بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



هدف يدعم خريجي المحاسبة بـ«زمالة هيئة المحاسبين القانونيين»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-2019, 08:39 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي هدف يدعم خريجي المحاسبة بـ«زمالة هيئة المحاسبين القانونيين»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-07-2019, 08:39 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

يٌمكن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خريجي قسم المحاسبة والعاملين في ذات التخصص وأصحاب التخصصات الأخرى، من الحصول على شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين, ضمن برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، الهادف لرفع الكفاءة المهنية للمحاسبين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف للكفاءات الوطنية في هذا المجال.
كما تهدف الشهادة، إلى قياس كفاءة الأفراد الذين يرغبون في الحصول على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة ومدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية التي يتعين على المحاسب القانوني التحلي بها.
وأوضح "هدف" شروط التقدم على الشهادة ومتطلباتها لغير أصحاب تخصص قسم المحاسبة، حيث يتعين على المتقدم الوفاء بمتطلبات تحددها لجنة الاختبارات، إضافة إلى اجتياز جميع اختبارات المقررات التدريبية (المحاسبة، المراجعة، الزكاة والضريبة، الفقه، الأنظمة).
ويشترط "هدف" للاستفادة من دعم البرنامج، حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفاً، علماً بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافية فقط لكل متقدم.
وتعتمد آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقاً للتكاليف المحددة على موقع "طاقات" taqat.sa، حيث يتعين على المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقاً معها صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل.
ويهدف برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، إلى تمكين القوى العاملة الوطنية من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يطلبها سوق العمل.
وإيماناً من الصندوق بمبدأ التشاركية في تطوير سوق العمل، فقد تم ربط هذا البرنامج بالأهداف الاستراتيجية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنظومة مؤسساتها، وبالأهداف الاستراتيجية للصندوق الساعية إلى بناء قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة.
ولتحقيق أهداف البرنامج بكفاءة، فقد تم إجراء مسح على سوق العمل، والتواصل مع أكبر المنشآت في المملكة، بهدف تحديد أكثر المجالات احتياجاً للشهادات المهنية المعتمدة, كما تم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف التحقق من الترخيص والاعتماد للجهات المزوِّدة للشهادات داخل المملكة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هدف يدعم خريجي المحاسبة بـ«زمالة هيئة المحاسبين القانونيين»
http://www.sahmy.com/t345471.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة المحاسبين تعقد ورشة عمل فرص وتحديات المحاسبين القانونيين support اسواق المال 0 12-08-2018 03:20 AM
هيئة المحاسبين: 4800 سعودي فقط يعملون في مجال المحاسبة مقابل 167 الف أجنبي مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 07-03-2018 04:49 PM
«هدف» يدعم الحاصلين على زمالة هيئة المحاسبين support اسواق المال 0 15-08-2016 03:10 AM
«هدف» يدعم الحاصلين على زمالة هيئة المحاسبين support اسواق المال 0 15-08-2016 03:10 AM
عضو في هيئة المحاسبين ل«الرياض»: نظام المحاسبة في المملكة مطابق عالمياً.. والقصور في support اسواق المال 0 02-12-2014 03:00 AM








الساعة الآن 09:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.