بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



خبراء الاستثمار لـ(عكاظ): السيولة والتسهيلات الائتمانية وراء الانتعاش العقاري

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2004, 03:23 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي خبراء الاستثمار لـ(عكاظ): السيولة والتسهيلات الائتمانية وراء الانتعاش العقاري

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-08-2004, 03:23 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المصدر : سامي صالح التتر (جدة)


أكد خبراء الإقتصاد والإستثمار العقاري بأن عودة الأموال المحلية المهاجرة واستمرار تدفقها في الإقتصاد المحلي منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م أدى الى انتشار شركات الإستثمار العقاري بإعتبارها المحفظة الإستثمارية الأكثر أمنا..
هذا ما أشار إليه خالد عبدالله الضبيعي خبير الإستثمار العقاري.. والذي أكد من جهته على حقيقة قد تبدو غائبة عن البعض.. حيث يقول : ما أشرت اليه سابقا يؤكد على حقيقة واحدة وهي أن الإستثمار في المجال العقاري موجود منذ فترة طويلة , ولكنه زاد مداه واتسع أفقه بسبب العامل الذي أشرت إليه آنفا , ولا غرابة في هذا , فهو يظل أحد الأوعية الإستثمارية الرئيسية لأصحاب رؤوس الأموال في المملكة وزيادة تدفق السيولة سواء في القطاع الخاص عن طريق عودة الكثير من أموال المستثمرين في الخارج بعد أحداث سبتمبر وفي القطاع العام من خلال زيادة دخل الدولة بسبب ارتفاع أسعار البترول.. وهذان عاملان رئيسيان لزيادة نشاط الإستثمار العقاري.
أما اسماعيل سجيني المحلل الإقتصادي المعروف , فيشير الى مجموعة من العوامل الإقتصادية التي أدت إلى إنتعاش السوق العقاري في المملكة.. ومن ذلك قوله : من أسباب بروز هذه الظاهرة مجموعة من العوامل الاقتصادية , منها عودة بعض رؤوس الأموال المهاجرة والتسهيلات الائتمانية لصغار وكبار المستثمرين وانخفاض معدل الفائدة بالبنوك فضلا عن اصدار بعض التشريعات الخاصة بتنظيم سوق العقار والتي ساهمت في تنظيم جزئي للسوق بالاضافة الى بعض العوامل الاخرى , كل ذلك ساهم في تنشيط أسواق العقار بالمملكة وخصوصا بيع وشراء الاراضي , الامر الذي أدى الى ظهور العديد من الشركات العقارية ذات الاستثمارات المختلفة والتي ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد وذلك من خلال استثمار اجزاء من الاموال القادمة من الخارج والاموال المدخرة والاموال المقترضة.
ويضيف سجيني : ونظرا لضخامة حجم الاموال المراد استثمارها فقد ظهرت العديد من المساهمات العقارية , واهم ما يميزها في كونها ذات استثمارات ضخمة هذا بالاضافة الى الاقبال الكبير على مثل تلك المساهمات , إلا أن غالبية المساهمات العقارية بالمملكة مركزة على تطوير وتسويق الاراضي.
أما سراج صالح بتاوي نائب شيخ دلالي العقار بجده فيصف حالة انتعاش سوق العقار بقوله : بالنظر الى السوق العقاري لمدينة جده خلال السنوات العشر الاخيرة نرى أن فترة سبع سنوات منها قد مرت بفترة ركود نسبي حتى انخفضت الاسعار في بعض المخططات جنوب وشمال مدينة جدة ما عدا المناطق المتواجدة فيها الخدمات والمرافق في الاطراف القريبة منها ,وخلال الثلاث سنوات الاخيرة بدأ الحال يتغير خاصةأن صغار المساهمين وذوي الدخل المحدود لاتوجد لديهم قدرة لشراء قطعة أرض يصل ثمنها نصف مليون ريال وأكثر , فكان الاتجاه الى المناطق الابعد شمالا وجنوبا وشرقا , مما حرك الاسعار نحو الزيادة نظرا لزيادة الطلب عليها , الأمر الذي دفع اصحاب الاراضي البيضاء الكبيرة الى تقسيمها وتخطيطها للاستفادة من حركة الانتعاش فالكل يحلم أن يكون له سكن ملك فإذا لم يبدأ من الآن فمتى يبدأ..? والأحياء البعيدة الآن ستكون قريبة بعد عدة سنوات..







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خبراء الاستثمار لـ(عكاظ): السيولة والتسهيلات الائتمانية وراء الانتعاش العقاري
http://www.sahmy.com/t342.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.