بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



ديون الولايات المتحدة.. شوكة السبعين تريليون دولار في حلق الاقتصاد الأمريكي والعالمي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-2019, 01:03 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي ديون الولايات المتحدة.. شوكة السبعين تريليون دولار في حلق الاقتصاد الأمريكي والعالمي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-07-2019, 01:03 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


ديون الولايات المتحدة.. شوكة السبعين تريليون دولار في حلق الاقتصاد الأمريكي والعالمي


الديون الأمريكية على وشك بلوغ مستوى قياسي، حيث ساعد مزيج من التمويل الرخيص والاستدانة المتسارعة في تعزيز التوسع الاقتصادي وقيادة الاتجاه الصعودي لسوق الأسهم على مدار عقد من الزمان، لكن كل ذلك قد يتحول ضد الولايات المتحدة والعالم عند مرحلة ما بحسب "سي إن إن".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ إجمالي ديون القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة نحو 70 تريليون دولار، وفقًا لما ذكره معهد التمويل الدولي، وسجلت ديون الحكومة الفيدرالية والتزامات الشركات الخاصة باستثناء البنوك، مستويات قياسية جديدة.

الديون في حد ذاتها ليست سيئة، وتساعد الحكومات والشركات على النمو من خلال تمويل المشاريع والخدمات المهمة التي جعلت الاقتصاد أقوى، وحتى الآن لا يزال اقتصاد أمريكا قويًا كفاية للتعامل مع عبء الديون، لكن الالتزامات القريبة من مستوى قياسي قد تكون خطيرة بعد فترة.

قلق أمريكي

- بدأ الاقتصاد الأمريكي يظهر بعض العلامات المقلقة، مثل تباطؤ التصنيع، علاوة على الحرب التجارية التي يخوضها وتضر الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، لا تزال الولايات المتحدة واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للاستثمار، وديونها السيادية رهان آمن للمستثمرين.

- لكن إذا تباطأ الاقتصاد، فسيتعين على الولايات المتحدة مواصلة الاعتماد على المستثمرين، وخاصة الدول الأجنبية، لشراء سنداته، ومن المحتمل حدوث ذلك بفعل المشكلة فقط أن الولايات المتحدة لا تسهل الأمور على نفسها.

- قالت وزارة الخزانة الأمريكية في الثاني عشر من يوليو إن أموال الحكومة قد تنفد بحلول أوائل سبتمبر قبل عودة الكونجرس من عطلة الصيف، ولهذا السبب طلب الوزير "ستيفن منوشين" من المشرعين رفع سقف الديون قبل العطلة الصيفية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- لم تتمكن الحكومة من الاقتراض منذ مارس بسبب حدود الديون التي فرضها الكونجرس، وإذا فشلت الحكومة في رفع السقف أو تعليقه مؤقتًا، فقد تتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، وستزداد تكاليف الاقتراض، وربما تتسبب في فوضى بالاقتصاد العالمي.

- لدى أمريكا الكثير من الديون لتسديدها، حيث أفادت وزارة الخزانة بارتفاع عجز الموازنة بأكثر من 23% بين أكتوبر ويونيو، مسجلًا 750 مليار دولار، ويعزى ذلك جزئيًا إلى التخفيضات الضريبة التي أقرها الرئيس "دونالد ترامب" في 2017.

التهديد يتزايد

- يقول معهد التمويل الدولي إن دين الولايات المتحدة بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق بسبب الزيادات في القروض الحكومية، والتي بلغت 101% من الناتج المحلي الإجمالي، لكن على المدى الطويل فإن الظروف المالية الميسرة ستدعم زيادة الديون، ما يزيد المخاوف بشأن الأعباء.

- من المتوقع تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في نهاية هذا الشهر، لكن هذا الخفض لن يشكل سوى مساعدة محدودة في خفض عبء الديون على الولايات المتحدة، والذي بلغ 830 مليار دولار سنويًا في الربع الأول.

- وفقًا لمعهد التمويل الدولي، إذا خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس (1%)، فإن فاتورة الأعباء ستنخفض بنحو 20 مليار إلى 25 مليار دولار سنويًا، وهو قدر ليس بالمؤثر، وسيظل العبء يثقل ظهر البلاد.

- في العام الماضي، كان المستثمرون قلقين بالفعل بشأن ما يسمى بالعجز المزدوج، والذي يشمل موازنة البلاد الحساب الجاري أو الفجوة في تجارة العالم مع الولايات المتحدة، ورغم التركيز حاليًا على قضايا أخرى، فإن تهديد العجز المزدوج آخذ في التزايد.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

خطر عالمي

- المخاوف بشأن ارتفاع مستويات الديون لا تقتصر على الولايات المتحدة، إذ يزيد الرصيد العالمي للقروض على 246 تريليون دولار، أي ما يقرب من 320% من الناتج المحلي الإجمالي للعالم، قريبًا من أعلى مستوياته على الإطلاق والذي سجله في الربع الأول من العام الماضي.

- هذا يعني، أن العام يقترض أكثر مما ينتج، أو يعيش بأكثر من إمكانياته إذا جاز التعبير، وهذه الكومة من الديون تعرض العالم والأسواق الناشئة على وجه التحديد لخطر التحولات المفاجئة في ظروف السوق.

- إذا تبدلت الظروف سريعًا، فقد يكون من الصعب على الدول ذات الجودة الائتمانية الأقل، إعادة تمويل الديون المستحقة، ومن المتوقع أن تنمو القروض مع تحول البنوك المركزية في الدول المتقدمة إلى السياسات الأكثر تيسيرًا.

- يقول معهد التمويل الدولي إن هذا قد يقوض عمليات الحد من الاستدانة ويثير القلق بشأن الرياح طويلة الأجل المعاكسة للنمو العالمي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ديون الولايات المتحدة.. شوكة السبعين تريليون دولار في حلق الاقتصاد الأمريكي والعالمي
http://www.sahmy.com/t345564.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير: العالم يسبح في ديون تصل إلى 244 تريليون دولار ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-01-2019 11:38 PM
الاقتصاد العالمي وديون الولايات المتحدة support اسواق المال 0 10-11-2018 03:30 AM
1.7 تريليون دولار حجم سوق صناديق الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة حتى 2016 support اسواق المال 0 29-11-2017 03:20 AM
صحافة اليوم: السعودية غير قلقة بشأن ديون الولايات المتحدة .. و7 مناطق تستفيد من زيادة محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 5 17-09-2011 03:38 PM
1.5 تريليون استثمارات القطاع الخاص المحلي في الولايات المتحدة محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 6 08-11-2009 06:31 PM








الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.