بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


رئيس "أرامكو" يكشف عن خطط تنمية الأعمال بالاستحواذات ووضعها بين أكبر ثلاث شركات تجاري

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2019, 03:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي رئيس "أرامكو" يكشف عن خطط تنمية الأعمال بالاستحواذات ووضعها بين أكبر ثلاث شركات تجاري

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-01-2019, 03:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. كشف رئيس "أرامكو السعودية"، كبيـر إدارييهـا التنفيذيين، م. أميـن حسـن الناصـر عن خطط مكثفة تنفذها الشركة تستهدف تحقق نمـو الأعمال مـن خـلال عمليـات الاستحواذ مثــل الشــراء المخطــط للأسهم الاستراتيجية فــي شركة "سابك"، وأضاف بأنه من المتوقــع أيضــاً أن تسـتكمل الشـركة عمليات الاستحواذ علــى 50 % المتبقيــة مــن شــركة "أرلانكسو" من شــركة "لانكسس" قريباً. وأشـار إلـى إنـه سـيتم إنجـاز ذلك مـن خلال النمـو العضـوي، مثـل دمـج البتروكيميائيــات مــع مصفاتنا فـي شـركة "أرامكو السـعودية" "توتـال" للتكريـر والبتروكيميائيات "ساتورب" في الجبيل.

كما أعلن عن عــزم الشـركة على بناء قطـاع تكريـر ومعالجـة وتسويق مساو لقطاع التنقيب والإنتاج. وقال في اجتماعه الأسبوعي مع موظفي الشركة في الظهــران ورأس تنــورة وبقيــق وينبــع، إن ذلـك سـيؤدي إلـى زيـادة قيمـة كل برميـل، بالإضافة إلـى إيجـاد وجهـات إضافيـة موثوقـة لإنتاجنا المتنامي. وقبــل تناولــه النهــج الطمــوح والمتعـدد الأوجه فـي تنميـة قطـاع التكريـر والمعالجة والتسويق، ذكـر أن خطة العمل تشـير إلى اسـتمرار التوسع فـي أعمـال التنقيـب والإنتاج، مـن خـلال بدء توفـر ثلاث عمليات إنتاجية إضافية من النفط الخام في حقول عين دار، وفزران، والدمام.

وقــال م. الناصر إن "أرامكو" وضعـت نصب عينيهـا زيـادة طاقـة الأعمال المحليـة للشـركة مـن 14 مليار إلى 22 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم بعـد عقـد مـن الآن، وأن الشـركة تتوقـع بحلـول عـام 2030 أن تصبـح منتجـاً رئيسـاً للغـاز، مـع تمتعهـا بالقدرة على تصدير الغاز إلى مناطـق التنمية الرئيسة. وأضاف بأن أحد الجوانـب المهمة الأخرى لسلسلة القيمـة للتكريـر والتسـويق يتمثـل فـي بيع الوقـود ومواد التزييت بالتجزئة، في وقت يمثل تأسـيس شــركة "أرامكو السعودية" للتجزئة في نهاية العام أحــد التطــورات المهمة في السوق.

وأضـاف أن العمـل التجـاري سـيكون أيضـاً جـزءًا من تركيـز قطـاع التكريـر والمعالجـة والتسـويق، حيـث مـن المنتظـر أن تـؤدي الزيـادة المتوقعـة مـن 4 ملايين إلـى حوالـي 6 ملايين برميـل فـي اليـوم إلـى وضـع الشـركة بين أكبر ثلاث شركات تجارية في العالم.

وتطرق م. الناصر لخطـة التوسع في أعمال التكرير والمعالجة والتسويق، مشيراً إلى عديـد مــن العناصـر الرئيسة التي صممت بهـدف زيادة قيمة كل برميل مـن النفــط المنتـج. وقــال إن التكريـر والتسويق هـو أحد المجالات الرئيسة التي تركـز عليها "أرامكو" لزيادة تعزيز مكانتنا العالمية القوية.

وقــال إن "أرامكو" تدرك أن الغاز أصبح مصدر الطاقة الهيدروكربونية الأسرع نمو ومن الأعمال التجارية العالمية الضخمة فــي حـد ذاتهـا وهـو بالفعـل أحـد الأعمال الرئيسـة للشـركة. وتقدم خطة الأعمال تفصيلاً حول تنمية أعمال الغاز ذات الأثر الكبير، وتتضمـن التوسع المحتمل في الأسواق العالمية بدءًا من نهج المشروع المشترك.

وتناول م. الناصر الخـوض فـي تفاصيـل خطـة الأعمال، مشيراً إلى أن "أرامكو" طالما عرفت تاريخياً بكونها مركـز النفـوذ في مجال النفط الأمر الـذي تسـتمر خطة الأعمال فـي تعزيـزه، منوهاً بخطة أعمال الشركة 2019-2021 ومساندتها القوية لمـا تشـهده الشـركة مـن منحـى تحولـي سـيدفع بهـا مــن كونها ممثلة لأحــد أبــرز قطاعات الأعمـال المعروفة عالمياً ليمتـد ذلـك إلـى سـتة مـن قطاعـات الأعمال، فــي حيــن أن الإجراءات المفصلة في خطة الأعمال ستسفر عـن توسيع نطاق مجموعـة الأعمال وتزيـد فـي توازنهـا، مؤكداً أن أهـم وأقـوى عامـل فـي مسـيرة تحـول "أرامكو" يتمثـل فـي رجـال ونسـاء "أرامكو" الذيـن سـيكونون دومـا أعظـم أصول الشركة.

وشدد م. الناصر إلى اسـتمرار عمليتي تمكيـن الموظفيـن ومشاركتهم، ومواصلـة تطويـر المرأة في المناصـب التقنية والقيادية في القيام بأدوار محورية فــي التنمية والازدهار المنتظر للشركة. وقال الناصر وفي الوقت الذي يعتمد فيه العالم على هـذه الشـركة لتحقيـق الازدهار والتنمية، فإننـا كشـركة نعتمـد عليكـم فـرداً فـرداً، وفـي حيـن كان سـجل السـلامة للشـركة فـي عـام 2018م من بيـن أفضـل سجلات السلامة، ملفتاً إلى أهمية عدم الركـون إلــى الرضا لان حادثــة واحــدة يمكــن أن تلحـق الضـرر بــإرث وسـمعة السـلامة للشركة. كما دعا جميع الموظفين إلى البقاء على أهبة الاستعداد عندمـا يتعلـق الأمر بالأمن السـيبراني، خاصة في عصر الرقمنة الجديد.

وحول التقلبـات التي شـهدها قطـاع النفـط مؤخـراً بسـبب عـدد من العوامل، قال الناصـر إن المسار الطمـوح المقدم لكل من أعمال التكريـر والمعالجة والتسـويق وأعمال التنقيـب والإنتاج لا يهـدف إلى الصمود أمام أي عاصفة فحسـب، بـل الاسـتمرار في التفـوق والازدهار في ظـل تلــك التحديات وقال: "إن مواجهة التقلبات، مع الاستمرار في المضي قدمـاً فـي الوقـت نفسه، هي أسـاس عمليـة تخطيـط الأعمال التـي تمكننا فـي نهاية الأمر من التكيف".

وذكـر أن مجمـع مصفـاة جـازان، المتوقـع أن يصبـح جاهـزاً للعمل بكامل طاقتـه في عـام 2019، هــو مجـرد مثـال واحـد علـى ذلـك، فبالإضافة إلـى إنشـاء مصفــاة قــادرة علــى معالجــة 400 ألــف برميــل فــي اليــوم مــن النفــط الخــام العربــي الثقيــل والمتوســط، يتضمـن مشـروع جـازان عموماً فرضـة بحريـة ومعمـلاً لتقنية التغويز المتكامل بالدورة المركبة. كما سلط م. الناصـر الضـوء على المشـروع المشـترك للتكرير البتروكيميائيات مع "بتروناس" في ماليزيا، وأشـار إلـى فـرص أخـرى فـي أماكـن متفرقـة بوصفهـا خطــوات مهمة تدفع إلى الأمام فــي رحلة الشركة المستمرة نحو التكرير والتسويق.

وقال:"إن الشركة لديهــا تطلعات لزيادة نمو أعمالها في مجال زيــوت الأساس، إذ إننا بالفعــل إحدى أبرز الشركات الرائدة في السوق". والعنصـر الرئيــس الآخر لاستراتيجية التكريــر والمعالجـة والتسـويق علـى المـدى الطويـل هـو مجـال المـواد الكيميائيـة، إذ إنهـا مجـال شاسـع للتوسع في ظـل هـدف إنشـاء شــركة عالميــة للمــواد الكيميائيــة قـادرة علـى تحويـل مليونيـن إلـى ثالثـة مالييـن برميـل في اليوم إلى مواد كيميائية بحلول عام 2030".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.معامل الفاضلي للغاز أضخم مشروعات «أرامكو» الجاري تشييدها حالياً







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
رئيس "أرامكو" يكشف عن خطط تنمية الأعمال بالاستحواذات ووضعها بين أكبر ثلاث شركات تجاري
http://www.sahmy.com/t341445.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"أرامكو" و"سابك" توقعان مذكرة تفاهم لتطوير أكبر مجمع متكامل على مستوى العالم Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 2 28-11-2017 02:58 PM
الرئيس التنفيذي: "سابك" مهتمة بالاستحواذات في أميركا والصين وأفريقيا سـعود بن فهد الأسهـــم السعـــوديــــه 1 21-11-2017 02:08 PM
ثلاث سيناريوهات لطرح "أرامكو" أحدها قد يحتاج لتعديل بقوانين الدولة مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-01-2016 09:49 AM
تقرير: "تجاري" يواصل خفض حصته في "مزايا" .. و"استراتيجيا" تشهد دخول مساهم جديد الراقيه الأسهـم الخليجيـة 0 28-01-2014 12:51 PM
"أرامكو" تمنح "بايكر هيوز" عقدا بقيمة 400 مليون دولار لحفر أكثر من 70 بئرا خلال 5 سنو محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 15-05-2012 01:35 PM








الساعة الآن 10:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.