بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



لجنة التحقيق العليا تبدأ استجواب الموقوفين في قضية بطاقات سوا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2004, 10:28 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي لجنة التحقيق العليا تبدأ استجواب الموقوفين في قضية بطاقات سوا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-12-2004, 10:28 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

لجنة التحقيق العليا تبدأ استجواب الموقوفين في قضية بطاقات سوا
وسيط يقاضي المتهم الرئيسي امام «المظالم» لاسترجاع نصف مليار ريال من أموال المساهمين



كتب - عمر إدريس:
قال المحامي خالد سامي أبو راشد ان موكله مشاري العمري احد المتورطين في مساهمات سوا قد رفع قضية في ديوان المظالم ضد المتهم الرئيسي في القضية (عبدالعزيز الجهني) يطالبه فيها برد اموال المساهمين والتي أنكرها في التحقيقات الجارية والتي تبلغ نصف مليار ريال.
وأوضح أبو راشد لـ (الرياض) ان اللجنة العليا التي تشكلت بأمر سامي كريم للتحقيق في هذه القضية قد باشرت تحقيقاتها مع جميع الموقوفين في هذه القضية، واشاد بعملية السماح للمحامين الموكلين للدفاع عن الموقوفين بالقيام بعملهم بكل حرية مشيراً إلى أن المحامين مارسوا دورهم بشكل ممتاز خلال الجلسات الأولى لعمل اللجنة الأمر الذي أتاح الحصول على معلومات جيدة ومتكاملة عن القضية والنتائج السابقة التي توصل اليها التحقيق.

واضاف بأن المحامين والموقوفين في القضية «الجهني والشمراني والعمري» استطاعوا التحدث مع اعضاء اللجنة بكل حرية وقدموا اثباتاتهم وتوضيحاتهم حول موقف كل منهم وخاصة ان مشاري العمري قد أقر بحقوق جميع المساهمين واكد انه قام بتسليم مبلغ نصف مليار ريال للمتهم الاول في القضية «عبدالعزيز الجهني» وقال انه سيبرز هنا دور اللجنة في الحصول على اعترافات جديدة من الجهني تساهم في اعادة اموال عدد كبير من المساهمين اللذين أقر لهم العمري بحقوقهم فيها.

وتوقع أن تقوم اللجنة خلال الايام القادمة باستدعاء رؤساء المجموعات اللذين تم الافراج عنهم في وقت سابق بكفالات حضورية لمعرفة موقفهم من هذه المساهمات والاسباب التي أدت إلى عدم معرفة مصير هذه المبالغ الكبيرة للمساهمين الذين تورطوا في هذه المساهمة بحسن نية رغبة منهم في استثمار اموالهم والحصول على العوائد التي وعدوا بها من قبل المتورطين في إدارة اموال هذه المساهمات.

في غضون ذلك لازال مكتب المحامي إبراهيم ابو الجدايل يمارس عملية الاستثمار في مساهمات سوا بموجب عقود تبرم مع الراغبين الدخول في هذه المساهمة ولايزال الاقبال مستمراً من قبل صغار المستثمرين لمشاركة ابو الجدايل في ضوء الوعود التي اطلقها بأن عوائد هذا النوع من الاستثمار سريعة ومضمونة وكبيرة وانه سيباشر في توزيعها على المشاركين معه في القريب العاجل.

وينتظر أن تستدعي لجنة التحقيق العليا المحامي ابو الجدايل للاستفسار منه عن مشروعية هذا النوع من الاستثمار وتوافقه مع الأنظمة والضوابط القانونية للاستثمار في الاموال العامة والتي تطبقها مؤسسة النقد العربي السعودي.

ويأتي ذلك الاجراء الاحترازي تخوفاً من زيادة عدد المساهمين المشاركين في مساهمات ابو الجدايل وحدوث خلل في توزيع الأرباح أو اعادة المساهمات لاصحابها الأمر الذي يعني احداث قضية جديدة ولذلك تسعى اللجنة لتدارك ذلك من خلال الاستفسار عن مدى مصداقية ومشروعية مساهمة ابو الجدايل في بطاقات سوا.

يشار إلى أن التحقيقات الاولية للجنة العليا كشفت حتى الآن عن بعض الاسماء للمتورطين في دعم المتهم الرئيسي في القضية عبدالعزيز الجهني وان عملية جمع الاموال لم تتم من أجل المتاجرة في بطاقات سوا ولكنها تمت للاستثمار فيها في مجالات اخرى.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لجنة التحقيق العليا تبدأ استجواب الموقوفين في قضية بطاقات سوا
http://www.sahmy.com/t3434.html


 


قديم 01-01-2005, 10:42 PM   #2
معلومات العضو





ابو عبدالله 4 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو عبدالله 4 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الا يوجد اخبار جديده عن مشاري والجهني








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.