بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



عام 1995.. هذه كانت رؤية "بيل جيتس" حول بث العروض التلفزيونية ونشر الأخبار المضللة عل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-2019, 11:27 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي عام 1995.. هذه كانت رؤية "بيل جيتس" حول بث العروض التلفزيونية ونشر الأخبار المضللة عل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-06-2019, 11:27 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



عام 1995.. هذه كانت رؤية "بيل جيتس" حول بث العروض التلفزيونية ونشر الأخبار المضللة على الإنترنت




يستخدم الكثيرون حول العالم الإنترنت حالياً لتصفح الأخبار العاجلة ومشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية، ولكن في عام 1995، أطلق الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" تنبؤات بشأن هذه الصناعة، بحسب تقرير نشرته "سي إن بي سي".

وتحدث المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" – التي أطلقت أحد متصفحات الإنترنت الأولى "إكسبلورر" – عن المهام الواعدة لتكنولوجيا الإنترنت، وسئل وقتها عن توقعاته بشأنها في خلال العقدين التاليين ليرد ببعض النقاط عن العديد من الأمور المحققة في وقتنا الحالي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ولا عجب أن صدقت بعض تنبؤات "بيل جيتس" – الذي كان وقتها 39 عاماً والأغنى في العالم بثروة 12.9 مليار دولار – في حوار لمجلة "جي كيو" عن أمرين هامين في هذه الصناعة.

مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية

- قال "جيتس" في واحدة من أصدق تنبؤاته بشأن الإنترنت إن هذه الأداة سوف تغير الحياة الترفيهية للبشر كمشاهدة الأفلام والتلفاز، وكانت الأقراص المدمجة "دي في دي" شهيرة، لكن الملياردير الأمريكي توقع اختفاءها في غضون عشر سنوات.

- أوضح بأن هذه الأقراص المدمجة سوف يتم استبدالها بأجهزة أخرى في غضون خمس سنوات للوصول إلى محتوى إعلامي كالفيديو، بمعنى آخر، كان "جيتس" يصف ما وصلت إليه الصناعة حالياً من مشاهدة أفلام على الإنترنت وعروض أخرى.

- أردف في القول بأن معظم الأجهزة والأدوات التكنولوجية سوف تحتوي على شاشات لإرشاد المستخدمين نحو محتوى رقمي وترفيهي.

- تعتمد تنبؤات "جيتس" كثيراً على المال، فمع تطور التكنولوجيا في العقد التالي، ظهرت منصات لمشاهدة الفيديو مثل "يوتيوب" الذي تأسس عام 2005، ثم "نتفليكس" عام 2007 التي كشفت عن خطتها لإتاحة محتوى أفلام باشتراك على الإنترنت.

- اليوم، لدى "نتفليكس" ما يقرب من 150 مليون مشترك حول العالم، بينما يشاهد أكثر من ملياري شخص فيديوهات على "يوتيوب" شهرياً.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ماذا عن الأخبار الزائفة؟

- طُرح تساؤل على "جيتس" عام 1995 أيضاً بشأن مدى مساهمة الإنترنت في انتشار المعلومات المضللة بشكل كبير، ورد الملياردير الأمريكي بأنه لا توجد طريقة لاكتشاف ما إذا كانت المعلومات مختلقة بواسطة شخص أو جهة ما من عدمه.

- افترض محاور "جيتس" موقفاً افتراضياً ينفي فيه حقيقة ما، كما لو أن الأرض ليست كروية، ويعتمد في ذلك على أدلة بعينها على الإنترنت، وهذا ما حدث بالفعل على وسائل تواصل اجتماعي وفشلها في مواجهة ذلك.

- كان رد "جيتس" بأن المعلومات المضللة يمكن أن تنتشر على الإنترنت ولكن ليس لفترة طويلة، كما أنه سيوفر فرصاً رائعة للجميع وخبرات غير مسبوقة للصحفيين والمستخدمين وصانعي المحتوى.

- يعلم الجميع الآن أن العديد من منصات الإنترنت مثل "فيسبوك" و"تويتر" ويوتيوب" تواجه صعوبات في إزالة المحتوى المسيء أو المعلومات المضللة من الإنترنت.

- صرح "جيتس" مؤخراً أنه قلق من انتشار المعلومات المضللة بشكل كبير على الإنترنت معترفاً أنها مشكلة أكبر مما توقع منذ سنوات رغم تصريحاته عام 2018 التي أبدى فيها تفاؤلاً بأن الإنترنت سوف يصبح وسيلة أكثر مصداقية ومصدراً موثوقاً للمعلومات بمرور الوقت.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عام 1995.. هذه كانت رؤية "بيل جيتس" حول بث العروض التلفزيونية ونشر الأخبار المضللة عل
http://www.sahmy.com/t344829.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بيل جيتس" يعتزم دعم اختبارات "ألزهايمر" بحوالي 30 مليون دولار ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 17-07-2018 11:23 PM
بيل جيتس" يتصدر قائمة الأغنياء الأكثر تبرعاً بالعالم ... و"سليمان الراجحي" سادسا ولدالقصيم المنتـدى الــعـــــــام 1 16-10-2015 09:26 PM
"التجارة" تحذر مجددا من إعلانات "السيارات" المضللة للمستهلكين.. وتحيل 5 شركات للتحقيق ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 0 16-09-2014 04:17 AM
الشيخ "الغماس" يوقف "أبراج مكة" بقيمة مليار ومائتي مليون على أعمال الخير ونشر الإسلام * العبيدي * المنتدى الإسلامي 0 13-05-2014 11:30 AM
"زين الكويتية" ترفض العروض المقدمة لشراء حصتها في "زين السعودية" عيني على جده الأسهـــم السعـــوديــــه 7 22-02-2011 12:31 AM








الساعة الآن 11:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.