http://www.sahmy.com/t346672.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استياء في أوساط القطاع الخاص من فاتورة المقابل المالي على العمال support اسواق المال 0 08-02-2018 04:10 AM
بالتفاصيل ... آلية تحصيل المقابل المالي على العمالة الوافدة اعتبارا من يناير المقبل مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 30-12-2017 11:04 PM
«العمل» تستثني ثماني فئاتمن رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة support اسواق المال 0 29-12-2017 03:10 AM
«العمل» تنشر آلية تحصيل المقابل المالي على العمالة الوافدة support اسواق المال 0 27-12-2017 03:00 AM
البدء بتطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة اعتباراً من عام 2018م مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 17-12-2017 10:06 AM








الساعة الآن 11:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.