بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه >  إكتتاب
 إكتتاب   كل مايخص الشركات الجديده اللتي لم يتم تداول أسهمها في سوق المال من أخبار وأراء و معلومات و أستفسارات



شركة النايفات للتمويل تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق السعودي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2019, 11:05 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي شركة النايفات للتمويل تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق السعودي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-06-2019, 11:05 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

استعرضت شركة النايفات للتمويل، الشركة السعودية الرائدة في توفير حلول التمويل غير المصرفي، معالم طرح أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق السعودي، واستراتيجيتها للنمو والتوسع وفرصها الاستثمارية.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بطرح 36.5 مليون سهم عادي جديد للاكتتاب العام والتي ستمثل ما نسبته 30.04 % من رأس مال الشركة بعد انتهاء الطرح.

وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت عن صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 31 مارس 2019م المتضمن الموافقة على طلب الطرح الذي قدمته الشركة.

وسيتم استخدام صافي متحصلات الطرح من قبل الشركة بشكل رئيسي في التوسع في محفظة التمويل لدى الشركة وإضافة بطاقات الائتمان لمنتجاتها التمويلية، ولن يحصل المساهمون الحاليون على أي متحصلات من الطرح، وفق بيان صدر عنها.


لمحة عامة حول الطرح:

- إدراج الأسهم العادية في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول".

- سيكون الطرح لعدد 36.5 مليون سهم عادي.

- بعد انتهاء الطرح، ستمثل الأسهم المطروحة ما نسبته 30.041 % من رأس مال الشركة.

-بعد انتهاء الطرح سيصبح رأس مال الشركة الجديد 1215 مليون ريال مقسما إلى 121.5 مليون سهم عادي.

- يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين هما:


1- الفئات/الجهات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن الهيئة. ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة فعلياً في عملية بناء سجل الأوامر 36.5 مليون سهم عادي جديد تمثل 100 % من إجمالي عدد الأسهم المطروحة. ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، حيث يحق لمدير الاكتتاب في حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد، تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للجهات المشاركة إلى 32.85 مليون سهم عادي جديد تمثل 90 % من إجمالي أسهم الطرح.

2- المكتتبون الأفراد: وسوف يُخصص لهم 3.65 مليون سهم عادي كحد أقصى تمثل 10 % من إجمالي أسهم الطرح.

وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد الأسهم المخصصة لهم، يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة لهم لتتناسب مع عدد الأسهم المكتتب بها من قبلهم.

- سيتاح للمستثمرين الأجانب المؤهلين التداول في الأسهم بعد البدء في تداولها في السوق المالية، تماشياً مع قواعد هيئة السوق المالية المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة.

- سيتم رد الفائض من أموال الاكتتاب، إن وُجدت، للمكتتبين، دون خصم أي رسوم أو عمولات من قبل مدير الاكتتاب أو وكلاء البيع. وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي ورد الفائض من أموال الاكتتاب، إن وجدت، في موعد لا يتجاوز تاريخ 23 يوليو 2019.

- يحظر على كبار المساهمين التصرف في أسهمهم لمدة 6 أشهر (فترة الحظر) وذلك اعتباراً من تاريخ بدء التداول في السوق المالية السعودية. علماً بأن كبار المساهمين في الشركة والذين يمتلكون 5 % أو أكثر من أسهمها هم:

- شركة فالكم القابضة (71.68 % قبل الطرح)، سعود بن هويمل فراج بن الدوسري (7.58 % قبل الطرح)، عبد العزيز بن سعود بن عمر البليهد (7.04 % قبل الطرح)

- تم الحصول على موافقات كل من هيئة السوق المالية وتداول على الطرح.

-عينت شركة النايفات شركة الأهلي المالية مستشاراً مالياً (المستشار المالي)، ومديراً لسجل اكتتاب المؤسسات ومتعهداً بالتغطية ومديراً للاكتتاب فيما يتعلق بأسهم الطرح. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين شركة فالكم للخدمات المالية مستشاراً مالياً مشاركاً (المستشار المالي المشارك) لعملية الطرح.

-عينت الشركة مكتب الضبعان وشركاه بالتعاون مع ايفرشيدس سذرلاند (إنترناشونال) المحدودة مستشاراً قانونياً للطرح.

وصرح عبد المحسن السويلم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النايفات "بأننا حددنا فرص التوسع، وبادرنا بوضع خطط النمو والتي ستؤدي إلى تعزيز سجل نشاطات الشركة وعدد عملائها بصورة ملموسة من الآن وحتى عام 2023م، وذلك تماشياً مع برنامج التحول الوطني وبرنامج تطوير القطاع المالي وفقاً لرؤية المملكة 2030. كما أن الطرح العام الأولي لأسهم الشركة يُعد خطوة هامة لتنفيذ هذه الخطط للمساهمة في تنويع خدماتنا والتوسع في نشاط التمويل. كما نهدف إلى تعزيز مكانة الشركة بصفتها الشركة الرائدة في تقديم حلول التمويل غير المصرفي في المملكة العربية السعودية، حيث إن الركائز الرئيسية لخطط النمو في الشركة ستشمل مزيداً من التوسع في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنتجات بطاقات الائتمان إضافة إلى تمويل الأفراد، وهذه المبادرات ستتطلب توفير رأس المال اللازم، ونهدف إلى توفير الجزء الأكبر منه عبر زيادة رأس مال الشركة من خلال الاكتتاب العام. كما أن البيئة الاقتصادية المستقرة والآليات التنظيمية القوية تدعم شريحة العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما سيعزز من أهداف النمو في الشركة".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شركة النايفات للتمويل تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق السعودي
http://www.sahmy.com/t344873.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«شهية» تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب في السوق السعودي أبو ركان  إكتتاب 5 05-06-2010 09:10 AM
20 شركة محلية تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال 2010 ( موضوعان مدمجان ) محمد ابو نورة  إكتتاب 16 26-12-2009 10:09 PM
التأمين الأهلية» تستعد لطرح 40% من أسهمها للاكتتاب العام rashid  إكتتاب 0 15-03-2007 08:15 PM








الساعة الآن 01:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.