بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



هل أنت مستعد للعمل الحر؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2019, 11:53 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل أنت مستعد للعمل الحر؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-06-2019, 11:53 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



هل أنت مستعد للعمل الحر؟

رغم أن الشركات تمنح شعورًا للموظفين بالمكانة والهوية والاستقرار النسبي، إلا أن كثيرًا من الأشخاص يفضلون العمل الحر والمستقل، وهو ما ناقشه تقرير "هارفارد بزنس ريفيو".

ووفقًا لاستطلاع أجرته شركة "أب وورك" فقد نمت القوة العاملة المستقلة في أمريكا بمقدار 3.7 مليون موظف على مدى الخمس سنوات الماضية.

ومن أجل فهم أسباب الاتجاه المتزايد نحو العمل الحر قامت المجلة بإجراء استطلاع عبر الإنترنت بالاشتراك مع شركة الاستشارات الإدارية "إيدن ماكالوم" و"كلية لندن للأعمال"، وشمل الاستطلاع 307 مستشارين مستقلين و94 مستشارًا يعملون لدى شركات في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال المستشارون المستقلون ممن شملهم الاستطلاع إن العمل الحر أدى إلى عمل وحياة وأموال أفضل، كما أنهم كانوا أكثر رضا عن التوازن الذي حققوه بين العمل والحياة الشخصية أكثر من أقرانهم الذين يعملون لدى شركات.

ورغم المزايا المتعددة للعمل الحر، إلا أن هناك أربعة تحديات أساسية لا يستطيع جميع الأشخاص تحملها ولا يكون جميع الأشخاص على استعداد للقيام بها.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

4 تحديات أساسية في العمل الحر
1- إدارة الأمن


- العمل الحر يعني الاستغناء عن العديد من أشكال الحماية التي عادة ما توفرها الشركات لموظفيها، بما في ذلك ضمان وجود عمل مستقر وأجور ثابتة.

- قال نصف المستشارين المستقلين الذين شملهم الاستطلاع إن أكبر تحدٍ يواجههم يتمثل في عدم القدرة على التنبؤ بما هو قادم والتقلب وعدم الشعور بالأمان.

2- إدارة أنشطة الغرف الخلفية


- المهنيون المستقلون يعملون بمفردهم، لذلك يجب عليهم دومًا القيام بالمهام الإدارية والتنظيمية للغرف الخلفية التي من المفترض أن يقوم بها الموظفون في الشركات.

- ذكر أحد الذين شملهم الاستطلاع أن هناك دعمًا محدودًا للأعمال الخاصة بالإشراف والتخطيط للاجتماعات، بينما قال آخر إن بناء الأعمال وتدفقات الدخل يمكن أن يكون مستهلكًا للوقت بشكل كبير ومستنزفًا للطاقة، حيث يتطلب إدارة أعمال الغرف الخلفية وقتًا طويلاً ومجموعة من المهارات المختلفة.

3- العمل الفردي


- في حين أن العمل الحر يوفر الحرية والاستقلالية، إلا أنه يعني على الجانب الآخر العمل الفردي.

- قال أحد المستشارين المستقلين إن نمط الحياة الخاص به يجعله وحيدًا في بعض الأحيان، كما ذكر آخرون أنهم يفتقدون إلى وجود زملاء يتبادلون معهم الأفكار، مما يجعل العزلة أحد التحديات الرئيسية للعمل الحر.

4- إدارة العلامة التجارية


- العمل لدى شركة كبيرة يحدد هوية العملاء المحتملين، لكن العمل المستقل على الجانب الآخر يخلق تحديات خاصة بعدم وجود مسار وظيفي واضح.

- ذكر بعض ممن شملهم الاستطلاع أنهم ليس لديهم فكرة واضحة عما سيفعلونه أو ما سوف يكونون عليه في المستقبل، بينما عانى آخرون من صعوبة توصيل إمكاناتهم وقيمتهم للعملاء، مما يجعلهم يقضون أوقاتًا في الترويج لخدماتهم وقد يقدمون خدمات مجانية حتى يقتنع العملاء بإمكاناتهم.

ما الذي يحتاجه المهنيون المستقلون للازدهار؟
في ضوء التحديات السابقة من المهم أن يفكر المهنيون كثيرًا ما إذا كان يجب عليهم الانتقال للعمل الحر ومتى يمكن ذلك وكيف، فالعمل الحر لا يتطلب الخبرة فقط، بل يتطلب توفر العقلية المناسبة للتعامل مع التحديات الخاصة بعدم اليقين وانعدام الأمن المالي والتقلبات المستمرة.

وقد طور المستشارون المستقلون الأكثر رضا ونجاحًا ممن شملهم الاستطلاع ثلاث قدرات للتعامل مع التحديات في سوق العمل الحر.

ثلاث قدرات لازمة للعمل الحر

1- الاستباقية


- يعتمد العمل المستقل على الإدارة الذاتية بشكل أساسي، فمن يرغبون في العمل الحر عليهم تعلم كيفية إدارة الشبكة والزملاء بشكل استباقي، والحفاظ على أكبر عدد ممكن من جهات الاتصال، واستثمار الوقت في بناء العلاقات، بالإضافة إلى أهمية تنمية المهارات.

- الشيء الآخر الذي يجب أن يتمتع المهني المستقل به هو الاستباقية فيما يتعلق بالمخاطر، عن طريق التخطيط للمستقبل، وعلاج المشكلات والمخاطر قبل حدوثها، وبناء علاقة جيدة مع العملاء واكتساب ثقتهم.

2- المرونة النفسية


- يحتاج المهنيون المستقلون إلى تطوير المرونة النفسية لديهم، وتطوير القدرة على التعافي والعودة بعد المرور بأزمات، والتغلب على عدم اليقين وعدم الأمان والاضطرابات.

- زيادة المرونة النفسية يعني تعلم قبول أن العمل الحر يمتلئ بالاضطرابات، ويساعد قبول هذا الأمر على أنه جزء من التحدي الخاص بالعمل الحر على التركيز أكثر على الجوانب التي يمكن التحكم بها في العمل.

3- القدرة العقلية


- يتطلب العمل المستقل أن يكون الشخص قادرًا على الانفتاح وفهم وجهات النظر المختلفة والتفكير بمرونة والقدرة على التكيف.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل أنت مستعد للعمل الحر؟
http://www.sahmy.com/t344713.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوغلي: مستعد لتقديم أي عمل يخدم الإسلام support اسواق المال 0 05-02-2013 03:10 AM
هل انت مستعد لما ستراه في الحلم القادم ؟‏ TARI   التجارب و الخبرات 2 08-03-2008 03:46 AM
انتبه كن مستعد للصدمه00000!!!!؟ صقر11 الأسهـــم السعـــوديــــه 5 09-02-2006 02:24 AM
لن أقول كثير عن هذا السهم لوكنه مستعد للإنطلاق malmahrous الأسهـــم السعـــوديــــه 1 16-01-2006 06:35 PM








الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.