بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



نيوم تطلق أولى فعالياتها الرياضية بحضور نجوم العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-2019, 08:14 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي نيوم تطلق أولى فعالياتها الرياضية بحضور نجوم العالم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-04-2019, 08:14 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قدم نجوم بارزون في الرياضات الجريئة عرضاً مذهلاً أُقيم في «نيوم» خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وذلك تدشيناً لقطاع مستقبل الرياضة الذي يمثل واحداً من 16 قطاعاً اقتصادياً ستُبنى عليه «نيوم»، المشروع الأكثر طموحاً حول العالم.

وفي هذا الحدث، انضمّت الرياضية الألمانية جوليان ڤورم بطلة العالم في التسلق، إلى بطلة التسلق السعودية ياسمين القحطاني، إذ قامتا بإطلاق هذه الفعالية التي استمرت ليوم واحد وشملت تسلق الصخور والطيران بالبدلة المجنحة بالإضافة إلى القفز من المرتفعات، حيث أسهم ذلك في إظهار جمال الطبيعة الأخّاذ على أرض «نيوم» التي تقع على مساحة 26,500 كم2 من الجبال الشاهقة والسواحل الممتدة والجزر البكر والصحاري والوديان والمناطق الأثرية والتاريخية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم» المهندس نظمي النصر، خلال تدشين هذه الفعالية: «عاماً بعد عام، تثبت لنا الأرقام أن قطاع سياحة المغامرات عالمياً سيواصل نموه بشكل متسارع في السنوات القادمة. وتمتلك (نيوم) الموارد الطبيعية لاقتناص هذه الفرصة بأرض تقع في قلب عالم الرياضة، ومناخ معتدل طوال العام ومناظر طبيعية خلابة ستجذب المغامرين والمنافسين في عالم الرياضة من كل مكان».

وتعد «نيوم» وجهة يتم بناؤها بصورة جديدة كلياً لجذب الحالمين ونخبة العقول حول العالم، حيث ستكون موطناً للقطاعات الجديدة وحاضنة لتقنيات المستقبل لتكون قوة اقتصادية عظمى ومركزاً رائداً للاستثمارات العالمية.

من ناحيته أكد جيسون هاربورو، رئيس قطاع مستقبل الرياضة في «نيوم»، أن «فريق العمل يتطلع إلى اليوم الذي تستضيف فيه (نيوم) مجموعة واسعة من الرياضات الجريئة لتصبح مركزاً عالمياً لهواة الرياضة والباحثين عن الإثارة ومركزاً رياضياً دولياً يحتضن أهم البطولات العالمية في كل المجالات».

وتسعى «نيوم» لتكون مركزاً عالمياً للرياضة، توحّد فيه مجتمعاتها، وترسم فيه أسلوب حياة صحياً، وتسهم في اقتصاده المبتكر. فهناك أربعة طموحات وأهداف تنبثق من رؤية قطاع مستقبل الرياضة في «نيوم»؛ هي أن تكون الرياضة نقطة انطلاق لأسلوب حياة صحي، وأن تكون منصة انطلاق لأحدث الرياضات الجريئة، وأن تكون عاصمة العالم في الرياضات الإلكترونية، وأن توفر أحدث المرافق وأكثرها تطوراً لاستضافة أهم الرياضيين حول العالم وإقامة كبرى الفعاليات الرياضية عالمياً.

وذكرت المتسلقة السعودية ياسمين القحطاني أنها تشرفت بالمشاركة في هذا الحدث، كما أكدت أن هذه تُعد فرصة ذهبية للتعبير عن موهبتها في تسلق الصخور، إذ إن أحد الأهداف الأساسية التي قامت عليها «نيوم» هي جذب أهم المواهب من كل العالم في كل المجالات ونخبة العقول وتمكينها.

كما ذكر سام هاردي، وهو بريطاني حاصل على ميدالية في بطولة العالم للقفز بالبدلة المجنحة أنه مفتون بجمال الطبيعة في «نيوم» وأن المنطقة تُعد واحدة من أعظم مناطق المغامرات التي لم تُستكشَف بعد في العالم.

يجدر بالذكر أنه تم تأسيس شركة «نيوم» كشركة مساهمة مقفلة في يوم الثلاثاء 22 يناير (كانون الثاني) 2019، لتطوير المشروع الأكثر طموحاً في العالم. وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، قد سبق أن أعلن في 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2017، في الرياض، خلال النسخة الأولى من مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار»، عن إطلاق مشروع «نيوم». وتلا الإعلان مرحلة التخطيط، حيث تم تعيين مجلس استشاري للمشروع ووضع استراتيجيات القطاعات الاقتصادية التي ستشكل مستقبل «نيوم» الاقتصادي.

وتتمتع منطقة «نيوم» بخصائص مهمة، أبرزها الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا وأميركا. وتقع المنطقة شمال غربي المملكة على مساحة تقدر بنحو 26,500 كم2. وتطل «نيوم» من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بسواحل يتجاوز طولها 450 كم، وتحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500م. يضاف إلى ذلك اعتدال درجات الحرارة فيها.

وقد اشتُقّ اسم «نيوم» من جزأين؛ يتكون الجزء الأول من الأحرف الثلاثة الأولى «NEO» وهي بادئة لغوية في اللاتينية القديمة تعني «جديد»، أما الجزء الثاني «M» فيرمز إلى حرف الميم كونه الحرف الأول من كلمة «مستقبل» باللغة العربية. وبالتالي، فإن المعنى الذي يشير إليه اسم «نيوم» هو «المستقبل الجديد».

وتم تحديد ستة عشر قطاعاً اقتصادياً لـ«نيوم» ستسهم في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار وتطوير الصناعات المتقدمة في «نيوم» لتتنافس على مستوى عالمي مع أهم المناطق ذات التقدم الفائق في التقنية، وهي: مستقبل الطاقة، ومستقبل الماء، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل التصنيع، ومستقبل الإعلام، ومستقبل الترفيه والثقافة والموضة، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل السياحة، ومستقبل الرياضة، ومستقبل التصميم والبناء، ومستقبل الخدمات، ومستقبل الصحة والرفاهية، ومستقبل التعليم، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
نيوم تطلق أولى فعالياتها الرياضية بحضور نجوم العالم
http://www.sahmy.com/t344001.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«نجوم السلام القابضة» تطلق مشروعها السكني «فلل إثمار العزيزية» بالرياض support اسواق المال 0 10-05-2017 04:20 AM
تنشيط الفرص الاستثمارية بين قطاعي الأعمال النسائي في الرياض ودول العالم support اسواق المال 0 19-02-2017 03:40 AM
10 وجهات تقدم أقل تكاليف الإقامة بفنادق الـ 5 نجوم في العالم ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 2 22-01-2016 05:24 AM
انطلاق ملتقى التبادل التجاري الغذائي بين المملكة ودول العالم الإسلامي في جدة.. اليوم support اسواق المال 0 05-11-2014 03:00 AM
بالصور.. القمر العملاق يطل على سماء مكة ودول العالم في ظاهرة فلكية نادرة غرور إمراة المنتـدى الــعـــــــام 2 12-08-2014 08:08 AM








الساعة الآن 06:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.