بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



بالصور.. القدية تعلن عن مخططها العام وتكشف عن خمس مناطق تطويرية رئيسية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2019, 08:44 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي بالصور.. القدية تعلن عن مخططها العام وتكشف عن خمس مناطق تطويرية رئيسية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-06-2019, 08:44 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أنهت شركة القدية للاستثمار وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية وهي: منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والجولف والمنطقة السكنية.

وقالت "القدية"، في بيان لها، إنه روعي في تصميم المخطط العام أن يكون متكاملًا مع بيئة منطقة المشروع، ويحتوي على تصاميم متعددة تهتم بجودة الحياة وتشجع على المشي والاكتشاف والاستمتاع بالأنشطة المختلفة في الترفيه والرياضة والفن.

وأوضحت أن منطقة "منتجع الترفيه" تمثل القلب النابض للقدية، حيث تحيط أربع مناطق سياحية مغلقة بمنطقة مركزية مخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والترفيه، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الفندقية المميزة.

وستقام بجوار هذه المنطقة، والتي تبلغ مساحتها 15 هكتارًا، منطقة رئيسية مفتوحة للترفيه في الهواء الطلق، تدعم استضافة مختلف الفعاليات بسعة تتراوح من 5000 إلى 40 ألف زائر، بمفهوم الحدائق الطبيعية، ويتخللها مرافق للتزلج على الجليد.

وأضافت أن المرحلة الأولى من المشروع -بنهاية عام 2022- ستضم مدينة للألعاب الترفيهية العائلية “Six Flags"، لتوفر مجموعة من أنشطة المرح والترفيه مقسمة لست مناطق ترفيهيةـ يضاف إلى ذلك منتزه ترفيهي آخر لعشاق الرياضات المائية متصل بمنتجع فندقي متكامل.

أما منطقة الجذب الثالثة فهي "حلبة السرعة" المخصصة لممارسي ومحبي السيارات، حيث ستستضيف الحلبة مختلف التجارب والفعاليات العالمية لتلك الرياضة الشيقة، وستشمل المنطقة مجموعة متنوعة من مضامير السباق، وصالات عرض للسيارات، ومتاجر تجزئة وناديا للسائقين وفندقًا فاخرًا.

وبإطلالة ساحرة على منتجع الترفيه، ومن ارتفاع 200 متر، على سفوح جبال طويق، سيطل "مركز المدينة" للقدية الذي يشكل قرية متعددة الاستخدامات، مخصصة للرياضة والفنون، وسيرتبط مركز المدينة بمنطقة الترفيه -الواقعة أسفل حافة الجبل- من خلال سكة حديدة معلقة.

وسيضم مركز المدينة مجمعات سكنية وتجارية ومتاجر للتجزئة، متمركزة حول محورين متقاطعين للمشاة، يربطان مجموعة كبيرة من المرافق المميزة.

وسيكون "مركز المدينة" موطناً للألعاب الرياضية، حيث يضم مجموعة متنوعة من الملاعب الرياضية، بما في ذلك استاد رياضي يقع على سفح الجبل بسعة 20 ألف مقعد، وملعب رياضي مغلق متعدد الاستخدامات بسعة 18 ألف مقعد، ومركز رياضي للألعاب المائية، ومركز رياضي مؤهل لاستضافة مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية الفردية.

وسيحوي مخطط "مركز المدينة" مساحات مكتبية، ومرافق للإنتاج الإعلامي، ومرافق تعليمية، ومركزا للفنون الإبداعية، وقاعة متميزة للفنون المسرحية بسعة 2000 مقعد، ودورا متعددة للسينما، إضافة إلى الممرات المركزية الرئيسية لنقاط الترفيه المختلفة لمركز المدينة.

وعلى أحد طرفي مركز المدينة، سيتم بناء جامع كبير، كما سيحوي مركز المدينة مجموعة من المحلات التجارية، ومجموعة من المرافق الخدماتية والمطاعم، ومدرسة خاصة، ومستشفى للطب الرياضي، وفللا خاصة بتصاميم جميلة، يتخللها مسارات للدراجات والمشي على حافة الجرف، لتتكامل بذلك مع المرافق المتنوعة التي تقدمها المدينة.

وعلى الجانب الشمالي الغربي من "منتجع الترفيه"، تم تصميم منطقة "الطبيعة" لتضم مجموعة من المناطق البيئية والحياة البرية، إضافة إلى ملعب لرياضة الجولف مصمم بأسلوب مدروس من الناحية البيئية، كما تشتمل المنطقة أيضا على مناطق خاصة لممارسة المغامرات الرياضية، والعديد من مراكز الضيافة الفريدة وسط بيئة صحراوية خلابة.

أما في الجزء الجنوبي الشرقي من "منتجع الترفيه"، فتقع منطقة "الحركة والتشويق" التي ستكون موطناً للفعاليات والتجارب، ومرافق سكنية وأخرى للضيافة مستوحاة من مختلف العلوم والتقنيات في مجال الحركة والتشويق.

ويضاف إلى منطقة الحركة والتشويق، "منتجع السباقات" الذي سيستضيف مجموعة من المرافق السكنية، ونادٍ للهواة وملاك السيارات، بحيث يتيح المنتجع إمكانية الوصول إلى مضمار رائع لسباق تحمل السيارات الممتد على مسافة 15 كلم، ومرافق تجربة قيادة السيارات على المسارات الممهدة والوعرة، ومرافق تعليم القيادة وفعاليات رياضة السيارات، حيث سيتم تطويرها حول منطقة ذات طابع بيئي خلاب محاطة بالمناطق الجبلية.

وفى منتصف أرض المشروع تقع منطقة "الجولف والمنطقة السكنية"، التي ستتميز بموقع بانورامي عبر مجموعة من المرافق السكنية، ومنتجع يشمل ملعب بطولات رياضة الجولف المكون من 18 حفرة، ونادٍ، ومنتجع فندقي فاخر، ومنتجع صحي ومرافق للفروسية، ويمكن الوصول إليها جميعًا عبر الفلل والمنازل السكنية والاستراحات.

كما ستوفر "القدية" أيضًا مجموعة من الخدمات الإضافية كمتاجر التجزئة، والمرافق السكنية والمجتمعية والتجارية الموزّعة على جميع أنحاء المشروع، لتسهيل الوصول لكافة الخدمات الداعمة لحياة عصرية.

وقد وضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في أبريل 2018 حجر الأساس لمشروع القدية.

ويقع المشروع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومترًا مربعًا، وتتمثل رؤية المشروع في أن يجعل القدية وجهة الترفيه في المملكة، ومجمعًا للأنشطة والاكتشاف والمشاركة، إذ يهدف إلى تغيير مفهوم الترفيه في المملكة واستغلال الفرص الواعدة التي توفرها السوق المحلية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بالصور.. القدية تعلن عن مخططها العام وتكشف عن خمس مناطق تطويرية رئيسية
http://www.sahmy.com/t345047.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القدية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القدية تعلن عن مخططها العام وتكشف عن خمس مناطق تطويرية بمعايير عالمية support اسواق المال 0 27-06-2019 03:10 AM
وزارة العمل تعلن تفاصيل الفاتورة المجمعة وتكشف حجم الميزانية والفئات المستحقة مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 09-02-2019 11:50 PM
القدية تعلن عن تشكيل مجلسها الاستشاري العالمي ديزل الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 15-07-2018 12:39 AM
تحليل: تغيرات رئيسية قي تأثير القطاعات على المؤشر العام بعد الإعلان عن الأسهم الحرة Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 5 30-09-2014 12:14 AM
الدعم للمؤشر العام ولخمس شركات رئيسية في السوق صالح المفضلي الأسهـــم السعـــوديــــه 0 15-10-2006 05:21 PM








الساعة الآن 12:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.