بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مشروعات متوقع تنفيذها في المملكة بقيمة 1.2 تريليون دولار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2018, 06:30 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مشروعات متوقع تنفيذها في المملكة بقيمة 1.2 تريليون دولار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-12-2018, 06:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مركزًا لبعض أبرز أسواق المشروعات في العالم حيث تضمّ عددًا هائلًا من المشروعات المخطّط تنفيذها في جميع أنحاء المنطقة وتُقدر قيمتها بـ 3.5 تريليونات دولار، ما يؤكّد ضخامة المشروعات المتوقّع إنجازها مستقبليًا.

وأظهرت بيانات صادرة عن ميد بروجكتس أنّ قطاع البناء، الذي يشمل العقارات الخاصة والمباني العامة، يُمثّل الجزء الأكبر من سوق مشروعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقدّر قيمته بـ2.1 تريليون دولار. هذا ويُعدّ قطاع النقل ثاني أكبر قطاع في المنطقة حيث تبلغ قيمته 931.2 مليار دولار، ويليه قطاع النفط والغاز، مع مشروعات مخطّط لها أو قيد التنفيذ بقيمة 662 مليار دولار.

ولا تزال المملكة أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تبلغ قيمة مشروعاتها المتوقّع تنفيذها 1.2 تريليون دولار، تليها الإمارات بمبلغ 640 مليار دولار والكويت بمبلغ 206 مليارات دولار، ولدى عُمان مشروعات من المتوقّع تنفيذها بقيمة 134 مليار دولار، في حين تبلغ قيمة مشروعات البحرين 70 مليار دولار.

وسيتولّى جيل جديد من العملاء إدارة بعض أهمّ المشروعات كمكتب تطوير مشروع الطاقة المتجددة، أو صندوق الاستثمارات العامّة، في المملكة، أو هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت التي تبحث عن شركاء من القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات الإستراتيجية في مجال السياحة والإسكان والطاقة المتجددة والنقل. كما ستعزّز عودة الأسواق في مصر والعراق الفرص أيضًا.

وخلال السنوات العشر الماضية، تم منح مشروعات تبلغ قيمتها المتوسّطة 216 مليار دولار سنويًا، حيث حازت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على حوالي ثلثيها.

وتم إنجاز من العديد من هذه المشروعات منذ ذلك الحين وأصبحت ركائز أساسية للتقدم الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة. هذا واستحقّت قلّة مختارة من المشروعات التقدير من جوائز ميد للمشروعات السنوية لجودتها وتميّزها، بالاشتراك مع المشرق، وهو برنامج التقدير المرموق الذي يكرّم أفضل المشروعات المنجزة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي لعبت دورًا أساسيًا في تحويل المنطقة.

وفي هذا السياق قال محمّد الشولي، النائب الأول للرئيس، في بنك المشرق، الراعي الرئيسي لبرنامج الجوائز: "رغم ظروف العمل الصعبة التي تشهدها المنطقة، كما هي الحال في كافّة أنحاء العالم، بات هناك حاجة ماسّة أكثر من أيّ وقت مضى إلى إنشاء البنى التحتية وتحقيق التنوع الاقتصادي. ومع انتعاش أسعار النفط والتحسن المرتقب في المشهد الاقتصادي في المنطقة في العام المقبل، من المتوقع أن تُحرز المشروعات تقدّمًا ملحوظًا لتتخطّى مرحلة التخطيط، وهذا ما يتطلع إليه الجميع. ولكن حتى بلوغ هذه المرحلة، نحن نركّز اهتمامنا على المشروعات المنجزة التي تجاوزت كلّ التحديات الهندسية والاقتصادية لنختار تلك الجديرة بأن تصبح منارة جديدة في المنطقة في مجال جودة المشروعات".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مشروعات متوقع تنفيذها في المملكة بقيمة 1.2 تريليون دولار
http://www.sahmy.com/t341350.html


 


قديم 28-12-2018, 07:34 AM   #2
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي رد: مشروعات متوقع تنفيذها في المملكة بقيمة 1.2 تريليون دولار

ربنا يجيب الخير لوطننا الحبيب








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
1.1 تريليون دولار حجم الإنفاق المتوقع على مشروعات البنية التحتية support اسواق المال 0 04-09-2018 03:30 AM
«ميد»: المملكة لديها مشروعات لم تطرح بقيمة 250 مليار دولار.. وقطاعهـا الخـاص عـامـل ر support اسواق المال 0 18-06-2017 03:01 AM
فاتورة الواردات الغذائية العالمية تتجه إلى الانخفاض بقيمة 1.15 تريليون دولار support اسواق المال 0 17-11-2013 03:10 AM
المملكة تنفذ مشاريع غير نفطية بقيمة 17 مليار دولار وتؤسس 4 مشروعات لتوليد الطاقة الشم support اسواق المال 0 13-05-2013 03:10 AM
بورصة خليجية موحدة بقيمة سوقية تصل إلى تريليون دولار محمد غانم الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 4 13-12-2007 08:19 PM








الساعة الآن 02:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.