بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


وزير الصناعة يفتتح المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد.. اليوم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2019, 09:00 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي وزير الصناعة يفتتح المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد.. اليوم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-09-2019, 09:00 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. تستعد اللجنة الوطنية لصناعة الحديد، المنبثقة من مجلس الغرف السعودية لإطلاق المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد اليوم، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

ويستعرض المؤتمر زيادة فرص الاستثمارات الأجنبية في المملكة في مجال الصناعات الحديدية بمختلف أنواعها، إضافة إلى استقطاب قادة صناعة الحديد والصلب العالمية لزيارة المملكة، حيث يستهدف جميع قادة صناعة الحديد والصلب العالمية والإقليمية للمرة الأولى على أرض المملكة، جنباً إلى جنب مع قادة صناعة الحديد والصلب الوطنية، وبحث جميع المستجدات الاقتصادية والصناعية على مستوى العالم، منها الحروب التجارية وأثرها في صناعة الحديد ومستقبله، والتحديات التي تواجه هذه الصناعة المهمة.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى عبدالرحمن الراشد، إن الوقت أصبح أكثر إلحاحاً للالتفات لصناعة الحديد في المملكة، فهي واحدة من أهم وأكبر الصناعات الاستراتيجية وكثير من الدول تعتبرها عصب اقتصادها والمولد الأكبر للوظائف.

وبين الراشد أن صناعة الحديد في المملكة وفي العالم كله تمر بظروف بالغة التعقيد وعدم استقرار، ولدينا منتجات الحديد السعودية تتعرض لنوع من الإغراق، ولذلك جاء دور اللجنة الوطنية لصناعة الحديد لإطلاق المؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب في الرياض، ليقف على هذه التحديات، ويتجاوزها وليضع المملكة ايضاً في مكانها الطبيعي عالمياً.

من جهته أوضح عضو اللجنة الوطنية للحديد في مجلس الغرف السعودي محمد الجبر أن مؤتمر الحديد والصلب يحظى باهتمام بالغ وعناية فائقة من المعنيين بالتعدين لقيمته العلمية، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر وجهت عدداً من الدعوات لعدد من المختصين في مجال الحديد والصلب من داخل المملكة وخارجها.

وأكد الجبر أن عدم توفر خام الحديد الذي يعتبر المادة الرئيسة في التصنيع يعتبر من العوائق التي تواجه صناعة الحديد بالمملكة، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج ورسوم التصدير والمنافسة من المنتجات المستوردة للسوق المحلي.

وطالب الجبر بحماية المنتجات المحلية بفرض رسوم على مثيلاتها من الواردات من الحديد لحماية المنتج الوطني. مشيراً إلى أن تطبيق الإجراءات الحمائية يقلص حتماً قدرة الدول المصدرة التي تتمتع بفوائض إنتاج على تصدير منتجاتها إلى الدول المتمتعة بالحماية، ما سيدفعها إلى البحث عن أسواق بديلة لا تتمتع بالحماية.

وبين أن اللجنة المنظمة لمؤتمر الحديد والصلب تتوقع مشاركة مابين 600 و800 شخص من قيادات صناعة الحديد والصلب السعودية والإقليمية والعالمية تجار ومصانع الحديد التحويلية وهيئات علمية وبحثية واختصاصيي مختبرات وهيئات إعلامية محلية واقليمية، ونوه بقوله إن اللجنة الوطنية لصناعة الحديد ومجلس الغرف السعودية تهدف إلى العمل مع الشركاء الحكوميين لتفعيل وتطبيق المعايير والقواعد المشتركة التي تساعد على ضمان المنافسة في السوق السعودي بشكل عادل ومتوازن يعكس افضل الممارسات ضمن الأطر الدولية المشروعة.

وبخصوص التوطين أكد أن هناك أرقاماً خاصةً بنسبة التوطين وحجم السوق السعودي سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الذي سينطلق اليوم برعاية وزير الصناعة.

من جهته طالب عضو اللجنة الوطنية للحديد في مجلس الغرف السعودي محمد بن درجم تشجيع ودعم تصدير الحديد لزيادة القدرة التنافسية والتعامل بشكل إيجابي مع الفائض لسنوات طويلة، مبيناً أن هناك فائضاً في الإنتاج في السوق المحلي يبلغ 7 ملايين طن، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الحديد بالمملكة 13 مليون طن.

وأبدى بن درجم تخوفه من الأزمات الاقتصادية الحالية وما تمر به مصانع الحديد سواء من قلة المشروعات أو قضايا الإغراق، بغية التعامل مع هذه التحديات بالقدر الذي يضمن لها الاستمرارية في الإنتاج والخروج منها بأقل الأضرار، مطالباً بتطبيق الرسوم الجمركية على منتجات الحديد المستورد.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.مؤتمر الحديد والصلب الأول







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزير الصناعة يفتتح المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد.. اليوم
http://www.sahmy.com/t346524.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
50 خبيراً و17 دولة في "المؤتمر الدولي الأول للبيئات الجبلية".. اليوم support اسواق المال 0 17-09-2019 03:40 AM
وزير الصناعة والثروة المعدنية يرعى المؤتمر الدولي لصناعة الحديد والصلب support اسواق المال 0 13-09-2019 03:40 AM
وزير الصناعة: سنعمل بجد لتكون الصناعة الخيار الأول للمستثمر support اسواق المال 0 03-09-2019 03:00 AM
أمير عسير يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي لريادة الأعمال وقادة الغد support اسواق المال 0 10-04-2015 03:00 AM
فعاليات المؤتمر السعودي البحري الأول تنطلق.. اليوم support اسواق المال 0 25-11-2014 03:00 AM








الساعة الآن 12:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.