بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثاني وأخرى للخسائر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2019, 04:22 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثاني وأخرى للخسائر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-08-2019, 04:22 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شهد عدد من الشركات، المدرجة بسوق الأسهم السعودية "تداول"، تحولاً إيجابياً بنتائجها المالية للربع الثاني من 2019، مقارنة بـالفترة المماثلة من 2018، وأعلنت شركات أخرى عن تحول سلبي.
كشفت إحصائية لـ"معلومات مباشر"، تحول 19 شركة للربحية بالربع الثاني من 2019، مقابل صافي خسائر للربع المماثل من 2018، بينما تحولت 30 شركة للخسائر، مقابل صافي أرباح.

وبلغت الأرباح المجمعة للشركات التي تحولت للربحية نحو 368.6 مليون ريال، للربع الثاني من العام الحالي، مقابل خسائر صافية بلغت 963.86 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

"زين السعودية"

وكانت أرباح "زين السعودية"، هي الأعلى على مستوى هذه الشركات، بصافي ربح بلغ نحو 130 مليون ريال للربع الثاني من 2019، مقابل خسائر بقيمة 38 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن تحولها للربحية يعود بشكل أساسي لزيادة الإيرادات نتيجة، ارتفاع الطلب على خدمات الشركة، بالإضافة إلى تخفيض المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمات تجارياً من قبل هيئة الاتصالات.

وأشارت إلى أن الأرباح تعود كذلك إلى عكس بعض مخصصات اتفاقية التسوية مع وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية، والرئيس التنفيذي لمجموعة زين، بدر ناصر الخرافي، في تعليقه على نتائج الشركة، إن الأداء الاستثنائي بالربع الثاني، جاء بفضل الالتزام الجاد بتنفيذ استراتيجية التحول.

وأضاف أن زين السعودية تعمل على تنويع محفظة أعمالها، وتسخير قدراتها لمواكبة تأثيرات الاقتصاد الرقمي، حيث تعكف حالياً على توفير تطبيقات واستخدامات تقنيات الجيل الخامس.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تحول سلبي

وعلى الجانب الآخر، أعلنت 30 شركة سعودية عن تحولها للخسائر بالربع الثاني من 2019، مقابل صافي أرباح للربع المماثل من عام 2018.

وبلغ إجمالي خسائر الشركات، نحو 1.85 مليار ريال، للربع الثاني من العام الحالي، مقابل صافي ربح بلغ نحو 3 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق.

" بترو رابغ"

وكانت أعلى الخسائر لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)، بصافي خسارة بلغ نحو 308 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 235 مليون ريال للفترة المقارنة.

وأوضحت الشركة أن صافي الخسائر بالربع الثاني، يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية.

وأشارت إلى أن نتائجها المالية للربع الثاني تأثرت سلباً، بتطبيق معايير المحاسبة الدولية، الذي نتج عنه، إعادة تقييم العمر الإنتاجي للممتلكات والمنشآت والمعدات.

بنك "ساب"

وأعلن البنك السعودي البريطاني "ساب"، عن نتائج غير متوقعة، بتحوله للخسائر بالربع الثاني من 2019، مقارنة بـصافي أرباح للفترة نفسها من 2018، بعد إتمام عملية اندماجه مع البنك الأول.

وأعلن بنك "ساب"، عن خسائر صافية بلغت نحو 254 مليون ريال، للربع الثاني من العام الحالي، مقابل صافي ربح بلغ 833 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

وعزا البنك صافي الخسائر إلى ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات؛ نتيجة ارتفاع مخصص خسائر الائتمان وارتفاع مصاريف العمليات الأخرى، منها مصاريف متعلقة بعملية الاندماج مع البنك الأول.

وأعلن "ساب" في شهر يونيو/حزيران الماضي، عن إتمام عملية الاندماج مع البنك الأول، من خلال استحواذه على أصول وأنشطة البنك مقابل إصدار أسهم جديدة لصالح مساهمين البنك الأول.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثاني وأخرى للخسائر
http://www.sahmy.com/t346134.html


 


قديم 27-08-2019, 11:45 PM   #2
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثاني وأخرى للخسائر

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة زين تتحول للربحية بالربع الثاني من 2019م مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 0 14-07-2019 10:47 AM
شركات الإسمنت السعودية تتحول لخسارة 5 ملايين ريال بالربع الثالث 2018م مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 2 11-11-2018 10:13 PM
بالتفاصيل..الشركات السعودية المتحولة للربحية والخسائر بالربع الثاني من 2018 محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 0 20-08-2018 11:04 AM
ثمان شركات سعودية تسجل أرباحاً مليارية بالربع الثاني 2018م مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 1 01-08-2018 09:21 PM
توقعات بتراجع أرباح شركات البتروكيماويات 6% بالربع الثاني Abu Lana الأسهـــم السعـــوديــــه 8 02-07-2012 02:07 PM








الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.