بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



قادة ورؤساء وفود دول العشرين يسلطون الضوء على الاقتصاد الرقمي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-2019, 10:17 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي قادة ورؤساء وفود دول العشرين يسلطون الضوء على الاقتصاد الرقمي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-06-2019, 10:17 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عقد قادة ورؤساء وفود دول مجموعة العشرين في أوساكا أمس، جلسة مصاحبة لأعمال القمة بعنوان "الاقتصاد الرقمي".
وشارك في الجلسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة المشارك في أعمال القمة.
وتناولت الجلسة، أهمية التحول الرقمي ودوره المهم في المجتمعات بوصفه مصدرا للنمو الاقتصادي والرفاهية الاجتماعية في كل البلدان.
وأشارت الجلسة إلى ضرورة النقاش المحلي والعالمي حول تسخير كل إمكانات البيانات المتاحة والاقتصاد الرقمي لتعزيز الابتكار حتى تتمكن الدول والمجتمعات من مواكبة وتيرة التطور في الاقتصاد الرقمي سريع النمو وتعظيم فوائد التقنية الرقمية الناشئة.
وأكد القادة خلال الجلسة وقوف دول مجموعة العشرين مع أعضاء منظمة التجارة العالمية الذين شاركوا في إصدار البيان المشترك حول التجارة الإلكترونية إلى إطلاق "مسار أوساكا" من خلال البيان الخاص بالفعالية، والتزامهم بمناقشة السياسات دوليا، ووضع القواعد المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في منظمة التجارة العالمية.
من جهته، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في جلسات الاقتصاد الرقمي، أن النجاح الأمريكي في هذا المجال يأتي من خلال التدفق الحر للبيانات والخصوصية وحماية الملكية الفكرية.
وقال ترمب، "النجاح الأمريكي في مجال الاقتصاد الرقمي قائم على التدفق الحر للبيانات والخصوصية القوية وحماية الملكية الفكرية والولوج إلى رؤوس الأموال والإبداع، كما أن الولايات المتحدة ملتزمة باستدامة هذه المقاربة للإمداد بها في المستقبل البعيد، ونعمل مع شركائنا حول العالم لضمان ذلك".
وأوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في كلمة ألقاها ضمن فعاليات قمة العشرين في أوساكا، أن التوسع في مجال التجارة الرقمية قائم على ضمان أمن وقوة شبكات الجيل الخامس.
وأضاف، "للتوسع في مجال التجارة الرقمية يجب أن نضمن قوة وأمن شبكات الجيل الخامس، هذا أمر مهم جدا، الولايات المتحدة تعمل على البيانات المستخدمة كافة لتقييد التدفق الحر وانتهاك الخصوصية وحماية الملكية الفكرية، ونعمل مع جميع أعضاء قمة العشرين لتحقيق التقدم في الاقتصاد الرقمي المفتوح والحر".
بدورها، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعم مجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى لتنظيم التجارة الإلكترونية، وفقا لـ"الألمانية".
وقالت ميركل أمس، أمام الصحافيين على هامش قمة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية، "هذه إشارة مهمة لحاجتنا إلى قواعد دولية للرقمنة".
ووافقت مجموعة العشرين على بيان ينص على ذلك في إطار صياغة خاصة على هامش القمة وليس خلال جلسات العمل.
وذكرت ميركل أن هذه القواعد يتعين تطبيقها عبر منظمة التجارة العالمية، مبينة أنها أوضحت خلال المشاورات حول قضية "الرقمنة" أن التنظيم دائما ما يأتي متأخرا عن التطورات بصورة مبدئية.
وأشارت إلى أن وزراء مالية مجموعة العشرين قطعوا خطوات مهمة في هذا السياق فيما يتعلق بفرض ضرائب على الاقتصاد الرقمي.
وبحسب ميركل، تعتزم قمة العشرين الدعوة إلى التبادل الرقمي للبيانات على نحو جدير بالثقة، موضحة أن هناك قواعد مماثلة لذلك، مثل المعمول بها في أوروبا في إطار اللوائح الأساسية لحماية البيانات.
كما دعت ميركل إلى تطوير معايير لاستخدام الذكاء الاصطناعي على مستوى الاتحاد الأوروبي في أسرع وقت ممكن، مضيفة: "يوجد حاليا مجموعة عمل لدى المفوضية الأوروبية، وستكون مهمة المفوضية المقبلة بذل مساع في هذا الاتجاه".
وقالت، "يتعين أن يكون الهدف وضع قواعد على غرار قواعد حماية البيانات تؤدي إلى إفادة الذكاء الاصطناعي للإنسان وتمكيننا من الحد من مخاطره أيضا".
تجدر الإشارة إلى أن الذكاء الاصطناعي يشمل تطبيقات معلوماتية يتعلق جزء منها بآلات ذاتية التعلم، والجزء الآخر بتحليل بيانات معقدة والتعرف على الأنماط، مثل التعرف على الوجوه.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
قادة ورؤساء وفود دول العشرين يسلطون الضوء على الاقتصاد الرقمي
http://www.sahmy.com/t345083.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البياري: الاقتصاد الرقمي يخدم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها يعزز الاقتصاد الوطني support اسواق المال 0 22-09-2017 03:20 AM
اجتماع مجموعة العشرين في اسطنبول يسلط الضوء على تحفيز النمو support اسواق المال 0 09-02-2015 03:00 AM
الأمير سلمان استقبل قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة في القمة التنموية support اسواق المال 0 23-01-2013 03:10 AM
أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون يغادرون الرياض support اسواق المال 0 15-05-2012 03:10 AM
اجتماع قادة قطاع الإنشاءات يسلط الضوء على أهمية السوق الخليجية محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 3 25-09-2011 09:24 PM








الساعة الآن 03:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.