بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



بعد انهيار تاريخي للأسهم والعملة.. ما مصير الاقتصاد الأرجنتيني؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2019, 12:32 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي بعد انهيار تاريخي للأسهم والعملة.. ما مصير الاقتصاد الأرجنتيني؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-08-2019, 12:32 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



بعد انهيار تاريخي للأسهم والعملة.. ما مصير الاقتصاد الأرجنتيني؟

أثار الانهيار التاريخي لسوق الأسهم الأرجنتيني وتدهور قيمة العملة المحلية مخاوف من أن ثاني أكبر بلد في أمريكا الجنوبية يسير في طريقه نحو التخلف عن سداد الديون، حيثكشفت عملية تصويت أولي للإنتخابات شهدتها البلاد عننتائج صادمة، بحسب تقرير لـ"سي إن بي سي".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

المخاوف جاءت بعدما هبط سوق الأسهم في البلاد (وفقًا للقيمة الدولارية) بنسبة 48% خلال تعاملات الإثنين الثاني عشر من أغسطس، وهو أكبر انخفاض يومي لأي سوق منذ عام 1950 وفقًا لبيانات "رويترز"، وتزامن ذلك مع هبوط حاد في قيمة البيزو أمام الدولار ليسجل أدنى مستوياته على الإطلاق.

التخلف عن سداد الديون

- في التصويت المبكر الذي عقد يوم الأحد الحادي عشر من أغسطسواعتبره كثيرون مقياسًا رئيسيًا للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المقرر عقدها في الأرجنتين أواخر أكتوبر المقبل، خسر الرئيس "موريسيو ماكري" بفارق أكبر بكثير من المتوقع.

- تضاعفت تكلفة التأمين على الاستثمار في الديون السيادية الأرجنتينية ثلاث مرات تقريبًا خلال الأسبوع المنتهي أمس الخميس، وارتفعت أسعار مبادلة العجز الائتماني الأرجنتيني لأجل 5 سنوات إلى 2720 نقطة أساس بحلول الأربعاء مقارنة بـ1017 نقطة يوم الجمعة السابق للتصويت.

- تشير أحدث تقديرات "آي إتش إس ماركيت" إلى أن احتمال التخلف عن سداد الديون السيادية خلال فترة عام واحد يبلغ الآن 55%، في حين يبلغ 82.5% لفترة خمس سنوات.

احتياجات ضخمة وغياب للمصداقية

في محاولة لتخفيف أثار الأزمة الاقتصادية قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات، أعلن "ماكري" عن حزمة إعانات بمنظومة الرعاية الاجتماعية، وخفض الضرائب على العاملين ذوي الدخل المنخفض بحلول يوم الأربعاء التالي للتصويت الأولي.

- كانت هذه الإجراءات بمثابة تحول كبير في جهود الرئيس "المدعومة" من صندوق النقد الدولي لتحقيق التوازن في ميزانية البلد المحاط بالأزمات، ورغم أن المشاركين في الأسواق بدو غير مقتنعين بمقترحاته.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- يعتبر البعض البيزو الأرجنتيني بمثابة بمؤشر على صحة الاقتصاد، وقد فقد ربع قيمته تقريبًا خلال الأربعة أيام اللاحقة للتصويت الأولي، في حين بلغت خسائر سوق الأسهم ما نسبته 35% تقريبًا خلال ثلاثة أيام.

- يعتقد محللو "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" أن هناك احتمال بنسبة 50% أن تتخلف الأرجنتين عن سداد ديونها السيادية العام المقبل، وقال المصرف، إن الاحتياجات المالية الحكومية الهائلة التي تبلغ 30 مليار دولار العام القادم تضع البلاد في موقف مالي صعب.

- إلى جانب ذلك، حذر المصرف من أن انعدام مصداقية السوق يعظم احتمال التخلف عن سداد الديون، مضيفًا أن انهيار السوق مؤخرًا قد يؤثر سلبًا على حركة الاقتصاد، مع احتمال تشهد البلاد ركودًا للعام الثالث على التوالي في 2020.

صعود اليسار

- حصد المعارض "ألبرتو فرنانديز" المنتمي إلى تيار يسار الوسط، ويحظى بدعم الرئيسة الشعبوية السابقة "كريستينا فرنانديز دي كيرشنر" على أكثر من 47% من الأصوات في الاقتراع الأولي، متفوقًا على "ماكري" المنتسب ليمين الوسطوزميله "ميغيل أنجيل بيتشيتو" بنحو 15%.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- ينظر إلى الانتخابات التمهيدية على أنها مؤشر دقيق نسبيًا للرأي العام قبل الانتخابات، حيث تشارك جميع الأحزاب فيها وتكون مشاركة الناخبين واجبة، وهذه النتائج تعني أن "فرنانديز" و"كريستينا" قد يحظيا بالدعم الكافي لتجنب خوض جولة الإعادة.

- في الأرجنتين، يحتاج المرشحون إلى 45% من الأصوات على الأقل للفوز بشكل مباشر في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية أو 40%، شرط أن يكون الفارق 10% مع أقرب منافسيهم.

- يعتقد محللون أن نتيجة الاقتراع الأولي تعكس استياء الناخبين من السياسات الاقتصادية المتشددة، فيما يقول "فرنانديز" إنه يريد إعادة التفاوض بشأن شروط الاتفاق التاريخي للبلاد مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 57 مليار دولار، ما عزز المخاوف من احتمال إعادة هيكلة الديون.

موقف صندوق النقد

- يقول المحلل الإستراتيجي لدى "شارد كابيتال" للخدمات المالية والاستشارية، "بيل بلين" إن الأزمة الاقتصادية في الأرجنتين تتعلق كليًا بالمصداقية العالمية، وتمثل إخفاقا كبيرا آخرا، مضيفًا أن رئيسة صندوق النقد الدولي "كريستين لاغارد" أبدت تأييدها الشخصي لحكومة "ماكري".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- يرى "بلين" أن قرار "لاغارد" بدعم "ماكري" كان سيئًا، مضيفًا أن السياسة الداخلية في ثاني أكبر دول أمريكا الجنوبية جعلت صندوق النقد الدولي يبدو كما لو أنه "غبيًا".

- في يونيو، نقلت صحيفة "بوينس آيرس تايمز" عن "لاغارد" (التي تستعد لتولي قيادة البنك المركزي الأوروبي) قولها إن صندوق النقد الدولي قلل من شأن الوضع الاقتصاديالمعقد بشكل لا يصدق.

- بعد ذلك بفترة قصيرة، قدمت "لاغارد" استقالتها من المقرض العالمي المعني بمعالجة الأزمات استعدادًا لرحلتها الجديدة مع البنك المركزي الأوروبي، حيث من المقرر أن تحل خلفًا لرئيس المصرف "ماريو دراجي" في وقت لاحق من هذا العام.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بعد انهيار تاريخي للأسهم والعملة.. ما مصير الاقتصاد الأرجنتيني؟
http://www.sahmy.com/t345925.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد مرور عام على انهيار الاقتصاد العالمى قلـــم العرب الأسهـــم السعـــوديــــه 7 15-09-2009 02:36 AM
استمرار النزيف بالاسواق سرة انهيار الاقتصاد العالمي abogala الأسهـــم السعـــوديــــه 6 06-10-2008 09:23 PM
انهيار الاقتصاد الدنماركي ahmedspcc الأسهـــم السعـــوديــــه 3 01-02-2006 01:22 PM
تذبذب تاريخي للأسهم يفقدها 900 نقطة في 14 دقيقة الليل واخره الأسهـــم السعـــوديــــه 0 20-06-2005 06:37 AM
صعود تاريخي للأسهم السعودية بقيادة سابك لجين الأسهـــم السعـــوديــــه 2 07-11-2004 03:36 AM








الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.