بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



سمات شخصية للمديرين تؤثر سلبيًا على شركتك

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2019, 11:58 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي سمات شخصية للمديرين تؤثر سلبيًا على شركتك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-05-2019, 11:58 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



سمات شخصية للمديرين تؤثر سلبيًا على شركتك




يعتمد نجاح أي شركة إلى حد كبير على شخصية من يقومون بإدارتها، فقد يكون المدير لديه أفكار مبتكرة وفريدة، لكن إذا كان من تلك الشخصيات السامة التي تنفر أكثر العملاء والموظفين ولاءً للشركة، فإن سماته الشخصية قد تؤثر سلبيا على شركته وفقًا لمجلة "إنتربرنور".

وهناك عدة سمات شخصية سيئة قد يتسم بها مدير أي شركة، وقد تتسبب هذه الصفات في رغبة الموظفين في ترك العمل والبحث عن عمل آخر، لذلك من الضروري أن يعيد كل مدير التفكير في شخصيته ويحاول تغيير مثل هذه السمات إذا لاحظ أنها بشخصيته.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

سمات شخصية للمديرين تؤثر سلبيًا على شركتك
1- انخفاض معدل الذكاء العاطفي

- يساعد الذكاء العاطفي على فهم الآخرين والتعرف على ما يحفزهم، لذلك فإن الذكاء العاطفي القوي هو الأساس للتعاون بين أعضاء الفريق وبناء علاقات قوية فيما بينهم.

- يؤدي انخفاض الذكاء العاطفي إلى ضعف مهارات التواصل، ويضر بمصداقية الشخص ويجعل الآخرين لا يثقون به بشكل كبير.

2- السخرية الدائمة

- يمكن أن تساعد بعض السخرية في بعض الأحيان على إضفاء جو من البهجة في مكان العمل، لكن السخرية الدائمة قد تتسبب في خلق بيئة عمل سامة دون قصد، خاصة إذا كانت مثل هذه التعليقات تركز على التقليل من شأن الآخرين.

- إذا كان المدير يعتقد أن تعليقاته الساخرة تجعله يبدو ذكيًا، فعليه إعادة النظر في هذا الأمر لأن السخرية بشكل دائم تجعله يبدو متعجرفًا وليس ذكيًا.

3- عدم المرونة

- من المهم أن يتسم أي مدير بالانفتاح والقدرة على الاستماع إلى المقترحات والأفكار حتى يستطيع التكيف مع التغييرات غير المتوقعة التي قد تحدث في أي شركة.

- عندما يكون المدير منغلقًا ومتشبثًا بآرائه وقراراته، فإن ذلك لا يجعله مرنًا لتعديل القرارات بسرعة عند الحاجة إلى ذلك، مما يؤثر سلبيًا على شركته، لذلك من الضروري أن يتحلى المدير بالمرونة للتوصل إلى حلول مبتكرة للمواقف غير المتوقعة.

4- عدم الإيفاء بالوعود

- عندما لا يفي المدير بالوعود التي يقطعها فإن ذلك يؤثر سلبيًا على ثقة الموظفين به، لذلك من الضروري أن ينفذ المدير ما وعد به حتى يحافظ على احترام وولاء الآخرين له.

5- قلة الصبر

- يعتمد نجاح أو فشل أي شركة على التوقيت، ومعرفة متى يجب اتخاذ القرارات ومتى يجب تحليل الخيارات والتفكير بها، ويتطلب اتخاذ القرارات القدرة على التراجع والصبر للتفكير في الأمور من منظور أوسع.

- قد تؤدي قلة صبر مدير الشركة إلى اتخاذه قرارات متسرعة تؤثر سلبيًا على شركته.

6- الهوس بالسيطرة

- عادة ما يُنظر إلى أكثر الأشخاص نجاحًا على أنهم أولئك الأشخاص الذين يسيطرون على كل شيء ولديهم خطة واضحة ودقيقة لكل شيء، إلا أن الهوس بالسيطرة يجعل الشخص عاجزًا عن رؤية الأشياء التي تخرج عن نطاق خطته ويحد من قدرته على اتخاذ القرارات السريعة في المواقف المفاجئة.

- بدلاً من محاولة السيطرة والتحكم في كل شيء، من المهم أن يحاول المدير أن يتكيف مع التغييرات حتى يستطيع التعامل مع المواقف المفاجئة.

7- الانغلاق

- يميل الأشخاص المنغلقون إلى رفض تحمل مسؤولية أخطائهم، كما أنهم يعتقدون أن لديهم إجابات عن كل شيء، لذلك فإنهم لا ينصتون إلى ما يقوله الآخرون.

- من المهم أن يكون المدير منفتحًا وأن يستمع إلى الآخرين وإلى مقترحاتهم، وإلا سوف يؤدي انغلاقه إلى ضياع الكثير من الأفكار المبتكرة التي قد يقترحها الموظفون والتي قد تساعده على اتخاذ قرارات جيدة.

8- الشكوى الدائمة

- إذا كان المدير يتذمر طوال الوقت فإنه بذلك لا يعزز التفكير السلبي فقط لديه، لكنه أيضًا ينشر في بيئة العمل طاقة سلبية تؤثر على إنتاجية من حوله.

- ينبغي أن ينتبه المدير إلى طريقة حديثه، وإلى عدد المرات التي يقول فيها أشياء سلبية، فإذا وجد أنه لا يمكنه إجراء محادثة دون أن يشكو، فحينها تكون لديه مشكلة.

9- الإدارة المعتمدة على الخوف

- يعتمد العديد من المديرين على تبني طرق قائمة على تخويف الموظفين للسيطرة عليهم، والتي تتضمن التهديدات الضمنية وغيرها من استراتيجيات التخويف لحمل الآخرين على فعل ما يرغب فيه المديرون.

- تؤدي الإدارة المعتمدة على الخوف إلى إثارة أجواء من القلق داخل الشركة، حيث لا يرغب أحد من الموظفين في أن يعترف بخطئه أو أن يقدم أي أفكار جديدة خوفًا من التعرض للعقاب.

- تسعى الشركات الناجحة -على العكس من ذلك- إلى خلق جو صحي ومبهج ومُشجع على الإبداع.

10- النرجسية

- تمنع النرجسية الشخص من الاستماع إلى أي أحد يختلف معه في الرأي، لأن الشخص النرجسي يرى أن رأيه هو الصواب دائمًا.

- عندما يكون المدير نرجسيًا فإنه لا يعطي فرصة للآخرين للمشاركة بآرائهم التي قد تفيد الشركة وتساعدها على التطور والنمو، مما يؤثر سلبيًا على الشركة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سمات شخصية للمديرين تؤثر سلبيًا على شركتك
http://www.sahmy.com/t344090.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تؤثر في الناس؟ الدوسري2011 المنتـدى الــعـــــــام 3 12-08-2011 02:47 AM
حياه بلا توتر الراقيه المنتـدى الــعـــــــام 6 17-01-2011 10:54 AM
هل السوق سينهار أم سيصعد ؟ رؤية شخصية وقراءه إجتهادية شخصية majidsr الأسهـــم السعـــوديــــه 65 05-02-2008 04:08 PM
أختـــــــار شركتك مشــــاغبة البورصة الأسهـــم السعـــوديــــه 46 12-05-2007 11:19 PM








الساعة الآن 03:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.