بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



هل تتحمل الصين تراجع معدل النمو إلى 4% أم تشهد صدمة اقتصادية؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2019, 01:06 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل تتحمل الصين تراجع معدل النمو إلى 4% أم تشهد صدمة اقتصادية؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-09-2019, 01:06 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


هل تتحمل الصين تراجع معدل النمو إلى 4% أم تشهد صدمة اقتصادية؟

مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وفي ظل عدم اليقين بشأن التجارة العالمية أثيرت مؤخرًا مخاوف من تراجع وتيرة النمو في البلاد إلى 5% وربما 4% من فوق 6% حاليًا، ومع ذلك يقول الاقتصاديون إنه لا ينبغي الخوف إزاء هذا التراجع، بحسب تقرير لـ"ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

المزيد من التباطؤ لن يشكل أزمة

- تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الرئيسي في البلاد إلى 6.2% خلال الربع الثاني من هذا العام، وهو أدنى مستوى منذ بدأت الصين إصدار البيانات الفصلية في مارس 1992، ويرجع هذا التباطؤ إلى الرياح المعاكسة الناجمة عن الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

- المخاطر آخذة في الازدياد، وتشير بعض التقديرات إلى تراجع معدل النمو إلى ما دون 6% خلال العام المقبل، وهو ما سيكون خارج نطاق النمو المستهدف من قبل الحكومة، والذي يتراوح بين 6% و6.5%.

- يقول رئيس قسم التنبؤ الاقتصادي في مركز المعلومات الحكومي التابع لوكالة التخطيط الصينية "تشانغ يوشيان": كان على الصين أن تضع النمو كأولوية قصوى لأنها كانت تحتاج إلى توفير فرص عمل كافية، وبما أن حجم الاقتصاد كان صغيرًا فتحتم عليها تحقيق معدل نمو مرتفع لإنجاز هذا الهدف.

- يضيف "تشانغ": في الوقت الحالي، فإن معدل نمو نسبته 6% يعني أن إجمالي الناتج المحلي المضاف يبلغ 5.4 تريليون يوان (761 مليار دولار)، مع توقف نمو عرض القوى العاملة في الصين.

- بعبارة أخرى، فإن نمو الاقتصاد بهذا المعدل يكفي لاستيعاب العمالة الجديدة في البلاد، وبالتالي، فعندما يصل حجم الناتج المحلي الإجمالي إلى 100 تريليون يوان (14 تريليون دولار) أو 110 تريليونات يوان، فإن معدل نمو قدره 5% أو 4% سيكون كافيًا، ولا حاجة لتحقيق وتيرة مرتفعة للغاية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أهداف أخرى غير النمو

- في عام 2018، سجلت الصين معدل نمو نسبته 6.6%، وبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي الاسمي 90 تريليون يوان، وتقلصت القوة العاملة في الصين (أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و59 عامًا) بمقدار 540 ألفًا إلى 897.29 مليون، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء.

- يقول كبير الاقتصاديين في المركز البحثي "تشاينا سنتر فور إنترناشونال إيكونوميك إيكستشنج"، "تشن ونلينغ"، إن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين سيكون أعلى من 6 % هذا العام ونحو 6 % بالضبط في 2020.

- يرى "تشن" أن المعدل الحالي مرتفع بما يكفي لضمان مصالح بكين في تحقيق هدفها المتمثل في رفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى أربعة أمثاله خلال العقدين الممتدين من عام 2000 حتى 2020.

- يضيف "تشن": معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي هو مجرد رقم لا يهم إذا كان 6 أو 5، معدل النمو في الولايات المتحدة الآن هو 2%، لكن هذا لا يضر أمريكا باعتبارها أقوى دولة في العالم.

- لم يعد الناتج المحلي الإجمالي هو الهدف الوحيد للصين، التي تعتبر نفسها دولة قوية وتركز على ما هو أكثر من هذا المؤشر، بما في ذلك التصنيع والرعاية الصحية والتعليم ومستويات معيشة الناس.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

التباطؤ قادم.. لكن سيكون تدريجيًا

- تواجه الصين ضغوط توظيف هيكلية بسبب الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، والتي أضرت بعض المصدرين الذين يركزون على السوق الأمريكي، لكن الاقتصاد الصيني ككل، قادر على خلق فرص عمل كافية.

- من جانبه يقول كبير الباحثين لدى "تشاينا سنتر فور إنترناشونال إيكونوميك إيكستشنج"، "تشانغ يان شنغ"، إن النمو الاقتصادي في الصين من غير المرجح أن يشهد تغييرات كبيرة خلال العامين المقبلين، لكنه قد ينخفض دون مستوى 6% في أحد الفصول.

- يتوقع العديد من الاقتصاديين المستقلين أيضًا تباطؤا تدريجيا في معدل نمو الصين مع نضوج اقتصادها، ويقول رئيس قسم اقتصادات آسيا لدى "أكسفورد إيكونوميكس"، "لويس كويجس" إن النمو في الصين سيظل قويًا لكن سيتباطأ تدريجيًا إلى 4% بحلول عام 2030، و2.8% بحلول عام 2040.

- كتب "كويجس" في مذكرة له، أنه في السيناريو الذي تهدأ فيه عمليات الفصل الاقتصادي والتقني بين الصين والاقتصادات المقدمة بقيادة الولايات المتحدة، يمكن أن يبلغ متوسط النمو في الصين 5.2% خلال العقد المقبل.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل تتحمل الصين تراجع معدل النمو إلى 4% أم تشهد صدمة اقتصادية؟
http://www.sahmy.com/t346632.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 support اسواق المال 0 19-01-2018 03:00 AM
اقتصاد قطر بعد العزلة.. تراجع متوقع لمعدل النمو والتصنيف الائتماني.. وارتفاع معدل كلف support اسواق المال 0 07-06-2017 04:00 AM
«بوز آلن هاملتون العالمية» لـ «الرياض»: المملكة تشهد تغيرات اقتصادية كبيرة على مستوى support اسواق المال 0 01-06-2016 03:40 AM
المملكة لا تتحمل مسؤولية تراجع النفط.. ولا تشحن برميلاً واحداً بدون وجود مشترين support اسواق المال 0 26-01-2016 03:00 AM
مدينة أنعام بريدة تشهد تظاهرة اقتصادية كبيرة في تجارة الأضاحي وحضوراً كبيرًا للشباب ا support اسواق المال 0 15-10-2013 03:10 AM








الساعة الآن 09:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.