بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



علامات تجارية نجحت في وضع استراتيجيات للتسويق الصوتي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-2019, 12:12 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي علامات تجارية نجحت في وضع استراتيجيات للتسويق الصوتي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-07-2019, 12:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


علامات تجارية نجحت في وضع استراتيجيات للتسويق الصوتي


حقق التسويق الصوتي نجاحًا كبيرًا بفضل زيادة الجوالات الذكية ومكبرات الصوت الذكية وإمكانات التعرف على الصوت، وحسبما ذكر موقع "مار تيك وايز" يعني التسويق الصوتي الناجح فهم الطريقة التي يرغب الأشخاص بها عند استخدام تقنية التعرف على الصوت واستخدام استراتيجيات تسويق بالطريقة التي يفضلها العملاء والتي تدعم العلامة التجارية.

ومن المتوقع زيادة استخدام التسويق الصوتي في السنوات القادمة، نظرًا لأن معظم الجوالات الذكية الآن باتت تحتوي على مساعد صوتي، وبات من الشائع أن يمتلك الناس مكبرات صوت ذكية في منازلهم، وقادت شركة "أمازون" تبني المستهلك لهذه الأجهزة بتوفير نماذج بأسعار مختلفة تناسب ميزانيات الأفراد.

وإلى جانب ذلك أصبح الأشخاص يشعرون بالراحة أكثر باستخدام تقنية التعرف على الصوت، التي تساعدهم على البحث عما يريدونه دون الحاجة للكتابة، كما أنها تمكنهم من القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد، فيمكن استخدام هذه التقنية أثناء القيادة أو أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

وفي التالي، حالات نجحت فيها علامات تجارية كبيرة في استخدام التسويق الصوتي للوصول إلى العملاء ومساعدتهم على إنجاز المهام.

5- كيه إف سي "KFC"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يمكن لعملاء "كيه إف سي" في الهند الآن طلب الوجبات أو الاستفسار عن العروض بالتحدث مع روبوت دردشة أو "تشات بوت".

وتهدف هذه العلامة التجارية الشهيرة إلى استخدام التسويق الصوتي فيما هو أبعد من ذلك، إذ تخطط لتحسين عمليات تحليل البيانات لديها بالاعتماد على المعلومات التي تحصل عليها عبر التسويق الصوتي لمعرفة المزيد من المعلومات حول ما يريده العملاء.

يمكن أن يدفع الطلب المتزايد على وجبة معينة على سبيل المثال المديرين التنفيذيين إلى اتخاذ قرار بخفض سعر هذه الوجبة خلال مدة محددة.

وتساعد هذه الخدمة على تسهيل عملية طلب الوجبات والحصول عليها في وقت أقل مما مضى، ومن المهم أن تفكر الشركات قبل استخدام هذه الاستراتيجية في كيفية جعل تأثيرها أوسع وخارج نطاق الأشخاص الذين يستخدمون التسويق الصوتي.

4- تونلن "TuneIn"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

هي خدمة لبث المحتوى يقع مقرها في الولايات المتحدة، وتوفر أنواعا مختلفة من المحتوى للعملاء بما في ذلك الموسيقى والمباريات الرياضية والبودكاست، ونظرًا لأن الشركة بُنيت أعمالها على فكرة أن الناس أصبحوا يميلون أكثر للمحتوى حسب الطلب، فإنها اتجهت لاستخدام التسويق الصوتي ليتناسب مع أعمالها.

أتاحت الشركة للمعلنين في العام الماضي شراء مساحة عبر محطاتها والتي يستمع إليها العملاء عبر مكبرات الصوت الذكية، وقد بات ذلك ممكنًا باستخدام خدمة "أدوبي" الإعلانية التي تتيح تشغيل الإعلانات التي تصل مدتها إلى 90 ثانية مرتين في الساعة.

يتيح طول المدة الإعلانية المتاحة عبر الخدمة وقتًا كافيًا للعلامات التجارية لشرح استراتيجيات التسويق الصوتي وإعلام الأشخاص بالعبارات التي يجب أن يستخدموها عند استخدام المساعد الصوتي "أليكسا".

قبل أن تقرر أي شركة استخدام مساحة إعلانية عبر هذه الخدمة، من المهم أن تفكر في كيفية جذب الأشخاص وإثارة فضولهم وجعلهم يرغبون في التفاعل مع استراتيجية التسويق الصوتي.

3- كاياك "Kayak"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يستمتع معظم الأشخاص بالسفر لكنهم يكرهون المدة الطويلة التي يستغرقونها لزيارة مواقع السفر المختلفة من أجل حجز الخدمات اللوجستية، إلا أنه بات من الممكن جعل مرحلة التخطيط للسفر أسهل باستخدام المساعد الصوتي.

تستخدم شركة السفر الأمريكية "كاياك" المساعد الصوتي "أليكسا" لمساعدة الأشخاص على معرفة الغرف المتاحة في الفنادق وحجزها، ويمكن للأشخاص استخدام هذه التقنية أثناء قيامهم بحزم حقائبهم أو أثناء إنهائهم لمهام ضرورية قبل سفرهم.

من المهم عند التفكير في استخدام هذه الاستراتيجية التفكير في احتياجات العملاء وكيفية تلبيتها، إذ يتطلب السفر عادة حجز غرف الفنادق، ويُسهل هذا التطبيق عملية البحث عن أماكن للإقامة.

2- أرجوس "Argos"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

هو متجر شهير في المملكة المتحدة يُمكن لعملائه تصفح المنتجات عبر موقع الشركة والحجز والشراء، وفي حين لا يلمس الأشخاص المنتجات أو يرونها قبل شرائها، فإن بإمكانهم قراءة المراجعات ووصف المنتجات على موقع الشركة.

توفر هذه الاستراتيجية ميزة لبعض المتسوقين الذين لا يحتاجون إلى دفع أي مبلغ لحجز المنتجات، فالحجز لا يتطلب سوى رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ودفع ثمن المنتجات عند استلامها.

عندما قامت "أرجوس" بتقييم طرق لإجراء تحسينات للمتسوقين لجأت إلى الأبحاث، وقد أظهرت الأبحاث الداخلية أن 55% من الأشخاص يحبون الشراء باستخدام أجهزة الصوت، واستخدمت الشركة هذه النتائج في استراتيجيتها التسويقية.

تعاونت "أرجوس" مع "جوجل هوم" وأتاحت للعملاء إمكانية التحقق من توافر المنتجات باستخدام مساعد "جوجل".

نجحت هذه الاستراتيجية مع "أرجوس" لأنها استخدمت البيانات لمعرفة تفضيلات العملاء، لذلك إذا أرادت أي شركة استخدام استراتيجية مماثلة فعليها أولاً استخدام البيانات لتحديد ما يرغب به العملاء حقًا والطريقة التي يفضلونها في شراء المنتجات وليس الاعتماد على افتراضات.

1- ستاربكس "Starbucks"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

لدى "ستاربكس" تطبيق يُمكن الأشخاص من الطلب والدفع مقدمًا، بل ويمكن للأشخاص طلب المشروبات باستخدام الصوت عبر مساعد أمازون الصوتي "أليكسا"، ومؤخرًا بات المساعد الصوتي "سامسونج بيكسباي" متاحًا في كوريا الجنوبية.

نجحت استراتيجية التسويق الصوتي جدًا مع "ستاربكس" لأنها تُبسط عملية شراء المشروبات، إذ يمكن للأشخاص طلب المشروبات ودفع ثمنها وهم يجلسون في سياراتهم مما يقلل من إهدار الوقت في الوقوف في طابور طويل، وقد نجحت هذه الاستراتيجية لأن من الشائع أن محبي مشروب القهوة يستمتعون بشربها أثناء القيادة.

ينبغي على المسوقين الذين يفكرون في تبني استراتيجية مماثلة أن يتأكدوا من أن السوق يحتاج إليها أولاً، إذ بدأت "ستاربكس" في توفير إمكانية الطلب عبر هذا التطبيق أولاً، وبمجرد أن نجح ذلك مع الجمهور المستهدف قررت الشركة توفير إمكانية الطلب عبر الصوت.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
علامات تجارية نجحت في وضع استراتيجيات للتسويق الصوتي
http://www.sahmy.com/t345699.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعم وتبني علامات تجارية وطنية للفنادق بمعايير رقابية عالية يخدم صناعة السياحة support اسواق المال 0 08-07-2019 04:00 AM
أفضل 10 علامات تجارية للقهوة في العالم ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-02-2019 10:03 AM
أغلى 10 علامات تجارية للسيارات لعام 2018م مليون   السيـــــارات 0 29-11-2018 09:53 AM
علامات تجارية يتوقع أن تختفي في عام 2018 ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 30-12-2017 10:24 PM
الحكير توقع عقد شراء علامات تجارية مع بلانكو الإسبانية اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 18-11-2013 09:31 AM








الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.