بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



علامات تشير إلى أن الوقت حان للتوقف عن إدارة شركتك

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2019, 11:43 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي علامات تشير إلى أن الوقت حان للتوقف عن إدارة شركتك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-08-2019, 11:43 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


علامات تشير إلى أن الوقت حان للتوقف عن إدارة شركتك

يهدر العديد من الأشخاص الكثير من السنوات في إدارة عمل لم يعودوا يحبونه، دون أن يتوقفوا للحظة ليسألوا أنفسهم عما إذا كان ذلك ما يريدونه لحياتهم المهنية أم لا، وذلك حسبما ذكرت "إنتربرنور".

وليس من الصعب أن يحدد الأشخاص ما إذا كان عليهم التوقف عن إهدار المزيد من الوقت في إدارة شركتهم الحالية، فهناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن الوقت قد حان لذلك.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

7 علامات تشير إلى أن الوقت حان للتوقف عن إدارة شركتك

1- لم يعد هناك أحلام

- ربما كان رائد الأعمال متحمسًا للغاية لشركته في البداية، وربما لم يكن يتوقف عن التفكير في مشروعه قبل النوم أو على طاولة العشاء أو في أي مكان، وربما أيضًا كان يحكي عن شركته بشغف لكل شخص يقابله، وربما فكر في أنه سوف يحدث ثورة في الصناعة.

- إذا كان رائد الأعمال يقوم بذلك وأكثر في بداية إطلاقه شركته، إلا أنه الآن بات يفكر في العمل بشكل تقليدي وأصبح الأمر مرهقًا بالنسبة له ويكتفي بإنجاز المهمات اليومية فقط، فإن ذلك مؤشر على أن الوقت قد حان للتوقف فورًا عن إدارة الشركة.

2- الجسد لا يكذب أبدًا

- علامات التعب والإرهاق التي يعاني منها الجسد تمثل مؤشرًا آخر، فبغض النظر عما يقوله رائد الأعمال للآخرين أو ما يصر عقله على ترديده، إذا ما شعر بآلام تجعل من الصعب عليه القيام بعمله بحماس، فعليه التوقف والاستماع إلى جسده الذي يرسل إشارة هامة بأن الوقت قد حان للتفكير في خيارات أخرى.

3- فقدان الشغف بالتعلم

- إذا فقد رائد الأعمال شغفه بتعلم أشياء جديدة خاصة ببناء شركته وتقديم خدمة أفضل للعملاء ومواكبة الاتجاهات، فإن هذا مؤشر أيضًا على أنه ليس لديه شيء آخر يقدمه للشركة.

4- نفاد الأموال

- هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشركة تخسر أموالاً من بينها عدم القدرة على مواكبة المنافسين وتغير التكنولوجيا وعدم تقديم خدمة للعملاء.

- وبغض النظر عن السبب قد يجد رائد الأعمال نفسه يواجه مشكلة نفاد أموال الشركة ويبدأ في الشكوى بدلاً من اتخاذ إجراء، ويمثل ذلك علامة أخرى على أن الوقت حان لمغادرة الشركة، خاصة أن رائد الأعمال ليس في حاجة إلى تبديد حياته في مخاوف مالية.

- إذا كان رائد الأعمال لديه الشجاعة والطاقة من قبل لدخول مجال ريادة الأعمال فإن بإمكانه القيام بأي شيء آخر يريده في المرحلة التالية من حياته المهنية.

5- لا تحب عملاءك

- يمكن للعملاء الشعور بحقيقة ما يكنّه لهم صاحب العمل، فإذا بدأ رائد الأعمال في الشعور بكراهية تجاه عملائه، وصار لا يقدم لهم الخدمات بحماس وشغف مثلما كان يفعل، فإن العملاء سوف يشعرون بذلك.

- ونظرًا لأن أساس نمو أي شركة هم العملاء ومدى رضاهم وسعادتهم بما تقدمه الشركة من خدمات، فإن الشركة سوف تتأثر كثيرًا بمشاعر رائد الأعمال تجاه العملاء، لذلك من الأفضل له التوقف فورًا عن العمل إذا ما بدأ في الشعور بذلك تجاه عملائه.


6- الشكاوى

- هناك نوعان من الشكاوى، الأول هو الشكاوى التي تأتي من الأشخاص الذين يتعاملون مع الشركة بما فيهم من العملاء والبائعين والموظفين، والثاني هو الشكاوى التي تأتي من رائد الأعمال نفسه.

- من المهم أن يكون لدى رائد الأعمال الشجاعة ليسأل أشخاصًا يعرفونه جيدًا عما إذا أصبح يتذمر كثيرًا من العمل والشركة، وأن يكون منفتحًا للاستماع إلى إجاباتهم، لأن التذمر والشكوى الكثيرة تمثل علامة أيضًا.

7- الكسل

- إذا أصبح الاستعداد للعمل في الصباح يستغرق وقتًا طويلاً عن الوقت الذي كان يستغرقه من قبل، وأصبح رائد الأعمال يحتاج إلى ستة فناجين من القهوة ليفتح بريده الإلكتروني أو يستغرق ساعات طويلة للرد على العميل، فإن ذلك يعني أنه أصيب بالكسل الذي لا يتعلق بالتقدم في العمر ولكن يتعلق بالإرهاق وفقدان الشغف بالعمل.

- يصبح رائد الأعمال في هذه الحالة بطيئًا لأنه يجبر نفسه على القيام بأشياء يعرف في قرارة نفسه أنه لا يريد القيام بها، وذلك يمثل علامة على أن الوقت قد حان للتوقف عن إدارة الشركة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
علامات تشير إلى أن الوقت حان للتوقف عن إدارة شركتك
http://www.sahmy.com/t346074.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
5 علامات على جاهزية شركتك للبيع ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-04-2019 10:57 PM
لجنة المنازعات المالية تصدر حكما غيابيا ضد رئيس مجلس إدارة «بيشة» abogala الأسهـــم السعـــوديــــه 13 20-08-2009 01:37 AM
وضع عسير يدعونا للتوقف عندها كثيرا ناظر1 الأسهـــم السعـــوديــــه 9 22-04-2007 12:39 AM
علامات !! تشير إلى أن السوق وصل إلى القمة ( معلومات مفيده ) الخفوق200 الأسهـــم السعـــوديــــه 16 09-11-2005 05:21 PM








الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.