بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الرابع 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغطيتها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2018, 08:51 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2149
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الرابع 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغطيتها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-12-2018, 08:51 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

توقعت الراجحي المالية أن تظل النظرة الكلية لنتائج الشركات السعودية متباينة في الربع الرابع من عام 2018، مقارنة بالربع السابق.

وقالت شركة، الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن ينخفض صافي الربح لقطاع البتروكيماويات على أساس ربعي بنسبة 11%.

وأشارت إلى إن انخفاض الأرباح الكلية لقطاع البتروكيماويات على أساس ربعي، سيأتي نتيجة انخفاض أسعار المنتجات في ظل الطلب الضعيف وإغلاق بعض المصانع التابعة لعدد من الشركات.

وتوقعت أن تنخفض أرباح شركة سابك على أساس ربعي، نتيجة انخفاض فروقات أسعار المنتجات متأثرة بأسعار المنتجات الضعيفة، بينما تستمر سافكو في تحقيق ربحية قوية في الربع الرابع، مدعومة بأسعار الأسمدة المرتفعة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قطاع البنوك

وقالت الراجحي المالية إنه من المحتمل أن يستمر الاتجاه الارتفاعي لأرباح قطاع البنوك خلال الربع الرابع، ومن المرجح أن ينعكس الارتفاع المستمر في أسعار الاقراض بين البنوك السعودية، في شكل عائدات اصول مرتفعة للقطاع البنكي بشكل عام.

وتابعت: "من المحتمل أن يقتفي أداء القطاع البنكي، أثر ارتفاع المعنويات في قطاعات الأعمال بشكل عام مع ارتفاع درجة التفاؤل حول نمو الناتج المحلي الاجمالي".

وأوضحت إن المستوى المرتفع لجودة الأصول، من المحتمل أن يؤدي الى الحد من نمو المخصصات، بينما من المحتمل أن تتأثر القيمة الدفترية للقطاع سلبا بسبب تسوية
مطالبات الزكاة مؤخرا.

قطاع التجزئة

وفيما يخص قطاع التجزئة السعودي، توقعت الراجحي المالية أن ينخفض صافي الربح للقطاع بنسبة 14% تقريبا على أساس سنوي، في الربع الثالث 2018.

ومن المحتمل أن تنخفض الايرادات لشركة فواز الحكير بسبب الانخفاض المستمر في مبيعات المحلات القائمة، بينما من المحتمل أن تنمو مبيعات شركة العثيم مدعومة بارتفاع عدد الفروع.

وتوقعت أن تستفيد شركة جرير من المعنويات الايجابية نتيجة لتمديد الحكومة لعلاوات غلاء المعيشة، أما شركة فواز الحكير، فمن المحتمل أن تستمر في إغلاق الفروع ذات الأداء غير الجيد بينما يتوقع أن تحقق اكسترا مكاسب من تحسن مبيعات المحلات القائمة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قطاع الأسمنت

وكشف تقرير الراجحي المالية أنه في الشهرين الأولين من الربع الرابع 2018، أعلنت 11 شركة من شركات الأسمنت عن تسجيل انخفاض على أساس سنوي في أحجام مبيعاتها، بينما أعلنت 3 شركات عن تحقيق ارتفاع في حجم المبيعات.

وتابع التقرير: "بناء على تقديراتنا، فان الشركات التي نقوم بتغطيتها من المتوقع أن تعلن عن انخفاض بنسبة 16% تقريبا على أساس سنوي في ايراداتها، بينما يتوقع أن تنخفض الأرباح بنسبة 72% على أساس سنوي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قطاع الاتصالات

وقالت الراجحي المالية، إنه من المحتمل أن تعكس الأرباح الصافية لقطاع الاتصالات في المملكة في الربع الرابع، اتفاقية التسوية الشاملة المتعلقة برسوم مخصصات الخدمة التجارية مع الجهات الحكومية.

وأشارت إلى أن هذه التسوية من شأنها ازالة المشاكل العالقة التي ظلت مرتبطة لفترة طويلة بالخدمات التجارية والترخيص السنوي بين الهيئات الحكومية وبين مقدمي خدمات الاتصالات.

وتوقعت أن يبلغ إجمالي الرسوم المعكوس قيدها المحاسبي لشركة الاتصالات السعودية 6.9 مليار ريال، بينما تشير تقديرات زين الى أن اجمالي التأثير الايجابي لعكس الرسوم سيبلغ 1.7 مليار ريال.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قطاع الرعاية الصحية

أشار تقرير الراجحي المالية إلى أن الربع الرابع يعتبر ربعا جيدا نسبيا لقطاع الرعاية الصحية بسبب عامل الموسمية، بيد أن عام 2018، كان عاما صعبا للقطاع نظرا لأن ضعف الأوضاع الاقتصادية العامة الناتج عن انخفاض عدد الأجانب وانخفاض الدخل المتاح للإنفاق بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الرابع 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغطيتها
http://www.sahmy.com/t341354.html


 


قديم 27-12-2018, 12:49 PM   #2
معلومات العضو





سـعود بن فهد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1133
سـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud of


اوسمتي



افتراضي رد: توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الرابع 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغط

كيمانول

أفضل شركة حالياً في السوق من حيث النمو

أفضل شركة حالياً في السوق من حيث مقارنة سعر السهم بمكرر أسعار أسهم السوق

أفضل سهم في السوق لم يأخذ حقه في الصعود ولهذا فإنه يعتبر فرصة ذهبية لن تتكرر



سهم التدبيلة 2019 هو سهم كيمانول

وبتأكيد من مدراء الصناديق وخبراء الاستثمار في المكاتب والمؤسسات الاستشارية للاستثمارات المالية








 
قديم 28-12-2018, 05:21 AM   #3
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي رد: توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الرابع 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغط

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الثالث 2018 للشركات السعودية التي تقع تحت تغطيتها مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 0 02-10-2018 08:57 AM
توقعات الرياض المالية لأرباح الربع الرابع 2017 لعدد من البنوك والشركات مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 0 09-01-2018 08:41 AM
توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الأول 2017 للشركات السعودية التي تقع تحت تغطيتها مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 4 08-04-2017 07:30 PM
توقعات "كسب المالية" لأرباح الربع الرابع 2015 لعدد من البنوك والشركات السعودية * العبيدي * الأسهـــم السعـــوديــــه 1 22-12-2015 10:08 PM
توقعات الراجحي المالية لأرباح الربع الثاني 2014 للشركات التي تقع تحت تغطيتها Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-07-2014 06:25 PM








الساعة الآن 11:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.