بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > صنــاديق الأسهــــم
صنــاديق الأسهــــم   تقييم الصناديق الاستثمارية وأخبارها ومستجداتها والنقاش فيها



الراجحي المالية تطلق أول صندوق غير نشط متعدد العوامل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-2019, 08:48 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي الراجحي المالية تطلق أول صندوق غير نشط متعدد العوامل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-01-2019, 08:48 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أعلنت الراجحي المالية، أحد أكبر مدراء الأصول في المملكة وواحدة من الشركات الاستثمارية الرائدة في المنطقة عن طرح "صندوق الراجحي إم إس سي آي لمؤشر الأسهم السعودية متعدد العوامل"، وهو صندوق استثماري عام مفتوح يهدف إلى تحقيق نمو متوسط إلى طويل الأجل لرأس المال من خلال تتبع أداء مؤشر إم إس سي آي للأسهم السعودية متعدد العوامل المتوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية للصندوق.

كأول صندوق استثماري غير نشط تطرحه الراجحي المالية، تم تصميم وهيكلة صندوق الراجحي إم إس سي أي لمؤشر الأسهم السعودية متعدد العوامل لتوفير وسيلة فعالة ومنخفضة التكلفة للاستثمار في سوق الأسهم السعودية.

وكونه صندوقا غير نشط ومتعدد العوامل، يعتمد الصندوق على سياسة ممنهجة ومنتظمة وشفافة في آلية اتخاذ القرار الاستثماري بهدف التفوق على أداء السوق بخلاف الصناديق النشطة التي تعتمد على النهج التقليدي في إدارة الصندوق واختيار الأسهم.

كما يُصنف الصندوق كأول صندوق غير نشط متعدد العوامل يُطرح في السوق المحلي والذي تم إنشاؤه باستخدام مجموعة من ثلاثة عوامل أساسية لهيكلة مؤشر "إم إس سي آي للأسهم السعودية متعدد العوامل"، هي الجودة، والقيمة، والأداء. كما تم تأسيس المؤشر الاسترشادي للصندوق وإعادة توازنه النصف سنوي بناء على أوزان متساوية لمجموعة العوامل الأساسية للمؤشر.

وعلق رئيس إدارة الأصول في الراجحي المالية، مقرن الكليبي "بأنه قد تم إنشاء هذا الصندوق لتلبية احتياجات المستثمرين لإيجاد وسيلة منخفضة التكلفة وفعالة للاستثمار في سوق الأسهم السعودية على المدى الطويل. كإحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات الاستثماراية المبتكرة، يُسعدنا تقديم هذا البديل الاستثماري الذي يعتمد على سياسة ممنهجة وشفافة في الاستثمار. يستهدف الصندوق جميع فئات المستثمرين من المؤسسات والأفراد الذين يبحثون عن توزيع أشمل لاستثماراتهم في سوق الأسهم السعودية بهدف التوزيع الاستراتيجي لاستثماراتهم أو تخصيص جزء من مدخراتهم للاستثمار طويل المدى".

كما أضاف رئيس تغطية الشرق الأوسط في إم إس سي أي، روبيرت أنصاري: "إن (إم إس سي آي) سعيدة بإنشائها مؤشر "إم إس سي آي للأسهم السعودية متعدد العوامل". يستمر الاهتمام العالمي من قبل المستثمرين في الاستثمار متعدد العوامل بشكل متسارع حيث يبحث المستثمرون عن نهج بديل للدخول في سوق الأسهم السعودية وطرق شفافة للوصول بكفاءة إلى الأسواق الناشئة عبر أدوات مالية متنوعة".

ومن الجدير بالذكر، أن الراجحي المالية تأسست عام 2008 وتوفر مجموعة شاملة من الحلول الاستثمارية المبتكرة عبر خدمات الوساطة وإدارة الأصول والمصرفية الاستثمارية، كما تصنف كأكبر الشركات في خدمات الوساطة وأحد أكبر مدراء الأصول في المملكة.

لأكثر من 45 عامًا، ساعدت المؤشرات والتحليلات القائمة على أبحاث MSCI كبار المستثمرين في العالم في إنشاء وإدارة المحافظ بشكل أفضل. ويعتمد العملاء على MSCI للحصول على تحليل أعمق وأدق للمحرك الرئيسي للأداء والمخاطر في محافظهم الاستثمارية، بالإضافة إلى الأبحاث المبتكرة وتغطية فئات واسعة من الأصول الاستثمارية. تشمل منتجات وخدمات MSCI على المؤشرات الاسترشاديه، وبناء النماذج التحليلية، والبيانات، ومؤشرات العقارات والبحوث، كما تخدم شركة MSCI 99 شركة من أكبر 100 شركة في إدارة الأصول، وفقا لأحدث تصنيف من قبل شركة P&I للتصنيف. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة موقع MSCI على www.msci.com.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الراجحي المالية تطلق أول صندوق غير نشط متعدد العوامل
http://www.sahmy.com/t341917.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«الراجحي المالية»: بدء الاكتتاب في صندوق «الراجحي ريت» بداية يناير support اسواق المال 0 25-12-2017 02:40 AM
الراجحي المالية تطلق أول صندوق استثماري يستثمر في الصكوك العالمية Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 07-09-2014 05:26 PM
الراجحي المالية تطلق أول صندوق استثماري فريد من نوعه يستثمر في الصكوك العالمية Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-09-2014 01:24 PM
كسب المالية تطلق الاكتتاب في صندوق الأسهم القطرية المجاز من الهيئة الشرعية اقتصاد صنــاديق الأسهــــم 0 15-10-2011 11:23 PM








الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.