بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


وزير المالية: رؤية 2030 تمر حاليًا بمرحلة التنفيذ.. ولا أتوقع زيادة الضريبة المضافة ف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2019, 09:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي وزير المالية: رؤية 2030 تمر حاليًا بمرحلة التنفيذ.. ولا أتوقع زيادة الضريبة المضافة ف

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-09-2019, 09:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أكّد وزير المالية محمد الجدعان، أنّ حكومة المملكة تعمل على إجراء إصلاحات هيكلية تعزز رفع معدلات الإنتاجية، ورفع معدلات النمو الاقتصادي المستدام، ومعدلات التشغيل.

وقال في كلمته، خلال افتتاحه معرض ومؤتمر «يورومني 2019» المنعقد في الرياض أمس: إنّ المملكة تعمل في مختلف المجالات؛ لتهيئة مناخ وفرص أفضل للاستثمار.

وأضاف، أنَّ انعقاد هذا المؤتمر يأتي بعد مرور ثلاث سنوات من التقدُّم الإيجابي الناتج عن الإصلاحات الشاملة، التي تشهدها المملكة؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ونوه الجدعان،**إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لزيادة مشاركة القطاع الخاص المحلي والدولي في خطط التحول الاقتصادي والمشروعات الجديدة وبرامج التخصيص، مشيرًا إلى أن "مؤشرات النمو الاقتصادي تحسنت بدعم من مشاركة القطاع الخاص". وتابع وزير المالية: نواصل العمل على ضبط المالية العامة مع رفع كفاءة الإنفاق، مؤكدًا أن مبادرات ورؤية 2030 تمر حاليًا بمرحلة التنفيذ بعضها تظهر نتائجها على المدى القصير. وأشار إلى أن حكومة المملكة تعمل في مختلف المجالات لتهيئة مناخ وفرص أفضل للاستثمار، مؤكدًا أن "برنامج القطاع المالي يمثل أحد البرامج المهمة لرؤية 2030، الهادفة لمواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع وتحقيق قفزات مالية تتواكب مع الخدمات في المملكة".

وأوضح الجدعان: "نزداد ثقة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المنظومة المالية في المملكة بإجراء المزيد من الإصلاحات في السوق المالية والتوسع في نطاق الخدمات المالية، وتنفيذ تشريعات وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المؤسسات الحكومية والقطاعات ذات الصلة".

وفي تصريحات على هامش المؤتمر قال وزير المالية: إن إيرادات الميزانية لن تتأثر بالهجمات الإرهابية الخاصة بمعملي "أرامكو". وأضاف الجدعان في تصريح لتلفزيون "العربية" "لا يوجد أي تأثير في الجوانب المالية والاقتصادية للهجمات".

وتوقع الجدعان نمو الناتج غير النفطي 2.9 % إلى 3 % هذا العام، مُشيرا إلى نمو إجمالي الإنفاق 6.3 % في النصف الأول من 2019، وارتفاع الإيرادات غير النفطية 14.4 % خلال نفس الفترة.

وبخصوص ضريبة القيمة المضافة قال الجدعان: "لا أتوقع زيادة الضريبة المضافة في 2020، ولا بد من التنسيق مع مجلس التعاون بخصوص هذه الضريبة".

ولفت إلى أن المملكة ستدخل على الأرجح سوق الديون العالمية قبل نهاية العام، وأنها على الأرجح ستصدر صكوكا دولارية وفقا لظروف السوق.

وفيما يتعلق بطرح أرامكو، قال: إن الطرح العام للشركة يسير كما هو مخطط له، وسيتم على الأرجح خلال الاثني عشر شهرا المقبلة. ويُعد مؤتمر «يورومني السعودية 2019»، أحد أبرز المؤتمرات المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحظى النسخة الرابعة عشرة من المؤتمر بأهمية كبرى، نظرًا لتوقيت انطلاقها قبيل ترؤس المملكة مجموعة العشرين في نهاية العام الجاري.

كما تأتي هذه النسخة من المؤتمر، في إطار النجاحات التي حقّقها مؤتمر تطوير القطاع المالي، الذي عُقد خلال شهر أبريل الماضي؛ حيث أسهم المؤتمر في تمكين أقطاب الصناعة المالية محليًّا ودوليًّا من اللقاء والتواصل تحت سقف واحد، ومناقشة التحديات والممارسات لتطوير القطاع المالي في المملكة.

ويسلط مؤتمر يوروموني السعودية الضوء على أهمية مكانة المملكة كأكبر سوق مالي في الشرق الأوسط؛ حيث يشهد قطاع التمويل في المملكة الكثير من التغيرات، كما سيوفر المؤتمر منصة حيوية لإلقاء نظرة على الطرق والوسائل التي تعزز نمو وتطور القطاع المالي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.وزير المالية ملقياً كلمته في المؤتمر







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزير المالية: رؤية 2030 تمر حاليًا بمرحلة التنفيذ.. ولا أتوقع زيادة الضريبة المضافة ف
http://www.sahmy.com/t346564.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيادة رأسمال الصندوق الصناعي إلى 65 مليار ريال انسجاماً مع رؤية 2030 support اسواق المال 0 17-08-2017 03:50 AM
وزير الطاقة: رؤية 2030 تعتمد على الإصلاحات الاقتصادية لجعل اقتصادنا أكثر قوة واستدامة support اسواق المال 0 11-10-2016 03:42 AM
مجلس الغرف يستضيف وزير التجارة النيوزيلندي ويدعو لمشاركة بلاده في رؤية 2030 support اسواق المال 0 29-09-2016 03:11 AM
وزير الطاقة لـ«الرياض»: عمليات «سابك» الصناعية المبتكرة تدفعها لتحقيق رؤية 2030 بكل ث support اسواق المال 0 29-05-2016 08:00 AM
وزير العمل: بدأنا في تنفيذ رؤية المملكة 2030.. ونعمل على برامج موجهة للتوطين support اسواق المال 0 05-05-2016 12:10 AM








الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.