بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


ألفا موقع تدعم الجيل الخامس وزيادة بسرعات الإنترنت المتنقل بالمملكة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2019, 04:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي ألفا موقع تدعم الجيل الخامس وزيادة بسرعات الإنترنت المتنقل بالمملكة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-09-2019, 04:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. شاركت المملكة ممثلة بوفد من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يرأسه محافظ الهيئة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة والتي بدأت أعمالها الأحد في نيويورك.

وركزت نقاشات اللجنة لهذا العام على موضوعين رئيسين الأول حول إمكانية مساهمة اللجنة في توصيل النصف الآخر من العالم بالنطاق العريض، حيث تم في العام 2018 توصيل 50 % من سكان العالم بالإنترنت، والموضوع الآخر كيف يمكن للجنة أن تسهم في استخدام النطاق العريض بشكل هادف. وأكد محافظ هيئة الاتصالات في كلمته خلال أعمال اللجنة على أهمية استخدام أساليب مبتكرة لتمويل مشروعات النطاق العريض، واستخدام أفضل الممارسات التنظيمية التي من شأنها تحفيز المنافسة والاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى الجهود التي اتخذتها المملكة لنشر النطاق العريض ابتداء من إطلاق صندوق الخدمة الشاملة وحتى شروعها في تنفيذ مشروعات نشر النطاق العريض التي هي جزء من برنامج التحول الوطني 2020.

وسلّط الرويس الضوء على القفزات النوعية التي حققها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة خلال العامين الماضيين، بما فيها زيادة الطيف الترددي المخصص لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بأكثر من 300 %، إضافة إلى إطلاق أكثر من 2000 موقع تدعم تقنيات الجيل الخامس "5G"، ورفع متوسط سرعات الإنترنت المتنقل بما يتجاوز 450 % خلال العامين الماضيين. وأضاف الرويس أن الاستخدام الهادف للنطاق العريض هو أحد الموضوعات المهمة التي ينبغي التركيز عليها خلال الفترة القادمة لاسيما خلال التحول الذي تشهده اقتصادات العالم وتوجهها نحو الاقتصاد الرقمي، مؤكداً في هذا الصدد على تجاوز نسبة انتشار الإنترنت في المملكة 93 % وهو ما يضعها ضمن أعلى 20 دولة في العالم استخداماً للإنترنت، مشيراً إلى أن المملكة اتخذت خطوات مهمة لاستخدام الإنترنت بشكل هادف ليعود بأثر اقتصادي واجتماعي إيجابي، وذلك من خلال تمكين المستخدمين بالمملكة بإنجاز الخدمات الحكومية بكل يسر وسهولة.

يذكر أن هذه الدورة تناقش بمشاركة العديد من الوزراء ورؤساء الشركات، التحديات أمام تبني عدد من التقنيات الحديثة ومن أهمها الجيل الخامس، إضافة إلى مناقشة المشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات من قبل المشغلين، واستحداث آليات للاستثمار في تطوير البنية التحتية، وحماية حقوق المستخدمين المتمثلة في الخصوصية وأمن المعلومات. وعلى هامش الاجتماع أيضاً؛ شارك وفد المملكة في جلسات اللجان الفرعية، بحث المؤتمرون خلالها عدة موضوعات حول الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ألفا موقع تدعم الجيل الخامس وزيادة بسرعات الإنترنت المتنقل بالمملكة
http://www.sahmy.com/t346661.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
30 مليون مشترك في النطاق العريض المتنقل للجيل الخامس بحلول 2024 support اسواق المال 0 15-03-2019 05:10 AM
متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل بالمملكة تتضاعف 100 % support اسواق المال 0 12-08-2018 03:20 AM








الساعة الآن 11:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.