بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


وزير الإسكان متفقداً منزلاً بُني في يومين: تفعيل الأساليب غير التقليدية للبناء يسرع ا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي وزير الإسكان متفقداً منزلاً بُني في يومين: تفعيل الأساليب غير التقليدية للبناء يسرع ا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-12-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أعلنت مبادرة تحفيز تقنية البناء (ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص) عن اكتمال بناء منزل متكامل خلال يومين باستخدام إحدى تقنيات البناء الحديثة (Modular Concrete)، في إطار خطة تسريع عمليات البناء وتملّك المواطنين لوحدات سكنية تمتاز بجودتها العالية وأسعارها التنافسية، إلى جانب تحفيز الاعتماد على تقنيات البناء وتوطين صناعتها في المملكة.

وتفقّد وزير الإسكان رئيس برنامج الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ونائب وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم ورئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص فهد بن محمد السكيت المنزل الذي انطلق العمل فيه صباح الأحد الماضي بالتعاون مع شركة "كاتيرا"، واطلع خلال زيارته للموقع يوم الثلاثاء على تفاصيل التنفيذ مشيدًا بما تحقق على أرض الواقع من إنجاز يسجّل للوطن بأيدي أبنائه المهندسين السعوديين، مقدّماً شكره للجهات الشريكة في تحقيق هذا المنجز وفي مقدمتهم وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص "نماء"، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وأكد في ختام زيارته لموقع التنفيذ أن تفعيل الأساليب غير التقليدية في البناء يسهم في سرعة تملّك المواطنين لمنازلهم، وضخّ آلاف الوحدات السكنية التي تمتاز بالجودة العالية، موضّحاً أن برنامج الإسكان ومن خلال عدد من مشروعاته يعمل على تفعيل وتمكين هذه الأساليب ضمن تشاركيته مع القطاع الخاص وذلك في إطار السعي الحثيث لرفع نسب التملّك السكني إلى 60 % بحلول العام 2020 وإلى 70 % بحلول العام 2030 ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ مؤكداً في الوقت نفسه أن تحفيز الاعتماد على تقنيات البناء الحديثة وتوطين صناعتها والتوسّع في إنشاء المصانع المختصة بهذا الشأن في المملكة، يساعد في توفير المزيد من فرص العمل للجنسين.

بدوره، أشار المشرف العام على مبادرة تحفيز تقنية البناء في برنامج الإسكان المهندس مُهاب بنتن، أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء وحدات سكنية بأحدث أساليب تقنيات البناء باستخدام خرسانة مسبقة الصب بطرق حديثة، على أن تتم معظم أعمال البناء داخل المصنع تمهيداً لنقلها إلى أرض المشروع، مع توفير خاصية العزل الحراري ومقاومة الحريق بجانب سرعة الإنجاز والتكلفة التنافسية للمنتج النهائي.

كما أشار إلى أن التنفيذ جاء مواكبا لأفضل التقنيات الحديثة في بناء المساكن، وأحدث ما يتم العمل به دوليا في قطاع التشييد والبناء، وذلك لضمان تطوير البيئة السكنية بحلول مستدامة، وأساليب غير تقليدية تراعي السرعة في التنفيذ بجانب الحفاظ على أفضل معايير الجودة، وبأسعار تنافسية.

وأضاف:" تحرص وزارة الإسكان وبرنامج الإسكان بالتعاون مع شركائها في وحدة تحفيز المحتوى المحلي "نماء" وبرنامج توطين الصناعة والخدمات اللوجستية وصندوق التنمية الصناعية السعودي، إلى تحفيز الاستثمار في مجال تقنيات البناء، حيث تم مسبقاً توقيع اتفاقيات تفاهم مع 3 شركات عالمية متخصصة وذلك ضمن منتدى مستقبل الاستثمار الذي عُقد في الرياض مؤخراً، كما تم تمويل مصنعين محليين بقيمة 186 مليون ريال خلال الربع الرابع من 2018م، وفي صدد إنهاء إجراءات تمويل 7 مصانع بقيمة 415 مليون ريال".

من جهته عبّر الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا في شركة "كاتيرا" (الشريك الدولي المنفذ للمشروع) آش باهاردواج، عن اعتزازه بالتعاون مع برنامج الإسكان في توفير مساكن عالية الجودة للمواطنين في المملكة وبأسعار تنافسية، تتناسب مع احتياجاتهم الاجتماعية.

وأكد حرص الشركة على دفع الشراكة مع "الإسكان" لمستويات استراتيجية للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال إدخال أحدث وأفضل حلول الإسكان إلى المملكة باستخدام تقنيات البناء الحديثة، مضيفاً: "أن المنزل الذي يتم بناؤه خلال 48 ساعة، يعد خطوة أولى أساسية نحو تحقيق ذلك الهدف".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.منزل متكامل تم بناؤه خلال يومين







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزير الإسكان متفقداً منزلاً بُني في يومين: تفعيل الأساليب غير التقليدية للبناء يسرع ا
http://www.sahmy.com/t341345.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور .. بتقنية نوعية.. وزارة الإسكان تبني منزلاً في يومين مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 24-12-2018 12:47 PM
الإسكان: سبع تقنيات للبناء تحقق سرعة إنجاز المشروعات بجودة عالية support اسواق المال 0 03-06-2018 04:10 AM
وزير الإسكان يبحث سبل التعاون مع «العربي الوطني» لتنمية قطاع الإسكان support اسواق المال 0 15-02-2017 03:11 AM
وزير الإسكان يثمن تجربة «سابك» في مؤتمر الإسكان العربي الرابع support اسواق المال 0 01-01-2017 03:40 AM
وزارة الإسكان تتجه للبناء الجاهز في الوحدات السكنية مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 20-08-2016 10:32 AM








الساعة الآن 07:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.