بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



لماذا ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في 6 سنوات؟ وإلى أين تصل هذا العام؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-2019, 11:32 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي لماذا ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في 6 سنوات؟ وإلى أين تصل هذا العام؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-07-2019, 11:32 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ





لماذا ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في 6 سنوات؟ وإلى أين تصل هذا العام؟


اعتاد زملاء مدير الأصول "جيم لوك" أن يسألوه عن سبب ثقته الكبيرة في الذهب، رغم أن المعدن النفيس لا يحقق أي دخل لأصحاب المحافظ الاستثمارية، ومع ذلك، بدا أن لدى الرجل حُجة قوية يثبت الوقت وحده صحتها، بحسب تقرير لـ"
فايننشال تايمز
".


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يقول "لوك" مدير صندوق "شرودرز" الذي يتخذ من لندن مقرًا له: الناس الذين ينخرطون في تداول الذهب عادة ما يُتهمون بأن لديهم نهم شديد تجاه المعدن النفيس أو أنهم غريبو الأطوار أو مهووسون، البعض يسألونني، أليس من الغريب إيمانك بمعدن لا يقدم أي عائد.

لكن هذه اللهجة تبدلت مؤخرًا مع تزايد المخاوف بشأن مصير الاقتصاد العالمي واستمرار عائدات السندات في الانخفاض، حيث بلغ إجمالي قيمة السندات التي تقدم عائدًا سالبًا 13 تريليون دولار، مقارنة بست تريليونات دولار أكتوبر في ، وفقًا لبيانات بنك "باركليز".

العائد الصفري أفضل من السالب

- في الأوقات العادية، يعني شراء الذهب أن المستثمرين يخسرون فرصة كسب عائد أعلى على الأصول الأخرى مثل السندات والأسهم، ما يسمى بـ"تكلفة الفرصة البديلة" لشراء المعدن النفيس.

- يقول مدير صندوق "سفين إنفستمنت مانجمنت"، "ماثيو ييتس"، إن حيازة الذهب بطريقة هادفة داخل المحافظ يمكن أن يكون مغامرة مكلفة على المدى الطويل، لكن تراجع العائدات أدى إلى محو هذه المشكلة، على الأقل في الوقت الحالي.

- يقول المحللون إن الذهب ينظر إليه على نحو متزايد باعتباره أحد التحوطات القليلة القوية ضد احتمال حدوث تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة، خاصة وسط التوقعات المتزايدة بأن البنوك المركزية قد تخفض الفائدة لتعزيز النمو العالمي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- البعض يرى أنه رغم العائد الصفري للذهب، يظل المعدن النفيس أكثر جاذبية من الأصول المحتمل فقدانها للقيمة، ويقول محللون إن المستثمرين لجأوا بالفعل إلى الذهب بدلًا من السندات للتحوط ضد أي تراجع في سوق الأسهم الأمريكي (الذي يواصل تسجيل مستويات قياسية).

- يقول كبير المحللين الإستراتيجيين للذهب لدى "ستيت ستريت جلوبال أفايزورز"، "جورج ميلينغ": أفضل الأخبار في الأسواق المالية هي الأداء الاستثنائي لسوق الأسهم الأمريكي، لكنه نفس الشيء الذي يجعلني أستيقظ في الثالثة صباحًا أتصبب عرقًا.

الآفاق لا تزال مشرقة

- وفقًا لـ"ميلينغ"، لا يعمل سوق السندات كتحوط موثوق به ضد ضعف الأسهم بالطريقة التي يتوقعها الجميع منه، وقد ثبتت صحة هذا الادعاء منذ عام 2008، وفي المقابل، وفر الذهب حماية أفضل ضد ضعف الأسهم المحتمل.

- لامست أسعار الذهب اعلى مستوياتها منذ مايو 2013، خلال جلسة الجمعة، متجاوزة سعر 1450 دولارًا للأوقية، مدفوعة بتزايد المخاوف الجيوسياسية العالمية، بعد إسقاط الولايات المتحدة طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمز وتوقعات خفض الفائدة.

- من جانبه قال مؤسس صندوق التحوط "بريدجووتر أسوشيتس" الملياردير "راي داليو" في منشور عبر "لينكد إن": في بيئة العائد السلبي، يكون الحد من المخاطر وتعزيز العائد عوامل مشجعة لإضافة الذهب إلى المحفظة الاستثمارية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- المكاسب جاءت مدفوعة بالتدفقات الداخلة إلى الصناديق المتداولة في البورصة، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها في ست سنوات، عند 74 مليون أوقية بقيمة 105 مليارات دولار، أي أقل بمقدار 17.7 مليون أوقية عن أعلى مستوى على الإطلاق، والمسجل عام 2011 خلال أزمة ديون منطقة اليورو.

- قد يؤدي خفض الفيدرالي للفائدة هذا الشهر كما هو متوقع من قبل الأسواق، إلى تعزيز قيمة الذهب عن طريق خفض عائدات السندات وإضعاف الدولار، ومن المحتمل وصول أسعار المعدن اللامع إلى 1500 دولار للأوقية بنهاية عام 2019، بحسب بنك "أو سي بي سي" السنغافوري.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لماذا ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في 6 سنوات؟ وإلى أين تصل هذا العام؟
http://www.sahmy.com/t345563.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ مايو 2013 support اسواق المال 0 20-07-2019 02:50 AM
لماذا قفزت أسعار الذهب أعلى 1400 دولار للمرة الأولى منذ عام 2013؟ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 23-06-2019 12:19 AM
ارتفاع أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أسبوع ريــم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 08-08-2016 09:41 PM
أسعار الغذاء العالمية تتراجع في يوليو لأدنى مستوياتها في ست سنوات support اسواق المال 0 08-08-2015 03:10 AM
ارتفعت أسعار الذهب عقب استقراراها مؤخراً Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-06-2014 11:43 AM








الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.