بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



أسهم "البتروكيماويات" السعودية تتراجع مخالفة صعود النفط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2019, 01:35 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي أسهم "البتروكيماويات" السعودية تتراجع مخالفة صعود النفط

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-09-2019, 01:35 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


سجلت أغلب شركات منتجي البتروكيماويات بالسوق السعودي تراجعاً متجاهلة القفزة في أسعار النفط، وذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له معامل منشأتا نفط تابعتان لشركة أرامكو السعودية السبت الماضي، التي على إثرها خفضت بعض شركات البتروكيماويات عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم (المادة الخام).

وبحلول الساعة 12:15 بتوقيت الرياض، سجلت 8 أسهم تراجعاً بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط بنحو 9 بالمائة خلال تعاملات الاثنين.

وأعلنت أمس الأحد، 9 شركات بتروكيماويات سعودية عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم (المادة الخام)؛ بسبب الحادث الإرهابي بمعامل البقيق وخريص التابعين لشركة أرامكو.
وضمت قائمة الشركات كلاً من الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك، وكيان السعودية، وينبع الوطنية للبتروكيماويات - ينساب، والوطنية للبتروكيماويات - بتروكيم، والمتقدمة للبتروكيماويات.

وتراجع أداء سهم المتقدمة بنسبة 1.67 بالمائة، كما انخفض أداء سهم ينساب بنسبة 1.53 بالمائة، ونزل سهم كيان 0.79 بالمائة، كما هبط سهم التصنيع بنحو 0.63 بالمائة.

وانخفض سهم "سافكو" بنسبة 0.52 بالمائة، كما تراجع سهم "بتروكيم" 0.36 بالمائة.

وفي المقابل، ارتفع أداء سهم "سابك" بنسبة 1.54 بالمائة وذلك بالتزامن مع بدء أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين لأسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع.

وفي قطاع الطاقة هبط سهم "بترورابغ" بنحو 0.32 بالمائة.

وأدى هجوم إرهابي تبنته ميليشيا الحوثي في اليمن، على معامل بقيق وخريص التابعة لشركة أرامكو السعودية لتوقف الإنتاج بشكل مؤقت.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 9 بالمائة خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد الهجوم الذي تعرضت له معامل تكرير سعودية وتسبب في وقف نصف إنتاج المملكة من الخام.

وكان معملي للنفط في السعودية قد تعرضا لهجوم يوم السبت من قبل طائرات مسيرة "درون"، أسفر عن وقف إنتاج نحو 5.7 مليون برميل من الخام؛ وهو ما يعادل نحو نصف الطاقة الإنتاجية للسعودية ونحو 5 بالمائة من المعروض العالمي.

وأعلنت السعودية أنها سوف تستعيد نحو ثلث الطاقة الإنتاجية المتوقفة لديها بحلول اليوم، في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة استخدام جزء من احتياطي الطوارئ.

وكانت أسعار النفط قد سجلت خسائر تقارب 3 بالمائة خلال تعاملات الأسبوع الماضي؛ بفعل تباطؤ الطلب العالمي على الخام وتوقعات وكالة الطاقة بوجود فائض في الأسواق.

وبحلول الساعة 6:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 8.9 بالمائة ليصل إلى 65.60 دولار للبرميل، بعد أن قفز 19.5 بالمائة في مستهل التعاملات الآسيوية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أسهم "البتروكيماويات" السعودية تتراجع مخالفة صعود النفط
http://www.sahmy.com/t346506.html


  رد مع اقتباس


قديم 17-09-2019, 12:08 AM   #2
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أسهم "البتروكيماويات" السعودية تتراجع مخالفة صعود النفط

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"البتروكيماويات" تغلق السوق السعودية على خسائر مع انخفاض أسعار النفط أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 9 22-08-2010 08:09 AM
باستثناء خسائر "سابك".. أرباح قطاع البتروكيماويات تتراجع 60.6% في الربع الأول يابلادي واصلي الأسهـــم السعـــوديــــه 2 05-06-2009 02:30 PM
النفط والمضاربون و"تصفية الحسابات" تتراجع بالأسهم السعودية 446 نقطة مضارب الأسهـــم السعـــوديــــه 1 05-12-2004 11:08 AM
نتائج السوق صباح هذا اليوم: انخفاض أسهم السعودية رغم صعود "الزراعة" مضارب الأسهـــم السعـــوديــــه 0 18-08-2004 04:30 PM








الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.