بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



6 اتجاهات في الموارد البشرية تدعم إدارة الأعمال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2019, 11:33 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي 6 اتجاهات في الموارد البشرية تدعم إدارة الأعمال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-09-2019, 11:33 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

6 اتجاهات في الموارد البشرية تدعم إدارة الأعمال

تعيين الموظفين أو تدريبهم أو الإشراف عليهم في أي شركة هو من صميم عمل إدارة الموارد البشرية، وحسبما ذكرت "نوبرينور"، ففي حين تمتلك الشركات الكبيرة قسمًا خاصًا لإدارة الموارد البشرية؛ قد لا يكون لدى الشركات الأصغر هذا القسم على الرغم من أهميته ودعمه لأهداف الشركة.



وتتولى إدارة الموارد البشرية عدة مهام من بينها تحليل الوظائف وتنظيم القوة العاملة، قياس وتقييم أداء الموظفين، وإدارة التدريب والتطوير المهني.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


6 اتجاهات في الموارد البشرية تدعم إدارة الأعمال

1- المزيد من التعاون بين الأقسام

- يتمثل أحد أكبر التغييرات التي حدثت في إدارة الأعمال في أن الشركات لم تعد تعزل أقسامها عن بعضها البعض، بل صار هناك اتجاه سائد لخلق المزيد من التعاون بين الإدارات عبر فرق لإيجاد طرق لتحقيق أهداف الشركة.

- تلعب إدارة الموارد البشرية دورًا هنا، إذ يتطلب ذلك من موظفي الموارد البشرية تغيير الوصف الوظيفي وإعادة النظر في تقييم الأداء بشكل مختلف، وتحسين ثقافة الشركة، ومساعدة الإدارة في الإشراف على الموظفين وتدريبهم والاحتفاظ بهم بشكل أفضل.

2- طرق جديدة للتوظيف

- هناك بعض الاتجاهات الجديدة في التوظيف التي باتت التكنولوجيا تدعمها مثل استخدام اختبار تحليلي شخصي ومخصص لتحديد أفضل مرشح للوظيفة.

- تساعد مثل هذه الاختبارات الجديدة على إيجاد مرشحين لديهم من الخبرات والأخلاقيات ما يؤهلهم لملء الوظائف المطلوبة في الشركة، وأفضل هذه الاختبارات هي التي تنطوي على أسئلة تساعد إجاباتها على معرفة قدرات المرشحين بدقة.

3- تحليل البيانات

- يساعد التطور في التكنولوجيا التي تدعم تحليل البيانات إدارة الموارد البشرية على تقديم المشورة للإدارة حول أفضل مسار يمكن اتخاذه في حالة ظهور قضايا مثل الاستعانة بموظفين من خارج الشركة أو كيفية خفض النققات الخاصة بالموظفين أو كيفية استبدال الموظفين المتقاعدين.

4- العمل عن بعد

- أصبحت إدارة الموارد البشرية في الوقت الحاضر مكلفة بوضع قواعد توجيهية وإرشادات لإنجاز العمل عن بعد في ظل تغير ظروف العمل واتجاه المزيد من الشركات لتوظيف موظفين للعمل عن بعد.

5- التدريب

- تعمل إدارة الموارد البشرية على إيجاد مجموعة من الأدوات اللازمة للتدريب والتطوير المهني التي يتم توفيرها في الوقت الفعلي وبنقرة واحدة عبر أجهزة الكمبيوتر.

- يساعد تضمين المعلومات والخبرات من الموظفين المخضرمين والخبراء في أنظمة التدريب على ضمان أن أعضاء الفريق يستفيدون من خبرات قائد الشركة حتى في حالة مغادرته الشركة أو حصوله على إجازة.

6- تنفيذ التغييرات

- أدى الاتجاه نحو تقليل الإدارات في الشركات إلى تزايد الدور الذي تلعبه إدارة الموارد البشرية في سياسات تغيير الشركة، وذلك عبر استخدام معرفتهم وخبراتهم في علم النفس التنظيمي والصناعي.

- يمكن لمتخصصي الموارد البشرية العمل في فرق مع الإدارة لإنجاز عملية التغيير التنظيمي بنجاح، بدلاً من الفشل وإثارة استياء الموظفين.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
6 اتجاهات في الموارد البشرية تدعم إدارة الأعمال
http://www.sahmy.com/t346599.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرفة الرياض تدرب أربعة آلاف شاب وشابة في إدارة الموارد البشرية support اسواق المال 0 01-08-2018 03:00 AM








الساعة الآن 09:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.