بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"حرب العملات".. النسخة التالية من نزاعات "ترامب" العالمية فهل تستعد أوروبا لها؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2019, 10:30 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي "حرب العملات".. النسخة التالية من نزاعات "ترامب" العالمية فهل تستعد أوروبا لها؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-06-2019, 10:30 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



"حرب العملات".. النسخة التالية من نزاعات "ترامب" العالمية فهل تستعد أوروبا لها؟




خرج الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بتصريحاته المثيرة للجدل، فبعد تصعيد لهجته ضد الصين وشن حرب تجارية وفرض رسوم جمركية ضدها، أطلق عبارات ضد البنك المركزي الأوروبي واتهمه بالتسبب بسياساته في خفض قيمة اليورو، الأمر الذي ربما يسفر عن حرب عملات، وفقا لتقرير نشرته "التليجراف".

وحذر مراقبون أوروبا بأن أي استغلال للسياسة النقدية للعمل على خفض قيمة اليورو، ربما يقابل برد عنيف من إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، فهل استعدت دول التكتل الموحد لذلك؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تلاعب في سعر الصرف

- بالطبع، أي مزيد من الخفض في أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي إلى -0.5% أو أكثر، سيفهم من جانب إدارة "ترامب" على أنه تلاعب في سعر صرف العملة.

- أيضاً، أي محاولة لإطلاق برنامج برنامج تيسير كمي جديد سيعتبر بمثابة سياسة مقنعة لخفض سعر صرف اليورو حيث إن الأموال وقتها سوف تتجه نحو أوراق مالية عالمية الأمر الذي يضغط على العملة الأوروبية.

- قال بنك التسويات الدولية إن 300 مليار يورو (حوالي 340 مليار دولار) من أموال التيسير الكمي الأوروبي وصلت لندن وحدها بين عامي 2014 و2017، ولو أقدم البنك المركزي الأوروبي على وقف ارتفاع العملة (على غرار ما فعله البنك الوطني السويسري)، فسوف تواجه أوروبا انتقاما فورياً.

- يمتلك البنك الوطني السويسري حيازة أجنبية بقيمة 760 مليار دولار – نحو 120% من الناتج المحلي الإجمالي – كما يمتلك حصصا في "آبل" و"مايكروسوفت" و"أمازون دوت كوم" و"فيسبوك" و"إكسون موبيل".

- قال "ترامب" إن البنك المركزي الأوروبي يضعف قيمة العملة الموحدة للحصول على ميزات تنافسية على حساب الدولار الأمريكي، وتسلط هذه التصريحات الضوء على مدى القلق مما أعلنه رئيس البنك "ماريو دراجي" بعمل كل ما يلزم لمواجهة تباطؤ نمو الاقتصاد.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

الدولار

- أشار محللون إلى أن قيمة الدولار مرتفعة، فقد ارتفع مؤشر العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 17 عاما أوائل يونيو.

- ربما تسببت سياسات "ترامب" المتعلقة بالخفض الضريبي في دفع عجز الموازنة إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي بالتزامن مع رفع الفائدة العام الماضي، وعلى أثر هذا المزيج، ارتفع الدولار، ولن يعترف البيت الأبيض بذلك، بل إنه سيلقي باللوم على جهات أخرى.

- أما عن منطقة اليورو، فقد استفادت بتحقيق فائض في الحساب الجاري في الوقت الذي تعرضت فيه لضغوط أمريكية وحرب تجارية بفرض رسوم جمركية ضد صادراتها للولايات المتحدة.

- بالعودة إلى "ترامب"، فإن تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن أوروبا انصبت مؤخراً على سعر صرف العملة – رغم تهديدات تجارية سابقة – ولم يقتصر الأمر على البيت الأبيض، بل إن الحزب الديمقراطي المناهض بدأ يخرج بمرشحيه للانتخابات الرئاسية بأفكار مشابهة، وظهر ذلك في تصريحات المرشحة "إليزابيث وارن" بإطلاق ما يسمى بـ"الوطنية الاقتصادية" وإدارة نشطة للعملة.

- يرى معهد السياسات الاقتصادية في واشنطن أن برامج شراء السندات في أي دولة تعد بمثابة تلاعب في سعر الصرف، وتعد وزارة الخزانة الأمريكية سياسة تتعلق بسعر الصرف ويمكن أن تطالب الفيدرالي بدعمها.

- يشبه ذلك سياسة الرئيس "رونالد ريجان" أثناء الحرب الباردة بين واشنطن وموسكو والتي اعتمدت على دعم مناهضي الاتحاد السوفيتي لاستنزافه عسكريا واقتصاديا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

عالم التحفيز النقدي

- يحاول رئيس المركزي الأوروبي "دراجي" وقف منطقة اليورو من الوقوع تحت براثن الركود في ظل تراجع توقعات التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع الديون الإيطالية.

- في ضوء هذه الضغوط على كاهل اقتصاد منطقة اليورو، كرر "دراجي" تصريحه الشهير بأن البنك المركزي سيستخدم كافة الأدوات في جعبته لإنعاش الاقتصاد، ولكن هذه المرة، واجه هذا التعهد انتقادات لاذعة من "ترامب".

- انخفضت قيمة اليورو بنسبة 14% سنويا منذ أن ألمح "دراجي" لأول مرة عام 2014 إلى مشتريات السندات التي تعد بمثابة أداة تحفيز نقدي قوية، وكما اكتشفت اليابان، من الصعب في ظل اقتصاد يعاني من تراجع التضخم دون المستهدف وفائض تجاري هيكلي أن يمنع عملته من الارتفاع والتلاعب في سعر صرفها، وهذا ما لن يسمح "ترامب" بحدوثه.

- تظن الأسواق أن تكرار "دراجي" تصريحاته بشأن فعل كل يلزم لوقف تباطؤ نمو الاقتصاد يعد بمثابة إشارة على عدم فاعلية سياسات البنك المركزي الأوروبي ولا يمكنه إنقاذ الاقتصاد بمفرده، وبالتالي، ما بالنا بضغوط "ترامب" بعدم التلاعب في سعر الصرف؟







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"حرب العملات".. النسخة التالية من نزاعات "ترامب" العالمية فهل تستعد أوروبا لها؟
http://www.sahmy.com/t344990.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المنافسة توافق على اندماج "ساب" و"الأول".. "سبكيم" و"الصحراء".. و"بوان" و"أرنون" support اسواق المال 0 22-03-2019 04:00 AM
الهيئة تفرض غرامة مالية على "بترورابغ" و"العقارية" و"نادك" و"الفنادق" و"شمس"(مدمجه) * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 07-10-2013 05:33 PM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 10 14-02-2012 01:21 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.